مراجعة Huawei Mate 8: لعشاق الهواتف الراقية الكبيرة

Huawei-Mate-8
أبدعت الشركة الصينية مجددا

بدأت شركة هواوي هذه السنة بقوة من خلال طرح هاتفها الجديد Huawei Mate 8 و الذي طال إنتظاره بصراحة، فبعد التأكيد على إطلاقه عالميا في مؤتمر لاس فيغاس CES 2016 أقدمت الشركة الصينية على عقد مؤتمر صحفي في الإمارات من أجل طرحه في المنطقة و قد أصبح متاحا في هذا البلد و أيضا في السعودية فيما سيتوفر في مصر ابتداء من 11 فبراير 2016.

و بالفعل أحدث الكشف عنه ضجة عالمية و نجحت هواوي مبدئيا في التسويق له، و قد حظي بالإهتمام الإعلامي منذ أسابيع و إلى الآن.

و بالطبع لا يمكننا تجاهل هذا الجهاز الذي يأتي لينافس هواتف قوية قادمة مثل جالكسي اس 7 و اكسبيريا زد 7 و إل جي جي 5 و أيضا آيفون 7، لذا فإن هذه المراجعة هي فرصة لنتعرف عليه بشكل أعمق.

 

  • جودة عالية في التصنيع و تصميم محبوب

Huawei Mate 8-

نجحت هواوي في نقل جودة الهواتف الصينية من المستوى الأقل إلى الأعلى لتنافس خلال السنوات الأخيرة الهواتف العالمية المعروفة بالجودة العالية، و بالطبع فإن هواوي ميت 8 يأتي بجودة تصنيع عالية و من خلال إلقاء نظرة على الجهاز ستعرف أنه ليس من الهواتف المتوسطة بل نتحدث عن الفئة العليا هنا.

و لا يختلف في التصميم عن Mate 7 كثيرا لكن هناك إختلافات على أكثر من مستوى في الواقع، و فيما حافظ على نفس الطول تقريبا و نفس السمك 7.9 ملمتر إلا أن Mate 8 أقل عرضا منه حيث نلاحظ تخفيضه من 81 ملمتر إلى 80.6 ملمتر و رغم الفرق القليل إلا أنه ملحوظ بالعين المجردة.

كما أن الإصدار الجديد يأتي بنفس الوزن و هو 185 جرام ما يجعله من الهواتف ذات الوزن الكبير شيئا ما و هو ما ستشعر به عند حمله، فيما نجد أنه مصنوع من مواد معدنية منها الألومنيوم، كما أنه يأتي بحواف حادة و دائرية.

ملمس الجهاز مريح للغاية و غير مزعج لأنه أملس، فيما نجد أنه منحني من الجهة الخلفية ليكون مريحا و يناسب راحة يد المستخدم.

من الجهة الخلفية نجد أن هناك تغييرات ملحوظة و مثيرة أيضا، منها أن الكاميرا دائرية و بارزة للغاية مع وجود فلاش ثنائي على يساره في نفس المستوى، فيما لا يمكنك أن تفتح الجهاز للوصول إلى محتويات داخلية بما فيها البطارية.

ماسح البصمة تم تحسينه ليكون أسرع على الإستجابة و هو موجود تحث الكاميرا مباشرة و دائري أيضا، و في أسفل هذه الجهة نجد شعار الشركة.

على الجهة اليمنى لهاتف Mate 8 نجد أزرار التحكم في مستوى الصوت و زر تشغيل و إطفاء الجهاز أما في الجهة اليسرى نجد منفد لشريحتي الجوال سواء الجيل الثالث أو الرابع و أيضا منفذ بطاقة التخزين الخارجي.

و من أعلى الجهاز نجد مدخل للصوت أما في الجهة السفلية نجد منفذ mini USB مخصص لشحن و منفذ لمكبر الصوت.

و يتميز الجهاز عموما بالصلابة و القوة كما أنه يتوفر بالعديد من الألوان الجذابة منها الرمادي و الفضي و الذهبي و البني أيضا.

 

  • نفس شاشة ميت 7 لكن شاشة Mate 8 أقوى

Huawei Mate 8

احتفظ الجيل الجديد بنفس مزايا الجيل السابق على مستوى الشاشة، نفس الحجم و نفس الدقة و حتى الكثافة، و نتحدث عن شاشة كبيرة حجمها 6 إنش بدقة 1080 بيكسل و بكثافة 368 بيكسل لكل إنش، كما أنه يأتي مع Gorilla Glass 4 ما يجعل الشاشة أقوى و أكثر مقاومة للخدوش و الإنكسار.

إقرأ أيضا  هذا هو الخطأ الذي سينهي شركة آبل والسبب فلسفة ستيف جوبز

حجم 6.0 إنش في الحقيقة يكفي جيدا لمشاهدة الفيديوهات بوضوح كبير و معاينة الصور إلى جانب التصفح و إدارة المهام، لكن هذا جعل الهاتف ذات حجم كبير أيضا و بالنسبة للمعتادين على هواتف أصغر منه سيواجهون بعض الصعوبات في التكيف مع الجهاز الجديد لكنها ستكون تجربة مثيرة و مختلفة عن المعهود.

و تحتل الشاشة 83% من المساحة الإجمالية للجهاز و هي تدعم اللمس لكنها لا تدعم تقنية قوة اللمس الموجودة في هاتف هواوي ميت اس. و تحث أشعة الشمس ينصح بزيادة السطوع كي تكون واضحة.

 

  • كاميرا مميزة لكنها بحاجة إلى تحسينات
mate 8
Trusted Reviews

بلغة الميغا بيكسل نجد أن هناك فرق واضح بين ميت 7 و Huawei Mate 8 سواء في الكاميرا الخلفية أو الأمامية، ففي وقت يأتي الإصدار السابق بكاميرا بدقة 13 ميغا بيكسل تمت زيادة الميغا بيكسل لتصبح 16 ميغا بيكسل و هو ما يجعلنا ننتظر المزيد من التحسن في جودة التصوير، أيضا هذا ما حدث على مستوى الكاميرا الأمامية التي تمت زيادة دقتها من 5 ميغا بيكسل إلى 8 ميغا بيكسل لتكون إحترافية في التصوير الذاتي.

على مستوى الكاميرا الخلفية نجد أن هواوي اعتمدت على حساس منافستها اليابانية سوني، و يأتي بمثبت صور بصري و فيما يدعم عددا من التقنيات الحديثة بما فيها الفلاش الثنائي و المثبت البصري و التعرف على الوجوه مع تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل نجد أنه لا يدعم التصوير صراحة بدقة 4K و هذا قد لا يعجب البعض في الواقع.

و من ناحية الأداء هناك توافق على أن الجودة الجيدة مشروطة بوجود اضاءة جيدة و أنه في الأماكن المظلمة أو التي الإضاءة فيها قليلة يفشل Huawei Mate 8 في تقديم صور مرضية، كما أن الكاميرا أحيانا بطيئة قليلة عند الضغط على زر إلتقاط صورة.

تطبيق الكاميرا هو نفسه الموجود في هواوي ميت اس، و يأتي بنفس المزايا و الواجهة البرمجية و هو يتيح الوضع اليدوي و الاتوماتيكي و يمكنك من خلال الإعدادات تحسين أداء التصوير و اختيار الوضعيات التي تناسبك أكثر.

الكاميرا الأمامية هي جيدة للتصوير الذاتي و يأتي الهاتف بمجموعة من التقنيات و الأدوات التي تساعدك في تصوير السلفي.

 

  • أفضل هاتف أندرويد على مستوى الأداء لبداية 2016

15555-11933-13031552-content-l

حاليا و قبل أن نرى هواتف راقية من المنافسين أمثال سامسونج و إل جي و حتى سوني يمكننا القول أن Huawei Mate 8 هو الأفضل على مستوى الأداء متقدما على بقية الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد حيث تمكن من حصد 92746 نقطة متفوقا على هواتف منها جالكسي اس 6 ايدج بلس و هذا بفضل المعالج الثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 950 الذي تنتجه الشركة بنفسها لتبتعد عن استخدام معالج من ميديا تيك أو كوالكوم.

و نجد أن الهاتف يتوفر بذاكرة عشوائية كبيرة، 3 جيجا بايت بالنسبة لنسخة 32 جيجا بايت المخصصة للتخزين، و 4 جيجا بايت بالنسبة لنسخة 64 جيجا بايت المخصصة للتخزين و يمكنك زيادة مساحة التخزين باستخدام بطاقة microSD.

إقرأ أيضا  مراجعة BlackBerry Priv: أفضل هاتف أندرويد أمن

و يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 6.0 الأحدث من جوجل و الذي لا يتضمن الثغرات الأمنية الموجودة في الإصدار الخامس و يأتي مع واجهة UI 4.0 المصممة من أجل تعزيز الإنتاجية و هو ما يجعل هذا الهاتف مساعدا للموظفين و رواد الأعمال و عشاق الهواتف التي تساعد المستخدمين على تنظيم حياتهم العملية.

و من المميزات التي تأتي بها هذه الواجهة نجد تقسيم الشاشة للقيام بمهمتين في نفس الوقت، إلى جانب ذلك يأتي بميزة إلغاء التجزئة و هي عملية تساعد على تحسين أداء الجهاز و يمكنك القيام بها مرة واحدة في الشهر أو في مدة معينة دون تنزيل تطبيقات متخصصة في ذلك.

و يمكن لهذا الجهاز بهذه المواصفات العالية أن يقدم سرعة و أداء أفضل من الحالي و ذلك من خلال تحسين النظام و الجانب البرمجي في الجهاز، و نأمل أن نرى في التحديثات القادمة تحسينات أكبر لبرمجيات هواوي التي لا تزال تفتقد للتفوق.

كما أن Huawei Mate 8 مزود بتقنيات جيدة منها المكالمات الواضحة في الأماكن الصاخبة و التي يمكنك اجراءها دون الحاجة للخروج من الحفلة أو المكان الذي به ضجيج و دون أن تتأثر المكالمة بتلك الأصوات الصاخبة.

و يأتي هذا الجهاز بمعالج الرسوميات من نوع Mali-T880 MP4 و هو يضمن أداء قويا في تشغيل الأفلام و الألعاب و تحسين جودة الجرافيك في الجهاز.

 

  • بطارية عملاقة تكفي ليومين و أكثر

huawei-mate-8-back

من الجوانب المثيرة للغاية في الهاتف Huawei Mate 8 نجد البطارية العملاقة التي يتميز بها و التي تأتي بسعة 4000 ميلي أمبير و أقل حجما من ميت 7 صاحب بطارية 4100 ميلي أمبير، لكنها على الأقل أكبر من بطاريات الهواتف الراقية العملاقة من آبل و سامسونج و إل جي و حتى سوني.

و تكفي هذه البطارية لاستخدام الجهاز ما بين التطبيقات و التصفح و سماع الموسيقى و التصوير لمدة يومين و يمكن أن تفي بالغرض حتى ليوم اضافي آخر.

و قد حصلت بطارية هذا الجهاز على حوالي 12056 نقطة و ذلك مع تطبيق الاختبارات AnTuTu، و يمكنك أن تشحن في 30 دقيقة ما يكفي لاستخدام الجهاز طيلة اليوم و هذا ممتاز في الأوقات الحرجة التي تحتاج فيها إلى جهازك، مثل شحنه في موقف أثناء السفر قبل استكمال الطريق الطويل.

 

خلاصة المراجعة:

يتوفر حاليا هواوي ميت 8 في الإمارات بسعر 2199 درهم إماراتي و في السعودية بسعر 2199 ريال سعودي و سيتوفر في بقية الدول خلال الأيام القليلة القادمة بما فيها مصر.

و يعد هذا الجهاز من أفضل الهواتف اللوحية لهذه السنة و التي يمكنك شراؤها خصوصا إذا كنت من عشاق الهواتف ذات الحجم الكبير.

One thought on “مراجعة Huawei Mate 8: لعشاق الهواتف الراقية الكبيرة

  1. مقبل على شراء حوال وفي نفس الوقت ابحث عن جهاز بشرحتين و بطارية قوية و وضوح عالي للصور و الفيديو و لم أجد الا هذا الجهاز لكن الشركة جديدة و بالرياض في السعودية 80-90% يستخدمون إيفون و سامسونج و الأكثر استخدام بالشرق الأوسط إيفون علمآ أن مبيعات إيفون قلت و سجلت خسائر بالربع الأول JAN-MAR لهذا العام 2016 و أعتقد بأن شركة هواوي سوف تكون أفضل عام 2018

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *