مراجعة Lenovo Vibe Shot: هاتف يهدد الكاميرات الرقمية

مراجعة Lenovo Vibe Shot: هاتف يهدد الكاميرات الرقمية

في قطاعات التكنولوجيا لم يعد من الأدب و المنطقي القول بأن الشركات الصينية مقلدة و سارقة لجهود الآخرين، فالتعميم خاطئ خصوصا و أن هناك العديد من الشركات المبدعة و السباقة إلى الإبتكارات لعل واحدة منها هي لينوفو التي قامت هذا العام بإطلاق الهاتف Lenovo Vibe Shot

إسم هذا الهاتف يختصر الغاية التي جاء من أجلها و الفئة التي يستهدفها، إنه هاتف على شكل كاميرا في الواقع مخصص لعشاق التصوير و هو معروف أيضا باسم Lenovo z90-7

الهاتف تم إطلاقه منذ مارس 2015 و يعد من الخيارات الجيدة التي لا يمكن لنا تجاهلها، و في هذه المراجعة سنتعرف عليه أكثر.

 

  • تصميم مغاير لما هو في السوق و شاشة جيدة

Lenovo Vibe Shot

صممت لينوفو هاتفها الذكي Lenovo Vibe Shot كي يلبي الاحتياجات التقليدية لمستخدمي الهواتف إلى جانب احتياجاتهم الخاصة بالتصوير.

الواجهة الأمامية لهذا الهاتف يأتي بتصميم اعتيادي و غير مختلف كثيرا عن المنافسين لكن الاختلاف الكبير حصل على مستوى الجهة الخلفية حيث جاء بالكاميرا الخلفية في أقصى اليسار بالجانب العلوي ضمن مساحة عبارة عن شريط رمادي تمتد من أعلى نقطة بالجهاز إلى أسفله و تحتل مساحة صغيرة عرضيا ما يسمح للمستخدم بتدوير الجهاز ليصبح على شكل كاميرا رقمية.

هذا ما يجعل التصوير باستخدام Lenovo Vibe Shot سهلا و ممتعا خصوصا و أنه يأتي بزر للكاميرا يمكنك الضغط عليه لتشغيل الكاميرا بسرعة و التصوير بها و دون الحاجة أولا لتخطي شاشة القفل و الولوج إلى تطبيق الكاميرا.

الإطار الخارجي للجهاز مصنوع من الألومنيوم و الجهتين الأمامية و الخلفية بزجاج Gorilla Glass 3 الذي يعطي للجهاز رونقا خاصا و يحميه من مضاعفات السقوط و الصدمات.

على الجانب السفلي للجهاز نجد السماعات الخارجية و هي تحتل مساحة كبيرة و مقسمة إلى قسمين يتوسطها منفذ الطاقة و في مقابله و على الجانب العلوي نجد منفد صوتي 3.5 ملمتر، أما زر الكاميرا و التحكم في الصوت إلى جانب منفذ microSD فهي موزعة على الجانب الأيمن بالنظر إلى الجهاز من الجهة الأمامية.

و يأتي هذا الهاتف بسمك قليل لا يتعدى 7.3 ملمتر إلى جانب وزن عادي و مقبول لا يتجاوز 145 جرام و هو ما يسمح لك بحمله دون الشعور بالمضايقة من ذلك و أخف من بعض الهواتف الراقية.

شاشته بحجم 5 إنش و هي كافية جدا لمعاينة الصور و التصفح و التحكم في التطبيقات و القيام بالكثير من الأشياء و هي أكبر من حجم آيفون 6 كما انها تأتي بدقة 1080 بيكسل التي تعد جيدة لمعاينة الصور و مشاهدة فيديوهات بوضوح احترافي خصوصا و أن كثافة الشاشة هي 441 بيكسل لكل إنش.

إقرأ أيضا  مراجعة HP Elite x3: أفضل هاتف ويندوز 10 للأعمال والمتحول إلى حاسوب

 

  • هاتف صمم من أجل التصوير و هذه نقطة قوته

Jpeg

لقد بدلت لينوفو كل جهودها للخروج بهاتف يمكنه أن يتحول بسهولة إلى كاميرا رقمية في يد المستخدم و أن يستخدم للتصوير الاحترافي و لم تكتفي بهذا، لقد طورت الكاميرا الخلفية و الأمامية من ناحية الدقة و زودتهما بالكثير من المزايا و الخصائص التي تضمن لها الخروج بهاتف للتصوير فعلا.

الكاميرا الخلفية لهاتف Lenovo Vibe Shot تأتي بدقة 16 ميغا بيكسل أما الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل و كلاهما ممتاز من ناحية الميغا بيكسلات.

تم تدعيم الهاتف بمستشعر BSI بنسق 16:9 ما يضمن له التفوق على مستوى التصوير الليل و في الغرف و الأماكن التي تعاني من قلة الإضاءة.

و تدعم الكاميرا الخلفية العديد من المزايا المهمة و منها التعرف على الوجوه و التركيز التلقائي إلى جانب دعمها كل من panorama, HDR و لديها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 اطار في الثانية.

و مقارنة بالهاتف Zenfone 2 الرائع في التصوير فقد تمكن Lenovo Vibe Shot من التفوق عليه في كل الاختبارات و المقارنات التي تمت بينهما ليثبت أنه الأفضل.

Jpeg

تقنية المثبت البصري للصورة (OIS) تضمن عدم انخفاض الوضوح أثناء تحريك الهاتف أو اهتزازه و عند التصوير أثناء المشي.

الكاميرا الأمامية هي الأخرى تقدم لنا أداء ممتازا حيث تتفوق من ناحية جودة الصور و الفيديوهات مقارنات بالهواتف المصممة فعليا للتصوير الذاتي و التي تتميز عادة بكاميرات أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل، حيث يتفوق عليها هاتف Lenovo Vibe Shot بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل قادرة على تصوير فيديوهات بوضوح 1080 بيكسل و هو ما يعجز عنه الكثير من الخيارات المنافسة.

و بشكل عام نجد أن الهاتف يدعم التصوير الاحترافي الذي يسمح للمستخدمين التحكم يدويا بفتحة العدسة و سرعة غلق عدسة الكاميرا و إعدادات ISO، فيما الفلاش ثلاثي الألوان يضمن لون بشرة أكثر واقعية و هذا الجهاز هو أول هاتف في العالم يدعم هذه الميزة.

الكاميرا الامامية المخصصة للتصوير الذاتي قادرة على التقاط 3 صور و جمعها في صورة بانورامية واحدة و هي ميزة فريدة من نوعها.

 

  • أداء ممتاز و تنافسي للغاية

مراجعة Lenovo Vibe Shot

لم تتجاهل الشركة الصينية العمل على تطوير قدرات هذا الهاتف لذا زودته بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 615 و دعمته بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و هي المزايا الكافية لنرى قدرته الكبيرة على تقبل تعدد المهام و الانتقال بين التطبيقات بسرعة و معالجة الكثير من العمليات بسهولة.

قدومه بنظام أندرويد 5.0.2 يمكن المستخدمين من الحصول على آخر التقنيات و التكنولوجيات التي توصلت إليها جوجل في تطوير نظام تشغيلها و واجهتها البرمجية نظيفة و تدعم عددا من اللغات و منها العربية.

إقرأ أيضا  مراجعة Xperia Z3: أفضل إكسبيريا على الإطلاق

كما انه يتمتع بمعالج الرسوميات Adreno 405 و هو ما يجعل تشغيل الألعاب الإحترافية عليه أمرا مقبولا و ممتعا.

المساحة التخزينية التي يقدمها Lenovo Vibe Shot كافية لتخزين الكثير من الصور و الفيديوهات التي تصورها بواسطته، لديك مساحة 32 جيجا بايت و بواسطة بطاقة التخزين الخارجي microSD يمكنك توسيعها إلى 128 جيجا بايت.

و يدعم شبكات الجيل الثاني و الثالث و الرابع أيضا لذا لا تقلق من هذه الناحية لأنه هاتف ذكي حديث متوافق مع جميع الشبكات كما أنه يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n و البلوثوت 4.1.

 

  • بطارية بسعة كبيرة

lenovo-vibe-shot-5

يتمتع الهاتف Lenovo Vibe Shot ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ميلي أمبير ما يجعلها أكبر حجما من بطارية هواتف راقية و منافسة لهذا العام.

و تضمن للمستخدمين 39 ساعة من الاستماع للموسيقى ما يجعله هاتفا مناسبا لعشاق الموسيقى في كل الظروف و منها السفر.

في الاختبارات تفوق هاتف Lenovo Vibe Shot على المنافس Zenfone 2 من خلال الصمود ليومين بينما المنافس التايواني لم يصدم أكثر من يوم واحد.

إنه الأمر نفسه بالنسبة للكثير من الهواتف الراقية و الجيدة الموجودة في السوق من الصعب عليها تجاوز هذا الهاتف في الاختبارات التجريبية و الطبيعية.

و يحمل بطارية بهذا الحجم ليناسب احتياجات المصورين الذين يقضون وقتا طويلا وسط الأحداث و المؤتمرات و لا تتوفر لديهم أوقاتا كافية للشحن.

 

نهاية المراجعة:

لقد أثبت Lenovo Vibe Shot كفاءته الكبيرة في التصوير و قدرته على مجاراة الكاميرات الرقمية المتوفرة في السوق، ليس فقط من خلال تفوقه بميزة التصوير الخلفي و الذاتي و التسلح بأكبر عدد ممكن من المزايا الفريدة التي سبق بها منافسيه لأول مرة في العالم بل أيضا من خلال قدومه ببطارية مناسبة للمصورين الذين يقضون وقتا طويلا في التصوير وسط الأحداث المختلفة.

إذا كنت تفكر في شراء هاتف مخصص للتصوير بسعر مغري و يمكنه أن يصلك حتى منزلك أنصحك بهذا الهاتف الذي يمكنك شراءه من المتجر الصيني.

6 thoughts on “مراجعة Lenovo Vibe Shot: هاتف يهدد الكاميرات الرقمية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *