مراجعة Xiaomi Mi4C: هاتف راقي جذاب بسعر مغري جدا

xiaomi-mi4c
Xiaomi Mi4C مثير للأنظار و سيحقق مبيعات قوية

مجرد ساعات قليلة مرت على إطلاق الهاتف الصيني Xiaomi Mi4C من شيومي التي تود من خلال هذه الخطوة منافسة الهواتف الراقية و المتقدمة الصينية و الدولية من خلال توفيره محليا و عالميا عبر متاجر إلكترونية.

إنه هاتف من الفئة الراقية بمواصفات عالية و تصميم أنيق و من الخيارات الجيدة و رغم أن المؤتمر الصحفي للشركة لم يلقى تغطية عربية و عالمية قوية إلا أنه خيار مثير و مفاجئ أيضا.

و في هذه المراجعة سنستعرض معكم هذا الهاتف بالتفصيل الممل قبل أن تقرر شراءه أو العزوف عن ذلك.

 

  • تصميم بلاستيكي و شاشة احترافية و ميزة فريدة

Xiaomi-Mi4C-AMNAY

يتميز Xiaomi Mi4C بتصميم شائع في هواتف شيومي أو آبل الصين كما يراها الجميع اليوم، مصنوع بالكامل من البلاستيك المحسن القادر على احتمال السقوط و الخفيف بنفس الوقت لهذا نجد أن وزن هذا الجهاز لا يتعدى 130 جرام و هو أخف من الهواتف الراقية أمثال جالكسي اس 6.

إلى جانب ما سبق يعد أنحف من هواتف كثيرة كيف لا و هو الذي يأتي بسمك 7.80 ملمتر ليتفوق على أسماء كثيرة و كبيرة و هو ما يسمح بحمله بسهولة و دون أية صعوبات أو مضايقة.

ملمسه مريح و هيكله الخارجي أنيق و يتوفر بالعديد من الالوان منها الأبيض و الأزرق و الأصفر مع الزهري و الرمادي و هذا ما يوفر لك العديد من الخيارات.

و تبدو علبة هذا الجهاز غير مختلفة كثيرا عن علب الهواتف المناسبة و هي تأتي بلون واحد و هو البرتقالي و بشعار الشركة مغلف بالبلاستيك و يتضمن الهاتف في الطبقة الأولى، بينما نجد في الطبقة الثانية دليل المستخدم إلى جانب شاحن الطاقة مع سلك USB Type – C القادر على نقل البيانات و الطاقة بسرعة أكبر من USB الأحدث.

عودة إلى تصميم Xiaomi Mi4C لنجد أنه يتميز بسماعة خارجية تأخد حيزا جيدا في الجهة الخلفية و بالضبط أسفل الغلاف الخارجي و يأتي بحواف دائرية مريحة و غير حادة.

الميزة الفريدة و التي سبقت بها شيومي المنافسين في هذا الهاتف هي ميزة اللمس على الجوانب حيث يمكنك التقاط الصور بمجرد اللمس و باللمس مرتين يمكنك الرجوع للخلف على سبيل المثال.

بالإنتقال إلى الواجهة الأمامية، نجد أننا أمام شاشة ذات حجم كافي لمشاهدة الفيديوهات و استعراض الصور و التصفح و الانتقال بين التطبيقات و نتحدث عن حجم 5 إنش و بدقة 1080 بيكسل و بكثافة 441 بيكسل لكل إنش و التي تدعم تعدد اللمس.

إقرأ أيضا  مراجعة Lumia 535 : أول هاتف رخيص بدون نوكيا

 

  • أهلا بالتصوير الإحترافي مع قدراته التصويرية

إذا كنت تتساءل عن قدرته في التصوير فإن قدراته و الصور الملتقطة بواسطته دليل صريح على أنه هاتف احترافي يستطيع إمتاعك بالصور و الفيديوهات ذات الوضوح الفائق.

مع الكاميرا الخلفية يمكنك التصوير بدقة 13 ميغا بيكسل لتحصل على صور فائقة الوضوح سواء في الأماكن المضيئة جدا أو التي تعاني من قلة الاضاءة، مستشعر Sony IMX25X و التقنيات المزودة به تسمح لك بالتصوير الاحترافي خصوصا و أنها مزودة بتقنية Two-tone flash التي هي عبارة عن مجموعة من المصابيح الصغيرة المرافقة للكاميرا و التي تعمل على تعديل الاضاءة و درجة الألوان لتقدم لنا لوحات فنية و طبيعية أقرب إلى الواقع كثيرا.

Xiaomi-Mi4C-camera-samples-3

Xiaomi-Mi4C-camera-samples-6

الكاميرا الأمامية هي مخصصة للتصوير الذاتي، 5 ميغا بيكسل كافية ليساعدك Xiaomi Mi4C في التصوير الذاتي و مشاركة الصور الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية و في تطبيقات الدردشة مع الأصدقاء و الآخرين و هو سيشعرك بالراحة خصوصا و أنه يلتقط صورا بجودة أفضل من هواتف منافسة تتمتع بنفس الكاميرا.

تطبيق الكاميرا يمكنك التعامل معه بكل بساطة و هو يمكنك من التغيير بين أوضاع التصوير و الأنماط يدويا كما أنه يقدم لك الامكانيات اللازمة لتطوير الصور و الفيديوهات.

 

  • أداء منافس لهاتف إل جي جي 4 و للعمالقة أيضا

xiaomi-mi4c-sp

معالجات كوالكوم تتمتع بسمعة أكبر من المنافسين لكن إصدار 810 الافضل منها يسبب للهواتف التي تتميز به مشاكل كبيرة.

تدرك شيومي هذه الحقيقة و هي عملت على ادراج معالج Snapdragon 808 السداسي النواة و المبني على معمارية 64 بت في هذا الهاتف، ما يجعله بعيدا عن مشاكل الأداء و قادرا على تقديم الأفضل للمستخدمين و هذا يضعه في منافسة مباشرة مع الهاتف الكوري LG G4.

معالج الرسوميات Adreno 418 يضمن لك اللعب الإحترافي و الجودة الأفضل في التعامل مع الألعاب التي تحتاج إلى قدرات أكبر في إظهار تفاصيل الحركات القتالية و الرياضية بنسق عالي و دون أخطاء.

و بالنسبة للذاكرة العشوائية فهناك نسخة منه بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت و الثانية بحجم 3 جيجا بايت و هي مساحات كافية ليقدم Android 5.1 أفضل أداء ممكن و لواجهة MIUI 7 الفضل أيضا من هذه الناحية و التي تجمع بين البساطة و الخفة و سهولة الاستخدام.

إقرأ أيضا  مراجعة جالكسي نوت 7: قنبلة ذكية جلبت العار لسامسونج

النسخة الرئيسية هي التي تتميز بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت مع مساحة تخزينية بحجم 16 جيجا بايت أما النسخة المتقدمة فهي الثانية بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت مع مساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت و كلاهما يدعمان بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة و استيعاب المزيد من التطبيقات و الملفات المختلفة.

و يدعم Xiaomi Mi4C إلى جانب شبكات الجيل الثالث شبكات الجيل الرابع، الواي فاي و البلوتوث حاضران بأحدث تقنياتهما و قدراتهما و بلا شك هناك حضور لميزة GPS.

 

  • بطارية بسعة كبيرة و بمميزات مثيرة

Xiaomi-4C-Price-1

تحتل البطارية مساحة كبيرة و هو ما ستكتشفه عند ازالة غطاء الجهاز و هي بسعة 3080 ميلي أمبير ما يجعلها أكبر من معظم الهواتف الراقية لهذا العام.

هذه البطارية تدعم الشحن السريع Quick Charge 2.0 ما يجعله اسرع من هواتف آيفون في عملية الشحن و هي التي لا تدعم هذه الميزة الفريدة إطلاقا.

الخبر السار هو أن البطارية قادرة على الصمود ليومين إلى ثلاثة في وضع الانتظار و استخدامه في بعض المكالمات و الأساسيات القليلة و هو ما يجعله مناسبا للباحثين عن هواتف ببطاريات جيدة.

 

نهاية المراجعة:

يمكنك الحصول على النسخة الرئيسية standard edition من هاتف Xiaomi Mi4C بسعر 240 دولار و هو سعر مغري جدا بالنسبة لنسخة بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت و مساحة تخزينية 16 جيجا بايت و يمكنك الحصول عليها من المتجر الصيني gearbest ذات السمعة الجيدة و الذي يدعم بلا شك شحن الهواتف إلى الأسواق العربية.

أما إذا كنت تريد نسخة متقدمة من Xiaomi Mi4C فيمكنك شراءها بسعر 290 دولار و هو سعر رائع بالنسبة لنسخة بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و مساحة تخزينية 32 جيجا بايت مع المميزات و القدرات الكبيرة التي يقدمها هذا الجهاز و يمكنك الحصول عليه من المتجر ذاته “رابطي الشراء كلاهما مباشرين”.

في نظري إنه هاتف يستحق الاقتناء لن يكلف الكثير لكنه سيقدم لك أداء الهواتف الاحترافية و مميزاتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *