مراجعة Oppo N3: هاتف راقي من عالم آخر

oppo-N3
هاتف راقي من عالم آخر

هناك الكثير من الهواتف الراقية الصينية المتوفرة في كل أسواق العالم و لم تعد حصرية على الصين فقط، لعل Oppo N3 المتاح على أمازون و ايضا المتاجر الإلكترونية المحلية من أهم هذه الأسماء.

شركة أوبو راهنت كثيرا على هذا الجهاز لأنه من الوهلة الأولى يبدو أن فريق العمل قد بذل أقصى ما لديه من الروح الابداعية و القدرات للخروج بهذا الجهاز.

و رغم أنه تم إطلاقه في الواقع خلال أكتوبر من العام الماضي إلا أنه لا يزال من أغلى الهواتف و رغم تور جالكسي اس 6 و جالكسي نوت 5 مع إل جي جي 4 و هواتف أخرى لم يتراجع سعره إلى أقل من 800 دولار بالنسبة للنسخ الجديدة و 600 دولار على الأقل للنسخ المستعملة او للمتاجر الذي تقدمه بسعر أرخص على سبيل المنافسة.

في هذا المراجعة سنسلط الضوء عليه لنرى إن كان من الصواب شراءه أو التغاضي عنه.

 

  • تصميم من عالم آخر و شاشة بدقة جيدة.

Oppo-N3-Sina-image_20

هناك فلسفة واحدة في التصميم تجمع معظم الهواتف الذكية المتاحة اليوم، هناك تشابه بين هواوي بي 8 مع آيفون 6 و مع جالكسي اس 6 سواء كان ضئيلا أو واضحا، لكن عند مقارنته مع Oppo N3 ستشعر حتما أن هذا الأخير قد جاء من عالم آخر.

الجهاز ضخم على مستوى التصميم لكنه قابل للحمل بكل سهولة خصوصا إذا كنت ممن تعاملوا من قبل مع هواتف كبيرة الحجم لكن إذا كانت هذه هي أول مرة لك فسيكون صعبا لبعض الوقت و عليك أن تعتاد.

الجهاز كبير الوزن مقارنة بعدد من المنافسين حيث يزن 192 جرام و سمكه كبير أيضا إذ يصل إلى 9.9 ملمتر و هذا مزعج بالفعل للبعض.

إضافة إلى ما سبق نجد أنه مصنوع من مادة بولي كربونايت الأقوى من البلاستيك كما أن هناك حضور للألومنيوم في حواف الجهاز.

بالإنتقال إلى شاشة Oppo N3 نجد أنها بحجم 5.5 إنش و بدقة 1080 بيكسل و بكثافة 403 بيكسل لكل إنش كما أنها مزودة بزجاج Gorilla Glass 3 الذي يحمي الشاشة من الإنكسار و الخدوش.

 

  • هاتف مرفق مع جهاز تحكم عن بعد O-Click 2.0

O-Click 2.0

بداخل علبة Oppo N3 ستجد أيضا جهاز تحكم عن بعد يدعى O-Click 2.0 و هي ميزة فريدة لهذا الجهاز على غرار منافسيه.

و يعمل هذا الجهاز من خلال تقنية البلوتوث للتحكم في هاتفك الذكي و ذلك لتشغيل الموسيقى أو إيقاف تشغيلها أو تدوير الكاميرا للتصوير بها كما أنه يرن في حالة تركت هاتفك الذكي و ذلك تفاديا لفقدانه كما أنه يدعم الإنارة عندما يتصل بك أحدهم.

إقرأ أيضا  حقيقة شركة وان بلس و علاقتها بشركة OPPO

جهاز التحكم عن بعد O-Click 2.0 مصنوع من البلاستيك و تبدو جودته أقل من الهاتف نفسه من هذه الناحية لكنه مفيد جدا و فريد من نوعه.

 

  • كاميرا متطورة قابلة للدوران بزاوية 206 درجة.

من المميزات المبهرة في Oppo N3 هو قدومه بكاميرا واحدة قابلة للدوران بزاوية 206 درجة و ذلك بفضل محرك Schneider و هو ما يتيح لك استخدامها ككاميرا خلفية أو أمامية.

و تتمتع هذه الكاميرا بدقة 16 ميغا بيكسل إضافة إلى مستشعر OmniVision OV16825 و بفتحة العدسة f/2.2 إضافة إلى قدومها بمميزات أخرى و منها التركيز التلقائي و التعرف على الوجوه مع فلاش ثنائي.

و بفضل جهاز التحكم عن بعد O-Click 2.0 يمكنك تدوير الكاميرا سواء لتصوير نفسك أو تصوير الأخرين و الطبيعة و الأشياء التي تي تود تصويرها.

N3 HDR

تطبيق الكاميرا الذي يأتي مع هذا الجهاز هو الآخر مميز و مزود بالكثير من التقنيات و الوضعيات التي تطور الصور و الفيديوهات التي تصورها بالكاميرا، و من السهل أن تعتاد على هذا التطبيق و تستفيد من امكانياته الكبيرة.

و يمكنك من خلال التطبيق ضبط سرعة الغالق و حساسية الضوء و درجة اللون الأبيض و بقية الاعدادات التي تسمح لك بتحسين جودة التصوير.

إذا كنت تظن أن محرك تدوير الكاميرا لتحويلها من الأمامية إلى الخلفية أو العكس بطيء و يواجه المشاكل فأنت مخطئ حتما لقد أثبت فعلا قدرته على ذلك دون أية مشاكل تذكر.

جودة الصور التي تلتقطها هذه الكاميرا عالية جدا إذ تقدم لنا صورا بألوان طبيعية نفس الأمر ينطبق على تصويرها للفيديوهات.

غير أنه أحيانا و في ظروف معينة ستلاحظ أن الكاميرا تقدم جودة تصوير أقل من المنافسين سواء عند تفعيل وضعية HDR أو حتى في ظل تعطيلها.

 

  • دعم اللغة العربية أخيرا و أداء جيد.

Color OS 2.0

يعمل Oppo N3 بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات و يأتي بواجهة Color OS 2.0 هذه الأخيرة أصبحت تدعم اللغة العربية بعد غياب ذلك في النسخ السابقة.

و من أهم المميزات الجديدة التي تتميز بها هذه الواجهة نجد دعمها لتقنية التعرف على البصمات و دعم تسجيل حتى 5 بصمات و يمكنك تشفير التطبيقات كي لا يدخل إليها أحد سوى انت من خلال بصمتك.

إقرأ أيضا  مراجعة آيفون 6 اس بلس: أفضل آيفون الآن

بالضغط المطول على زر الرئيسية في شاشة القفل سيشتغل الفلاش ككشاف و يمكنك منها الوصول إلى تطبيق الكاميرا و الرسائل و المكالمات بكل سهولة.

و يأتي هذا الجهاز بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 801 و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت مع معالج رسوميات من نوع Adreno 330

هذا كافي جدا ليقدم أداء جيدا في فتح التطبيقات و الإنتقال بينها إضافة إلى تشغيل الألعاب الاحترافية التي تتطلب الكثير من الموارد و القدرات الكبيرة.

و قد حصل على 36.576 نقطة في منصة antutu و حسب هذه النتيجة فهو أفضل من معظم الهواتف الذكية نتحدث هنا عن كونه أفضل من 84 في المئة من الهواتف اليوم!

 

  • بطارية بسعة جيدة.

قدوم Oppo N3 ببطارية كبيرة بسعة 3000 ميلي أمبير من شأنه أن يساعد المستخدمين على استخدام هذا الجهاز لوقت طويل.

مقارنة بالعديد من المنافسين و منهم آيفون 6 بلس نجد أنه أفضل منهم على مستوى السعة لكن السؤال الأهم هو إلى أي مدى متفوق عليهم في القدرة على الصمود لمدة أطول دون الحاجة للشحن.

Oppo N3 battery life test

يستطيع الجهاز الصمود لما يكفي سواء عند الاستخدام المكثف إلى المتوسط في عقد المكالمات و مشاهدة الفيديوهات و التصفح.

و هو أفضل من هواتف عدة منها نكسس 6 و لوميا 535 لكن بالمقارنة مع الهواتف الراقية لهذا العام نجده خلفهم.

 

نهاية المراجعة:

إذا كنت تريد الحصول على هاتف راقي فريد من نوعه في التصميم و المميزات فإن Oppo N3 هو الخيار الأفضل بالنسبة لك، امتلاكه سيعني أنك تمتلك هاتفا ذكيا من عالم آخر إذ بالتأكيد سيجعلك مميزا أكثر عن أفراد عائلتك و أصدقائك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *