مراجعة جالكسي اس 7: كفاكم تطبيلا هذا ليس الأفضل

galaxy-s7
جميل أنيق رائع لكن Galaxy S7 ليس الأفضل في العالم

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الرائد جالكسي اس 7 وذلك في 11 مارس الماضي، بعدها بأسابيع أقدمت على إطلاق وتوفيره في معظم الأسواق العالمية والمحلية منها الخليج العربي سواء الإمارات أو السعودية أو الكويت وقطر وسلطنة عمان ولا ننسى أيضا بقية الدول بما فيها مصر والأردن والمغرب العربي وبقية الأسواق العربية.

بالنسبة للسعر العالمي لهذا الجهاز فهو يبلغ 699 دولار لنسخة 32 جيجا بايت المتوفرة في كل الأسواق فيما نسخة 64 جيجا بايت منه متوفرة في أسواق قليلة جدا.

وتعد هذه النسخة أرخص من نسخة 16 جيجا بايت من هاتف آيفون 6 اس المتوفر بسعر يتراوح ما بين 680 دولار إلى 690 دولار، حيث توفر مساحة أكبر مرتين.

في هذه المراجعة سنتطرق إلى كل تفاصيل هذا الجهاز وما الذي يجعلك تقتنيه أو حتى تتجاهله وتفكر في خيارات أخرى.

 

  • تعزيز مفهوم تصميم جالكسي اس 6 الجميل لكنه حساس للسقوط من الجهة الخلفية.

galaxy-s7-iphone-6s-drop-test

ما يجب أن تعرفه جيدا هو أن جالكسي اس 7 ليس جيلا جديدا مبنيا من الصفر بل مجرد تحديث للجيل السابق لذا فإن سامسونج معذورة في الاحتفاظ بهذا التصميم لكن هذا سيكون سلبيا في الإصدار القادم.

على هذا الأساس نتفهم قدوم هذا الجهاز بنفس تصميم الجيل السابق ويتميز بهيكل خارجي مصنوع من طبقة حماية Gorilla Glass 4 في الجهة الأمامية والخلفية، هذا إلى جانب المعدن الذي يعد واضحا في الحواف والذي يعزز من قوة الجهاز.

الجهاز جميل للغاية وجذاب وكما قلت سابقا فإن هذا التصميم ميز بشكل جيد جالكسي اس 6 عن اس 5 ونفس الأمر في الجيل الجديد إذ لا يزال التصميم حديثا ولم يشبع منه السوق بعد.

وفي اختبارات السقوط تأكد لنا قوة جالكسي اس 7 عند سقوطه من ارتفاع يعادل ارتفاع جيبك عن الأرض، لكن في حالة سقوطه من ارتفاع يعادل ارتفاع رأسك عن الأرض عند وقوفك فإن الجهة الخلفية منه تتعرض للكسر على عكس آيفون 6 اس الذي يبقى صامدا.

هذا يعني أن الجهة الخلفية من هاتف سامسونج حساسة للأسف أكثر من تلك الخاصة بهاتف آيفون والسبب هي أنها مصنوعة من الزجاج، هذا سيء للأسف والخبر السار أنه في حالة تعرض جهازك للسقوط وانكسرت الجهة الخلفية يمكنك اصلاحه.

ولأن سامسونج عملت في هذا الإصدار الأحدث على تحسين سعة البطارية فقد ازداد سمك الجهاز من 6.8 ملمتر لهاتف اس 6 إلى 7.9 ملمتر لهاتف اس 7، وساهم في ذلك أيضا التقليل من طول وعرض الجهاز الجديد بصورة قليلة نسبيا.

وشهد جالكسي اس 7 أيضا تحسين الحواف لتسهيل الامساك بالجهاز والتقليل من صعوبة ذلك على عكس اس 6 فيما أصبح مقاوما للماء حيث يستطيع الصمود لمدة 30 دقيقة في عمق 1.5 متر تحث الماء وهذه من المميزات التي تميز هذا الإصدار عن اس 6.

 

  • نفس الشاشة تتكرر لكنها ممتازة وقوية

samsung-galaxy-s7

استقرت سامسونج على شاشة جالكسي اس 6 من خلال تقديم الإصدار الأحدث بنفس الشاشة التي تقدم جودة عالية في المشاهدة والتصفح وبحجم معقول ومنطقي.

إقرأ أيضا  مايكروسوفت قدوة آبل و سامسونج: شكرا بالمار على سيرفس

لذا يتميز الجهاز بشاشة Super AMOLED ذات حجم 5.1 إنش تدعم 16 مليون لون و بدقة 2560 في 1440 بيكسل بكثافة 577 بيكسل لكل إنش.

وتقدم ألوانا مشبعة ووضوح ذات جودة عالية ما يعني أنه يمكنك من خلال مشاهدة الفيديوهات والكليبات بجودة عالية.

الرائع في شاشة هذا الجهاز هي قوتها ومقاومتها للانكسار السهل والسريع وأيضا الخدوش التي يمكن للسقوط أن يسببه لها.

 

  • أداء جيد لكنه ليس الأفضل مع واجهة محسنة ومبرد لتجنب السخونة

AnTuTu-GPU-performance-scores

بالنسبة للهواتف الرائدة فإن الأداء الممتاز هو مطلب كبير بالنسبة للمستخدمين، ونعني بالأداء سرعة فتح التطبيقات والتنقل بين النوافذ والتطبيقات المفتوحة بسرعة، نفس الأمر لنقل الملفات من مجلد لآخر.

على مستوى المعالج وضعت سامسونج في النسخة العالمية من جالكسي اس 7 معالجا ثماني النواة من نوع Exynos 8890 الذي لا يعد للأسف الأفضل في العالم على عكس Snapdragon 820 الذي يحتل المرتبة الأولى والموجود في النسخة الأمريكية والصينية من الجهاز مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

اختبارات AnTuTu أكدت لنا أن هذا المعالج متأخر عن معالج آبل وبفارق كبير عن Snapdragon 820 الأفضل في العالم حاليا.

هذا بالفعل إنعكس على أداء الجهاز الذي فشل منذ البداية في التربع على عرش أسرع الهواتف الذكية في العالم حيث حصل على 116668 نقطة على منصة AnTuTu اصدار 6.1 فيما الهواتف الرائدة التي وصلت إلى السوق تخطت 130000 نقطة.

هذا لا يعني أن الأداء سيء فهو جيد كما أشرنا سابقا، لكن من الكذب القول أنه الأفضل في العالم بناء على الأداء وأيضا جوانب أخرى.

ويتوفر من هذا الجهاز نسخة 32 جيجا بايت للتخزين وهناك منه أيضا نسخة 64 جيجا بايت التي لا تتوفر إلا في أسواق قليلة، ولا ننسى أنه على عكس الاصدار السابق جاء بمنفذ لبطاقة التخزين الخارجي التي تزيد المساحة التخزينية إلى 200 جيجا بايت.

ويقدم هذا الجهاز أداء جيدا في تشغيل الألعاب والرسوميات بفضل معالج Mali-T880 MP12 الذي يعتمد عليه فيما النسخة الأمريكية تستخدم معالجا أفضل وهو Adreno 530.

كان من الأفضل في نظري أن تستخدم سامسونج معالج العمليات Snapdragon 820 و معالج الرسوميات Adreno 530 في النسخة العالمية، كنا على الأرجح سنرى فرقا أكبر.

لكن هناك العديد من الأمور الأخرى التي تؤثر في أداء الجهاز ومنها بالطبع الواجهة البرمجية والنظام، في هذا الصدد نجد أن الجهاز يعمل بنظام أندرويد 6.0 وقد حصل على تحديث عاجل كون الجهاز يعاني من انهيار التطبيقات بعد فتحها والإغلاق المفاجئ.

الجانب الإيجابي على مستوى النظام والواجهة هي التقليل من التطبيقات الافتراضية المرفقة مع واجهتها الجديدة وبالتالي التقليل من استهلاك المساحة التخزينية ولا ننسى أيضا مساهمة الواجهة بشكل ايجابي في سرعة الأداء.

لا ننسى أن الجهاز مزود بمبرد مائي داخلي ما يجعله مميزا للغاية على هذا المستوى مقارنة بالهواتف المنافسة الأخرى، ومن المعلوم أن الهواتف الذكية عموما معرضة لارتفاع حرارتها أثناء العمل المكثف عليها.

إقرأ أيضا  معاناة سامسونج في اليابان و الصين مقابل ثورة أبل

 

  • من أفضل الهواتف المتخصصة في التصوير بالعالم

لا تزال سامسونج تبهرنا على مستوى التصوير، فهي التي قدمت لنا من قبل تشكيلة م الهواتف الرائدة الجيدة في التصوير.

في جالكسي اس 7 قللت سامسونج عدد الميغا بيكسل من 16 ميغا بيكسل في جالكسي اس 6 إلى 12 ميغا بيكسل فقط.

هذا قد يعني للبعض أن جودة الصور والفيديوهات الملتقطة قد قلت، والحقيقة أن ما حدث هو العكس فقد قدم الجهاز أداء أفضل في التصوير لا يوصف سوى بأنه مبهر.

استخدمت سامسونج مستشعر التصوير IMX260 من سوني والذي يعد من أفضل مستشعرات التصوير في العالم، و الذي يملك حجم بيكسل أكبر يصل إلى 1.44 ميكرون لامتصاص كمية أكبر من الضوء وقد تمت زيادة فتحة العدسة إلى 1.7/F.

الكاميرا الخلفية مزودة بتقنية البيكسل المزدوج Dual Pixel التي تم اقتباسها من الكاميرا الرقمية المحمولة، ولعل ارتقاع سرعة التركيز التلقائي نتيجة لهذه التقنية.

galaxy s7 camera

وتقدم الكاميرا صورا وفيديوهات بألوان مشبعة وواقعية فيما أيضا لا تعاني كاميرا الجهاز في الأماكن المظلمة، بينما نجد أن الكاميرا الأمامية في هذا الجهاز هي بدقة 5 ميغا بيكسل صالحة للتصوير الذاتي وهي محسنة أيضا في جودة التصوير وتأتي بفتحة f/1.7 والتي تقدم صورا جيدة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

 

  • بطارية بسعة أكبر من اس 6 لكن بأداء أقل

s7

جاء هاتف جالكسي اس 7 ببطارية بسعة أكبر من جالكسي اس 6 إذ يتمتع بسعة 3000 ميلي أمبير مقارنة مع 2550 ميلي أمبير، هذا فرق كبير وملحوظ بطبيعة الحال.

لكن على أرض الواقع نجد أن الجيل السابق أفضل على مستوى البطارية، فحسب أحدث اختبار للجهازين نجد أن جالكسي اس 6 يستطيع الصمود عند العمل عليه لمدة 7 ساعات و 14 دقيقة في المتوسط مقابل 6 ساعات و 37 دقيقة للإصدار الأحدث.

هذه نقطة سلبية للإصدار الأحدث فيما السعة التي تمت زيادتها لم تغير من المعادلة.

 

نهاية المقال:

على الويب ستقرأ الكثير من المقالات والمراجعات التي تصف هذا الجهاز على أنه الأفضل في العالم، كفاكم تطبيلا هذا كله مجرد كلام تجاري، الهاتف رائع في العديد من الجوانب وغير متفوق في أخرى وبالنسبة لمن يملكون جالكسي اس 6 لا أنصحهم بالترقية إلى اس 7 ما داموا مصرين على هواتف سامسونج، يبدو أنه من الأفضل لهم انتظار جالكسي اس 8 العام القادم.

10 thoughts on “مراجعة جالكسي اس 7: كفاكم تطبيلا هذا ليس الأفضل

  1. للاسف مقال الهدف منو هو مجرد ان تكون متميز عن الباقي . و انك حتي مقرنتهوش باي جهاز عشان تقول انو مش احسن هاتف
    . لا هو احسن هاتف ف العالم و ياريت انتا قلي تبطل تطبيل عشان تعمل نفسك متميز مش اكتر ..

  2. وش هالعيوب الي تتكلم عنها فيه عيب بالعالم اسمه ليس الافضل بالعالم هههههههههههه فيه عيب اسمه ليس افضل بطاريه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يارجال كل زق مدري من علمك كيف تكتب يالمتعصب اجل تقول اذا طاح الجهاز فان الزجاج ينكسر بعكس الايفون 6 الايفون معدن ياغبي ههههههههههههههه متعصب لابل طرحتك اصلا وواضح فكر المتعصب انصحك انك تترك عنك الكتابه وتروح تبيع بطيخ احسن لك قال ايش قال عيبه انه مهو الاداء الافضل بالعالم ههههههه

    1. شكرا على رأيك

      متعصب لآبل ضد سامسونج؟ لا يا عزيزي أنصحك أن تقوم بدورة في المجلة وتقرأ مقالات تعرضت فيها آبل للإنتقادات ومراجعات حصلت فيها هواتف سامسونج على الأفضل.

    1. هههه أكبر مطبل لشركة آبل؟ ربما لأنك نسيت أن تقرأ عن المقالات التي كتبتها مؤخرا عن أزمة آبل والتي يحاول المطبلين لها التغاضي عنها وعدم الإعتراف بها.

      طرد آبل من الصين يعني بداية النهاية 2020

      4 أسباب دفعت آبل نحو الهاوية وخسارة المليارات في ساعات!

      وهناك المزيد عزيزي … شكرا لك

  3. لا ارى اي عيب في الهاتف سوى التابب سي وللكن لمادا قلت الاسس 7 ليس افضل ههااتف رغم انه يجمع ااققوىى المواصفات االممكننة و التي لا تتوجد في اي هاتف حاليا اداا افضل هاتف هو الاس 7 و المرجو ممنك تتغيير العنوان الى’ افضل هاتف’

      1. انت جاهل ساي وما تعرف شي عن الهواتف اصلا .. ههههه قال جاي يقول اس 7 ليس الافضل…
        امش يا مطبل ابل? ?? بلا ابل بلا سفالة

        1. أهلا

          ما من تطبيل لشركة آبل ولا لغيرها يمكنك قراءة المقالات عن أزمة آبل التي لا تتحدث عنها عادة المواقع التي تعنى بشأنها وتروج لها

          عام وشهر على أزمة آبل تعزز من أزمة الأسهم الأمريكية

          طرد آبل من الصين يعني بداية النهاية 2020

          وحاول تتصفح بقية المقالات لتعرف أن كل الشركات هنا متساوية.

  4. Galaxy s7 مجرد تكرار لs6 فالتصميم لم يختلف كثيرا و كذلك المواصفات لان الاس 7 مجرد هاتف محسن عن الاس 6 و شكرا يا اخي على المقال لان كل ما قلته صحيح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *