مراجعة هواوي Mate S: أول هاتف بتقنية قوة اللمس قبل آيفون

Huawei Mate S
أول هاتف بتقنية قوة اللمس قبل آيفون

لم تعد شركة هواوي رائدة صناعة الهواتف الذكية في الصين و حسب بل في كل دول العالم بالنظر إلى توفر هواتفها في كل الأسواق بما فيها السعودية و مصر و المغرب و الخليج العربي و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و قد قامت مؤخرا بطرح Huawei Mate S الذي يعد واحدا من أحدث هواتفها الراقية و المتاحة في بعض دول المنطقة في انتظار شحنها للبقية، و هو أول هاتف في العالم بتقنية قوة اللمس Force Touch Technology قبل أن نراها في آيفون 6 اس و آيفون 6 اس بلس.

و هذه التكنولوجيا في الحقيقة تم اقتباسها من آبل التي وضعتها منذ أشهر في ساعتها الذكية Apple Watch و أيضا في لوحة trackpad بحاسوب ماك بوك 2015، و قد سبقت الشركة الصينية بإدخالها إلى الهواتف الذكية لتكون هذه نقطة تحسب لها على مستوى الإبتكار و الإبداع.

 

  • تصميم أنيق و شاشة بحجم كبير مثالي.

Mate S

تتنوع هواوي في تصميم هواتفها الذكية لذا فهي لا تستقر على تصميم واحد في هواتفها مثل سوني و آبل، لهذا جاء Mate S مختلفا قليلا عن كل هواتف هذه السنة و يمكنك تمييزه جيدا من بين تشكيلة هواتف هذه الشركة عن النسخ الأخرى.

و يأتي في علبة أنيقة و بتصميم أنيق جدا يشعرك أن الشركة اهتمت جدا بتصميمه حيث هيكله الخارجي معدني بالكامل و متين في ذات الوقت و يزن 156 جرام فقط.

الجهة الخلفية مقوسة إلى حد ما و هذا يشعرك بالارتياح عند مسك الهاتف، كما أن الأزرار منتظمة و مريحة و لا تشعرك بالانزعاج عند الضغط عليها، و يتوفر بالعديد من الألوان منها الرمادي و الفضي إلى جانب الذهبي و الذهبي الوردي.

و يتمتع هاتف Mate S بحواف جد نحيفة و بجهة خلفية جميلة تتضمن كاميرا رئيسية و الفلاش الثنائي مع ماسح للبصمة أسفل الكاميرا، هذا الأخير تم تحسينه جدا فأصبح أسرع في التعرف و الاستجابة على عكس هواتف سابقة.

بالإنتقال إلى الشاشة نجد أنه يتميز بشاشة ذات حجم 5.5 إنش و بدقة 1080 بيكسل ما يضعه مباشرة في مواجهة مع iPhone 6s Plus الذي يتميز هو الآخر بنفس الشاشة حجما و دقة.

إقرأ أيضا  مراجعة Xperia M4 Aqua: نجم برشلونة و لكن !!!

كما أنه مزود بزجاج Gorilla Glass 4 و تدعم الشاشة قوة اللمس Force Touch Technology التي تنقل اللمس المتعدد لمستوى جديد من التطور و الإستجابة و تلبية احتياجات المستخدمين.

 

  • هواوي تضيف اسمها إلى قائمة أفضل هواتف التصوير في العالم.

كاميرا Mate S

بعيدا عن المجاملات فإن شركة هواوي في الواقع ليست من بين الأفضل عندما يتعلق الأمر بصناعة هواتف احترافية على مستوى التصوير لكن منذ هاتف P8 و الشركة صححت مسارها و أصبحت مهتمة بتحسين جودة التصوير في هواتفها.

و بالفعل فإن كاميرا Mate S تأتي بدقة 13 ميغا بيكسل قادرة على التقاط صور بجودة عالية و بدقة 3096 في 4128 بيكسل و هي مزودة بعدد من المزايا و منها الفلاش الثنائي و التركيز التلقائي.

على الجهة الأخرى يأتي Mate S بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل للتصوير الذاتي و هي بنفسها مزودة بفلاش ثنائي ما يحسن بالفعل من أداءها و يجعلها تلتقط صورا ذات جودة عالية.

هذا الجهاز مصمم ليكون فعلا الرفيق الأفضل للمصورين المحترفين و للالتقاط الصور و تسجيل الفيديوهات بأعلى جودة ممكنة و لهذا جاء بتطبيق كاميرا مزود بعدد من المزايا الفريدة و المهمة منها الوضع الليلي المتطور super night mode و الوقت الفاصل time-lapse و أيضا وضعتي panorama, HDR.

كما أنه يأتي بتأثيرات مهمة لإدخالها على الصور مثل التقاط الصورة و كأنها تمت في الفضاء و تأثيرات تغنيك عن تطبيقات الطرف الثالث للتعديل عليها.

يمكنني القول أن هاتف Mate S قد استحق الانضمام بجدارة إلى قائمة أفضل هواتف التصوير لهذا العام ما يجعله خيارا رائعا لعشاق التصوير.

 

  • ليس متفوقا في الأداء لكنه جيد بما فيه الكفاية ليرضيك.

mate-s

سيكون بمثابة كذبة لو قلنا أن Huawei Mate S هو الأفضل على مستوى الأداء فهذه ليست حقيقة، ما يمكننا قوله هو أنه يقدم بالفعل أداء جيد بما فيه الكفاية لتشعر بالرضا التام.

و هذا يتحقق من خلال قدومه بمعالج ثماني النواة من نوع Kirin 935 مع معالج رسوميات من نوع Mali-T628 و ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.

و هذا كافي ليكون الإنتقال بين التطبيقات سريعا و يدعم تعدد المهام بشكل ممتاز إلى جانب عمل الألعاب الاحترافية و التي تتطلب معالج رسوميات ذات جودة عالية.

إقرأ أيضا  مراجعة جالكسي اس 7: كفاكم تطبيلا هذا ليس الأفضل

و يتوفر هذا الهاتف بالعديد من النسخ منها 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت و أيضا نسخة 128 جيجا بايت يمكنك زيادتها بواسطة بطاقة التخزين الخارجي microSD.

و يعمل بنظام أندرويد 5.1.1 كما أن الشركة أكدت أن الإصدار السادس سيتوفر لها، فيما واجهة Emotion UI 3.1 تجمع ما بين البساطة و الجمالية و هي من أفضل الواجهات البرمجية للهواتف الذكية في نظري.

و قد حصد هواوي Mate S على 51397 نقطة في منصة AnTuTu و هو تقييم جيد لكن كما قلنا سابقا فهو ليس الأفضل.

إضافة لما سبق نجد أنه يدعم شبكات الجيل الثالث و الرابع و أيضا الواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n, hotspot إل جانب البلوتوت 4.0.

 

  • بطارية محسنة قليلا عن هواوي بي 8

Huawei-Mate-S-details

عملت الشركة الصينية في هاتف Mate S على زيادة سعتها قليلا مقارنة بالهاتف Huawei P8 و النتيجة 2700 ميلي أمبير مقابل 2680 ميلي أمبير.

و بالطبع ليس هناك فرق كبير بين أداء الهاتفين على هذا المستوى، و قد لجأت مجددا إلى البطارية الغير القابلة للإزالة.

و يتيح لك هذا الهاتف العمل عليه لمدة 6 ساعات متواصلة قبل أن يحتاج للشحن مجددا، و هي لا تدعم الشحن السريع ما يجعل عملية الشحن بطيئة كما أنه لا يدعم الشحن اللاسلكي.

 

نهاية المقال:

تستطيع هواوي أن تقدم لنا هواتف من الفئة العليا ذات جودة عالية و هو ما أثبته لنا مجددا من خلال تقديم Mate S ليكون أول هاتف بتقنية Force Touch قبل أن تقدمها آبل في آيفون الجديد.

يمكنك الحصول على هذا الهاتف بسعر 649 يورو إلى سعر 699 يورو و قد تم إطلاقه في دبي مؤخرا.

One thought on “مراجعة هواوي Mate S: أول هاتف بتقنية قوة اللمس قبل آيفون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *