مراجعة Galaxy S6 Edge: أفضل من جالكسي اس 6

 

أفضل من جالكسي اس 6
أفضل من جالكسي اس 6

سبق لنا و تكلمنا عن الهاتف الذكي جالكسي اس 6 في مراجعة مفصلة له و لا يمكننا أن نتوقف عند تلك النقطة بقدر ما يتوجب علينا الحديث أيضا عن Galaxy S6 Edge النسخة صاحبة الشاشة المنحنية من الأطراف و المميز كليا عن كل هواتف سامسونج.

مع وصول Galaxy S6 Edge إلى الأسواق تمكن من حصد مبيعات جيدة و قد تكلمنا سابقا عن نجاحه من حيث المبيعات مقارنة بالنسخة الرئيسية التي فشلت في اقناع العملاء بشرائها.

و في هذه المراجعة المفصلة سنتحدث بالتفصيل عن جالكسي اس 6 ايدج هل يستحق بالفعل الشراء و التجربة؟

 

  • هيكل خارجي عالي الجودة و تصميم مميز

edge-3

من الوهلة الأولى لفتح علبة جالكسي اس 6 ايدج ستجد أنه راقي بكل ما للكلمة من معنى سواء في حالة كان موضوعا على الطاولة أمامك أو عند حمله و تحريكه على كف يديك.

الجيل السابق و الأجيال الفائتة من جالكسي كانت تأتي بإطار و هيكل بلاستيكي، هواتف سامسونج عادة ما تأتي بجودة تصنيع رخيصة تعطي شعورا سيئا لمن قام بشراءها خصوصا و أنها تتوفر بأسعار باهضة مقارنة بالمنافسين.

يأتي الجهاز بطبقة زجاجية من الجهة الأمامية و الخلفية مغطاة بطبقة الحماية Gorilla Glass 4 الأحدث و الأقوى فيما الإطار مصنوع من المعدن.

بالمقارنة مع جالكسي اس 6 هناك اختلاف بينهما في تصميم الإطار و حتى الصورة التي يقدمها و أنت تنظر إليه مباشرة من الجهة الأمامية أو من الجوانب.

يزن هذا الجهاز حوالي 132 جرام فيما نجد أنه مزود بزر رئيسية يدعم التعرف على البصمات، ماسح البصمة في هذه النسخة أصبحث محسنة أكثر خصوصا و أنه تم زر الرئيسية وهو ما يتيح له قراءة البصمة من أي زاوية بسهولة و بالمقارنة مع اس 6 يعد أخف منه على مستوى الوزن.

 

  • شاشة جيدة و واجهة TouchWiz محسنة

شاشة جيدة و واجهة TouchWiz محسنة

يأتي Galaxy S6 Edge بشاشة ذات حجم 5.1 إنش مع هذه النسخة بالضبط مقدمة شاشة Super AMOLED تدعم 16 مليون لون و بدقة 2560 في 1440 بيكسل بكثافة 577 بيكسل لكل إنش.

تسمح لك شاشة هذا الجهاز بمشاهدة الأفلام المفضلة بدقة عالية كما يمكنك اللعب على الجهاز و استخدام اصابعك بكل ارتياح على المساحة الواسعة للجهاز، و في حالة وضعها تحث أشعة الشمس مباشرة فسيكون بإمكانك رؤية المحتويات و العناصر بكل وضوح.

الجهاز يعمل بنظام الأندرويد الخامس و قد حصل على تحديث 5.1.1 منذ ساعات و الذي تمكن من إصلاح الأخطاء التقنية التي جاءت في نسخة النظام من جوجل و منها استهلاك الذاكرة العشوائية بشكل مفرط.

إقرأ أيضا  مراجعة هاتف HTC ONE M9 : أفضل كارثة لسنة 2015

تلك الأصوات المزعجة التي تأتي عادة مع واجهة TouchWiz لم يعد لها وجود في هذا الهاتف إلى جانب إمكانية الولوج إلى تطبيق الكاميرا بسرعة كبيرة حيث نجد ايقونة الكاميرا و جهات الإتصال في أسفل شاشة القفل مع ورود التنبيهات التي تأتي في الأعلى بصورة منظمة و واضحة.

مختلف التطبيقات الخاصة بالشركة الكورية تم تحسينها و منها S Health فيما تم تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني عبر الموبايل سامسونج Pay، و يأتي الجهاز أيضا بعدد من الثيمات المختلفة لا يتجاوز عددها 12 ثيم و يأتي كل واحد منها بخطوطها الخاصة و الأيقونات.

الكثير من الحركات التي كانت تزعج المستخدمين في واجهة TouchWiz تم إزالتها، لقد أصبحث الواجهة نظيفة و خفيفة أكثر.

 

  • أداء متفوق بفضل المعالج الكوري الأفضل

screen-shot-2015-03-03-at-8-01-49-am

 

توقع الكثيرين قدوم الجيل الجديد من هواتف جالكسي الراقية بمعالج كوالكوم سناب دراغون 810 لكن الشركة الكورية كانت على معرفة بالمشكلة التي يعاني منها هذا المعالج فقررت استخدام معالج Exynos 7420 الثماني النواة، هذا الأخير أثبت أفضليته مقارنة بكل المنافسين الآخرين في السوق.

و لا يختلف عن النسخة الأخرى على مستوى الذاكرة العشوائية أيضا حيث يضم ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

منصات اختبار مختلفة بما فيها antutu صنفته الرقم 2 في العالم على مستوى الأداء و القدرات مقارنة بكل منافسيه و يأتي بأداء أقل من جالكسي اس 6

أداء متفوق بفضل المعالج الكوري الأفضل

على مستوى الرسوميات يقدم هذا الجهاز جودة عالية نظرا لقدومه بمعالج رسوميات من نوع Mali-T760MP8 لكنه أقل من أداء منافسيه و منهم نيكسس 6 و إتش تي سي وان إم 9.

على مستوى المساحة التخزينية نجد أن سامسونج قامت بتوفير الجهاز وفق ثلاثة نسخ مختلفة من حيث قدراتها التخزينية الأولى هي 32 جيجا بايت و الثانية 64 جيجا بايت ثم الثالثة بمساحة 128 جيجا بايت و كلها لا تدعم بطاقة التخزين الخارجي و هو السائد في هواتف آبل عادة و لدينا آيفون 6 كمثال.

 

  • من أفضل الكاميرات في العالم

من أفضل الكاميرات في العالم

ليس هناك فرق في عدد الميغا بيكسلات بين اس 6 و نسخة Galaxy S6 Edge سواء على مستوى الكاميرا الخلفية ذات دقة 16 ميغا بيكسل أو الكاميرا الأمامية صاحبة دقة 5 ميغا بيكسل.

إقرأ أيضا  لماذا لا يستحق LG G4 لقب أفضل هاتف ذكي ؟

في مقارنة لصورة تم التقاطها بواسطة هذا الجهاز و هي نفسها تم إلتقاطها بواسطة اجهزة منافسة و منها HTC ONE M9 و نوت 4 مع آيفون 6 و كان الفرق واضحا بعض الشيء لصالحه.

و للعلم تدعم الكاميرا الخلفية في Galaxy S6 Edge العديد من التقنيات منها التركيز التلقائي و LED flash م يجعلها تقدم صورا أفضل من الجيل السابق كما أنها تصور فيديوهات بدقة 4K بسرعة 30 اطار في الثانية و بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 اطار في الثانية و بشكل بديهي يمكنك تصوير فيديوهات بدقة أقل و سرعة اطار أعلى.

 

  • بطارية ممتازة و عملية شحن أسرع

Galaxy-S6-Edge-Battery-Benchmarks

 

لقد خيب جالكسي اس 6 آمال من كانوا يبحثون عن شراء أفضل هاتف ممكن على مستوى البطارية لكونه لم يصل غلى مستوى ممتاز في هذه النقطة.

لكن جالكسي اس 6 ايدج يقدم للمستخدمين مدة استخدام تصل إلى 8 ساعات و 11 دقيقة مع ميزة “ممتاز” و قد أثبتت الإختبارات أنه من أفضل الهواتف الذكية اليوم على مستوى البطارية.

بالنسبة لمدة الشحن تكفيك 83 حقيقة فقط لتتم العملية بشكل كامل و يتم تعبئة البطارية بحوالي 2600 ميلي أمبير من الطاقة كاملة.

هاتف جالكسي نوت 4 يملك بطارية أفضل من Galaxy S6 Edge و هو نفس الأمر بالنسبة لإكسبيريا زد 3 لكن يظل الأداء الذي يقدمه هاتف سامسونج ذات الشاشة المنحنية ممتازا.

 

خلاصة المراجعة:

صحيح أن أداء Galaxy S6 Edge أقل بقليل من جالكسي اس 6 لكن على كل المستويات الأخرى هناك تساوي و تطابق في المواصفات و التفاصيل إلا أن ما يجعل هذا الجهاز بالضبط الأفضل على الإطلاق هي قدراته الأكبر على مستوى البطارية.

و مع الشاشة المنحنية الساحرة التي يأتي بها اس 6 ايدج آن الآوان للاستمتاع بالمشاهدة و التصفح بإمكانيات أكبر و لمدة أطول.

إنه خيار جيد لمحبي الهواتف الكبيرة الراقية و إن كنت تريد منه نسخة أقل حجما يمكنك شراء جالكسي اس 6.

One thought on “مراجعة Galaxy S6 Edge: أفضل من جالكسي اس 6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *