مراجعة Huawei P8: لولا البطارية لكان الأفضل!

Premium-ultrathin-metal-chassis
لولا البطارية لكان الأفضل!

ليس جديدا على هواوي المنافسة في قطاع الهواتف الذكية العالمي على غرار تواجدها القوي في الصين، فهي تحتل المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية بمصر و يتوقع أن تبيع 100 مليون هاتف ذكي هذا العام و جزء من هذه النجاحات و الأرقام يعول فيها على الهاتف Huawei P8 المصنف ضمن الهواتف الراقية.

يأتي هذا الهاتف الجديد كبديل من الشركة لهاتفي Ascend P6 و Ascend P7 اللذان حققا لها نجاحا كبيرا في الأسواق خلال الأشهر الماضية، و فيما قد أصبح هواوي بي 8 متوفرا في مختلف الدول بما فيها دول المنطقة العربية و الشرق الأوسط، نتساءل إن كان هذا خيارا جيدا للباحثين عن هاتف راقي حقيقي؟

في هذه المراجعة سنحاول الإجابة على هذا السؤال من خلال الوقوف عنده طويلا و النظر إليه جيدا!

 

  • جهاز معدني جميل و شاشة مقبولة

هواوى-p8-4

تم تصنيع Huawei P8 من الألومنيوم بشكل كامل و بجودة عالية و يبدو من لمسه و حمله أنه مصنوع بإثقان كبير للغاية و مقارنة بالإصدار السابق يمكننا القول وداعا لطبقة الزجاج من الجهة الخلفية و أهلا بها في الجهة الأمامية من نوع Gorilla Glass.

مقارنة بالهاتفين جالكسي اس 6 و آيفون 6 فهو أقل سمكا منهما حيث يتميز بسمك قدره 6.4 ملمتر، و يزن حوالي 144 جرام ما يجعله متساوي من هذه الناحية مع Sony Xperia Z3+.

على الجانب الأسفل من الجهاز نجد منفذ MicroUSB بدون غطاء و هو يتوسط منفذي الصوت، أما على الجانب العلوي من الجهاز فهو لا يتضمن أية أزرارا تذكر و هو الامر ايضا بالنسبة للجانب العلوي

و لا يختلف عنه في الشاشة سواء من ناحية الحجم أو الدقة أو حتى الكثافة، لهذا لن يشعر أي شخص استخدم إكسبيريا زد 4 من قبل بالفرق، و نتحدث هنا عن شاشة بحجم 5.2 إنش و بدقة 1080 بيكسل و بكثافة 424 بيكسل لكل إنش تدعم اللمس.

في الواقع جودة هذه الشاشة أقل من الهواتف الراقية التي ينافسها بشكل مباشر مثل جالكسي اس 6 ايدج لكنها تظل أفضل من آيفون 6.

 

  • هاتف مخصص فعلا للتصوير

P8-fountain-vs-S6-fw

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي للتصوير الذاتي باحتراف فإن Huawei P8 هو الخيار الأنسب و الأفضل بفضل الكاميرا الأمامية التي تصل عدد الميغا بيكسلات فيها إلى 8 ميغا بيكسل متفوقة على منافسين عمالقة و منهم جالكسي نوت 5 و جالكسي اس 6.

إقرأ أيضا  وجود هواوي في معرض CES 2016 له معنى آخر

تستطيع الكاميرا الأمامية التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات بجودة عالية تشبه تماما تلك الجودة التي تقدمها لنا الهواتف التي تتميز بكاميرا خلفية بنفس الدقة.

أما الخلفية فهي من سوني و قد تم تحسينها و جاءت بقدرات و مميزات مهمة للغاية، أهمها 13 ميغا بيكسل لأخد الصور بدقة 3120 في 4160 بيكسل مع دعمها للتركيز التلقائي و التعرف على الوجوه و وضعية بانوراما مع HDR و العلامات الجغرافية.

و يمكنها تصوير فيديوهات HD بسرعة 30 اطار في الثانية لكنها لا تدعم تصوير فيديوهات بدقة أعلى من ذلك.

و من خلال مقارنتها مع كاميرا جالكسي اس 6 نجد ان Huawei P8 قادر على التقاط صور بجودة أعلى و دون أخطاء، كما نلاحظ استطاعت التقاط صورة لتمثال تحث أشعة الشمس دون ظهور عيب البقعة البنفسجية و هو ما يظهر على الصورة التي التقطها منافسه الكوري.

إنه جهاز مناسب لعشاق التصوير الذاتي و أيضا تصوير الطبيعة و المناظر و الأصدقاء و مشاركتها مع الآخرين على الشبكات الاجتماعية مع الحفاظ على جودتها العالية.

 

  • أداء مثير للإهتمام و واجهة رائعة

هواوي بي 8

يعمل هواوي بي 8 بنظام أندرويد 5.0.2 مع واجهة Emotion 3.1 UI الأحدث من الشركة الصينية و التي تجمع بين الجمالية و السلاسة و السرعة في الأداء.

هذه الواجهة غير متعبة للمستخدمين و لن تشعرك بالملل، شاشة التنبيهات يسيطر عليها اللون الأسود الشفاف و الذي تظهر عليه التنبيهات بشكل واضح مع الأيقونات البسيطة من ناحية التصميم و الجميلة في نفس الوقت و نفس الأمر بالنسبة للوحة الإعدادات.

Screenshot_2015-05-23-17-49-23_575px

شاشة تعدد المهام تظهر لك كل تطبيقين في صف أفقي مع المعاينة المباشرة و فوق كل مساحة معاينة اسم التطبيق و أيقونته.

إنها واجهة لطيفة لن تشعرك بالازعاج عند التعامل مع هذا الهاتف و تتوفر معها سلسلة من شاشات القفل و الخطوط و التخصيصات المظهرية المثيرة و الجميلة التي يمكنك الحصول عليها من تطبيق مدمج يعرض عليك كمية كبيرة و متجددة من الثيمات الصينية.

Screenshot_2015-05-23-17-49-36_575px

ميزة Speech Awareness هي من المميزات الفريدة في هذا الجهاز و التي تتيح مناداة جهازك بتسمية محددة للعثور عليه في حالة فقدانه!

بالإنتقال إلى المعالج يتميز Huawei P8 بمعالج عمليات ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 930 و معالج رسوميات من نوع Mali T628 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

إقرأ أيضا  مراجعة Moto X 2014 : أسرع من هواتف نظن أنها الأفضل

حسنا الإختبارات تؤكد أنه افضل من إتش تي سي وان إم 9 في الأداء و هناك العديد من الهواتف الراقية للعام الماضي التي يتوفق عليها، ضع بعين الإعتبار أنه يقدم لك هذه الإمكانيات و هو الذي لا يتجاوز في سعره 1700 ريال سعودي أو 3650 جنيه مصري و هو ما يعني سعر أقل من المنافسين بما فيها عملاق إتش تي سي بشكل كبير.

74603

و في ظل افتقاد العمالقة من سامسونج و آبل لميزة microSD نجد أن هناك نسختين من هذا الجهاز يمكنك توسيع قدراتهما التخزينية حتى 128 جيجا بايت.

و يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع مع قدومه بميزة NFC مع البلوثوت و Wi-Fi 802.11 a/b/g/n, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot.

 

  • بطارية مقبولة أقل أداء من الجيل السابق

74726

يتمتع Huawei P8 ببطارية بسعة 2680 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة كما هو في هواتف سامسونج الجديدة و أيضا في آيفون و الغاية من ذلك أن لا يلجأ المستخدم للبطاريات ذات الجودة الضعيفة فتسبب للجهاز انفجارا و حروقات و أضرار للمستخدم.

يمكنك العمل بشكل متواصل على هذا الهاتف لمدة 6 ساعات ما يجعله أفضل من أسماء مهمة للغاية لكنه يقبع خلف جالكسي اس 6.

و لا يدعم الجهاز الشحن السريع، بالمقارنة مع الهواتف المنافسة الأخرى فهو الأبطأ على هذا المستوى و هذا شيء غير مشرف يحتسب له.

 

نهاية المراجعة

رغم إمكانياته الكبيرة و تصميمه الراقي و قدراته التصويرية الجيدة تعمدت هواوي توفير Huawei P8 بسعر أرخص من المنافسين مستغلة قدراتها الكبيرة على إنتاج هواتف عملاقة باسعار هواتف متوسطة أو حتى هواتف رخيصة.

الجهاز موجه فعلا لمن يبحثون عن هواتف بسعر مناسب جدا مقابل إمكانيات كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *