مراجعة Galaxy S6 Edge Plus: ليس فقط أكبر من اس 6 ايدج!

جالكسي نوت 6 ايدج بلس 2015
ليس فقط أكبر من اس 6 ايدج!

في نفس اللحظة لقيام سامسونج بالكشف عن جالكسي نوت 5 أزالت الشركة الكورية النقاب عن Galaxy S6 Edge Plus و هو الإصدار الأحدث من جالكسي اس 6 ايدج و بديل جالكسي نوت ايدج الذي تم إصداره العام الماضي و لم يحقق مبيعات جيدة أو ينافس آيفون.

من المنتظر أن يتوفر Galaxy S6 Edge Plus الشهر القادم في مختلف الأسواق ليكون ندا للنسخة الأكبر من آيفون فهل يستطيع النجاح في المهمة الموكلة إليه؟

و ما حجم التغيير الذي خضع له هذا الجهاز بالمقارنة مع الإصدار الأصغر اس 6 ايدج؟ هل يبدو قرارا جيدا شراءه أم أن الإقدام على ذلك قرار غير موفق؟

 

  • نسخ لمظهر و تصميم Galaxy S6 Edge لكنه أكبر حجما.

جالكسي اس 6 ايدج

ليس هناك فرق بين Galaxy S6 Edge Plus و النسخة السابقة على مستوى التصميم و المظهر و الملمس و لن تشعر بذلك إلا من حيث الحجم.

يملك الجهاز الجديد شاشة بحجم 5.7 إنش فيما النسخة السابقة تتميز بشاشة ذات حجم 5.1 إنش ما يعني أنه أكبر حجما من النسخة السابقة و يمكنك التحكم فيها عند أخدها بيدك بشكل أكبر مما هو الأمر مع نسخة 5.7 إنش.

لكن عشاق الهواتف العملاقة لن يجدوا مشكلة من هذه الناحية فقد اعتادوا على هواتف بهذا الحجم و التي تتمتع بشاشة أكبر قادرة على تقديم تجربة مشاهدة و معاينة و تصفح أفضل.

بطبيعة الحال الشاشة المنحنية من كلا الجهتين تغني هذه التجربة حيث لم تعد مقصورة على قائمة الأسماء المفضلة بل أصبحت تدعم عرض التطبيقات المفضلة كونها تدعم خاصية Apps Edge و هو ما يجعلها عملية و متطورة و أفضل مما هو سائد في جالكسي اس 6 ايدج.

و تقدم هذه الشاشة دقة وضوح عالية و هي 1440 في 2560 بتقنية Super AMOLED و بكثافة بيكسلات 518 بيكسل هذه الأخيرة تم تقليلها مقارنة بهاتفي جالكسي اس 6 و الإصدار السابق لكن هذا لا يعني أنك ستلاحظ بالعين المجردة أية فروقات واضحة على مستوى جودة الشاشة بينهما.

وزن و سمك الإصدار الجديد أصبح أكبر مقارنة بالنسخة السابقة فيما احتفظ بالخلفية الزجاجية و التي تبدو قابلة للإنكسار في جالكسي نوت 5 كما رأينا في تجارب جديدة و قد تكون حساسة أيضا في هذا الجهاز.

أما بالنسبة للأزرار فلم يتغير شيئا بالمرور من اس 6 ايدج إلى Galaxy S6 Edge Plus، كل شيء بقي في مكانه كما هو الأمر بلا تغيير أو تعديل.

 

  • نفس كاميرا الإصدار السابق

samsung-galaxy-s6-edge-plus

ليس هناك فرق في عدد الميغابيكسلات بين Galaxy S6 Edge Plus و الإصدار السابق الأصغر منه، سواء على مستوى الكاميرا الخلفية ذات دقة 16 ميغا بيكسل أو الكاميرا الأمامية التي تتميز بدقة 5 ميغا بيكسل و المخصصة للتصوير الذاتي و التقاط أفضل الصور الممكنة و عقد المحادثات المرئية بجودة عالية.

إقرأ أيضا  أسباب و مظاهر صراع سامسونج و جوجل : من سيفوز ؟

و للعلم تدعم الكاميرا الخلفية العديد من التقنيات منها التركيز التلقائي و LED flash ما يجعلها تقدم صورا أفضل من الجيل السابق كما أنها تصور فيديوهات بدقة 4K بسرعة 30 اطار في الثانية و بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 اطار في الثانية و بشكل بديهي يمكنك تصوير فيديوهات بدقة أقل و سرعة اطار أعلى.

و بالنسبة للكاميرا الأمامية يمكنك بها تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل و هذا ما أعنيه بأنه قادر على تصوير محادثات مرئية عالية الجودة.

و بناء على ما سبق لا نتوقع أن يكون هناك فرق على مستوى جودة التصوير بالنسبة للهاتفين غير أن المؤكد هو قدرته على التصوير بجودة عالية.

 

  • أداء متقارب مع الإصدار السابق

galaxy-note5-s6-edge-plus-benchmark

لقد مر وقت كافي لنرى سامسونج تضع إصدار 5.1.1 من أندرويد كنظام تشغيل اساسي لهذه النسخة لكنها لم تفعل بل يأتي Galaxy S6 Edge Plus بنظام أندرويد 5.0.2 التي يعاني من بعض المشاكل في الأداء و جاء 5.1 ليضع حدا لها لكن الشركة الكورية ستقوم في وقت قريب بتحديث الجهاز إلى هذه النسخة المتقدمة و هي التي حصل عليها Galaxy S6 Edge مؤخرا.

أما المعالج فلم تغيره سامسونج في هذا الإصدار و اكتفت بالاعتماد على Exynos 7420 الثماني النواة و ذاكرة عشوائية أكبر بحجم 4 جيجا بايت من نوع LPDDR4 ما يجعل هذا الهاتف متفوقا على مستوى الأداء في غالبية الإختبارات مقارنة بجالكسي اس 6 ايدج بفارق ضئيل و قليل قد لا يلاحظه المستخدم العادي.

على مستوى المساحة التخزينية نجد أن سامسونج قامت بتوفير الجهاز بنسختين فقط من حيث قدراتها التخزينية الأولى هي 32 جيجا بايت و الثانية 64 جيجا بايت فيما لن يتم إطلاق نسخة 128 جيجا بايت في كل الدول، الكارثي لمن يعشقون تخزين الملفات على هواتفهم هو غياب دعم بطاقة التخزين الخارجي كما هو في الإصدار السابق و أيضا جالكسي اس 6.

و من المنتظر أن يقدم هذا الجهاز جودة عالية في اللعب و الترفيه الإلكتروني بفضل معالج العمليات و الذاكرة العشوائية و الأهم معالج الرسوميات من نوع Mali-T760MP8.

إقرأ أيضا  مراجعة جالكسي اس 7: كفاكم تطبيلا هذا ليس الأفضل

الجهاز يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية بما فيها واي فاي و الإصدار الأحدث من البلوثوت و نتحدث عن 4.1، بطبيعة الحال هو من الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الرابع بمختلف أنواعها و نفس الأمر بالنسبة لشبكات الجيل الثالث.

 

  • بطارية ممتازة جدا تقارع الأفضل لهذا العام

Galaxy-S6-Edge-Battery-KK

جالكسي اس 6 ايدج السابق كان يتميز ببطارية بسعة 2600 ميلي أمبير لكن قررت سامسونج ترقيتها بشكل أكبر في Galaxy S6 Edge Plus و هو ما حدث.

مع بطارية بسعة أكبر تصل إلى 3000 ميلي أمبير قواعد اللعبة تتغير حتما إذا أنه في وقت بدأت الشركات المختلفة و منها سامسونج نفسها بالعودة إلى بطاريات أنحف بسعة أقل مع الرهان على قدرة المعالج و الشاشة و بقية المكونات في الحفاظ على الطاقة، قررت هذه المرة ترقية بطاريتها إلى بطارية أكبر حجما و قدرة استيعابية.

النتيجة كانت مذهلة للغاية، حيث أصبح لسامسونج هاتفا قادرا على مقارعة عمالقة البطارية و منهم إكسبيريا زد 3 و درويد توربو من موتورولا متفوقا على كل هواتف الشركة بما فيها جالكسي اس 6 و الإصدار الأصغر بشاشة منحنية.

 

نهاية المراجعة:

صحيح أن Galaxy S6 Edge Plus يأتي بنفس التصميم الذي اكتشفناه مع اس 6 ايدج و أيضا نفس المعالج و نفس المميزات و القدرات تقريبا لكن هناك تحسين لقدرة الشاشة لتدعم Apps Edge و تم تحسين الأداء من خلال ترقية الذاكرة العشوائية و لم تنسى الشركة الكورية ترقية البطارية ما جعل هذا الجهاز من أفضل الهواتف القادرة على أن تقدم للمستخدمين أكثر من 9 ساعات من العمل المتواصل بينما يمكنها أن تقدم يومين بين استخدامه في المكالمات و التصفح و استخدام التطبيقات و سماع الموسيقى و ابقاءه في وضع الانتظار.

مرة أخرى تبدع سامسونج في تفاصيل التفصيل لتجعل هذا الجهاز ترقية حقيقة لجالكسي اس 6 ايدج و ليس مجرد نسخة أكبر منها حجما.

6 thoughts on “مراجعة Galaxy S6 Edge Plus: ليس فقط أكبر من اس 6 ايدج!

  1. اللون الاسمر في هذا الهاتف هل يستحق الشراء ام انه لا يعطي الهاتف بريق او منظر علما باني احب اللون الاسود؟؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *