مراجعة آيفون 6 اس بلس: أفضل آيفون الآن

iphone-6s-plus-1024x768
أفضل آيفون في الوقت الراهن هو iPhone 6S Plus

في نفس حدث الكشف عن النسخة الرئيسية من آيفون الجديد iPhone 6S أعلنت آبل أيضا عن النسخة المتقدمة منه و التي تدعى آيفون 6 اس بلس.

في الواقع هذه النسخة المتقدمة هي موجهة للباحثين عن آيفون بحجم أكبر سواء للمشاهدة بوضوح أفضل أو للتصفح بشكل مريح فهو يصنف ضمن الهواتف اللوحية.

بعد أن وقفنا عند iPhone 6S آن الآوان لنقوم بمراجعة مفصلة للهاتف آيفون 6 اس بلس و الذي يعد بديل آيفون 6 بلس الذي تم إصداره العام الماضي.

 

  • تصميم مكرر و قدرة أكبر على مقاومة الانحناء و تبعات السقوط

iphone-6s-review

ما من تغيير على مستوى التصميم و جودة التصنيع بالانتقال من iPhone 6S إلى النسخة الأكبر منه آيفون 6 اس بلس سوى في السمك و الحجم و الوزن.

الجهاز مصنوع من سبائك الألومنيوم 7000 لذا قدم أداء ممتازا في اختبارات السقوط و تحمل الوزن و الضغط و مقاومة الانحناء.

تحتاج إلى جهود شخصين و لمدة طويلة للضغط عليه من كلا الطرفين في محاولات جدية لطيه أو كسر شاشته دون أن تحصلا على النتيجة المرتقبة ليتأكد لكما أنه جهاز قوي بحاجة لضغط أكبر كي ينكسر أو يتم طيه.

و في هذا الجيل الذي لا يعد رئيسيا بالنظر إلى أن إس من آيفون ما هي إلا نسخة محسنة من الإصدار الرئيسي ما كان عليك أن تنتظر تغييرات على مستوى التصميم.

و قد سقطت آبل في نفس الخطأ الذي واجهته مع iPhone 6S ألا و هو أن آيفون 6 اس بلس أكبر سمكا و ووزنا من مقابله من الجيل السابق.

في هذا الصدد نجد أن الإصدار الأحدث يزن 192 جرام بينما الإصدار السابق يزن 172 جرام فقط و بالنسبة للسمك فهو يتميز بسمك 7.3 ميلمتر بينما آيفون 6 بلس لا يتجاوز سمكه 7.1 ميلمتر.

تم تزويد هذا الجهاز بماسح للبصمة في الزر الرئيسي بالواجهة الأمامية كما هو الأمر في الإصدار السابق لكن نتحدث عن نسخة أحدث من ماسح البصمة تتميز بسرعة أكبر و حماية أفضل.

و إجمالا يعد هذا الجهاز سهلا من ناحية التعامل معه و يمكنك حمله بكل سهولة دون أن تواجهك مشاكل معه أثناء حمله و استخدامه.

 

  • شاشة بدقة جيدة مزودة بتقنيات رائعة

iphone_6_plus_review_thumb800

على الأقل آيفون 6 بلس و آيفون 6 اس بلس ليس سيئان على مستوى دقة الشاشة و الكثافة حيث كلاهما يتميزان بدقة 1080 بيكسل و كثافة 401 بيكسل لكل إنش و يدعمان اللمس المتعدد.

لكن ما يتفوق فيه الإصدار الجديد عن الأقدم هو دعمه لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد و التي تحدثت عنها بالتفصيل في المقال التحليلي ” تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد في iPhone 6S و لماذا هي المستقبل؟

حجم الشاشة بقيت هي نفسها و لم تتغير و نتحدث عن 5.5 إنش التي تسمح لك بمشاهدة الفيديوهات بوضوح أفضل و معاينة الصور و ادارة التطبيقات و الانتقال بينها.

إقرأ أيضا  مراجعة الهاتف الذكي LG G3 : فخر الصناعة الكورية الجنوبية !

شاشة آيفون 6 اس بلس أفضل جودة من الاصدار السابق من ناحية القوة و التماسك و القدرة على تحمل الضغط دون الانكسار و تدعم تكبير الصور و المرئيات و تصغيرها بسهولة كما أنها أفضل دقة من الإصدار الرئيسي iPhone 6S ما يجعلك تختار هذه النسخة المتقدمة.

 

  • كاميرا احترافية و تصوير فيديو اكثر استقرارا مما يقدمه iPhone 6S

أخيرا قررت آبل زيادة عدد الميغا بيكسلات بالنسبة للكاميرا الخلفية و الأمامية، لنجد أن آيفون 6 اس بلس يتميز بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل، و هذه ترقية كبيرة جدا بالنظر إلى أن الإصدار السابق يتميز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل.

و بالفعل فإن الإختبارات التي تمت مؤخرا على مستوى التصوير أثبتت لنا أن الجيل الجديد أفضل بكثير من الإصدارات السابقة و متفوق على الهواتف الراقية حتى تلك التي تتميز بميغا بيكسل أكبر.

iPhone 6S Plus

و من المميزات التي تقدمها الكاميرا الخلفية من آيفون 6 اس بلس نجد التقاط الصور العالية الوضوح بدقة 2592 في 4608 بيكسل مع مميزات تقنية منها التركيز التلقائي و التعرف على الوجوه إلى جانب الفلاش الثنائي و المطور، و بخصوص تصوير الفيديو فهي تدعم تصوير فيديوهات 4K بسرعة 30 اطار في الثانية و 60 اطار في الثانية بالنسبة لفيديوهات 1080 بيكسل، و الجذير بالذكر أن اختبارات المقارنة بين تصوير الفيديو أكدت أن هذا الهاتف قادر على تصوير فيديوهات أثناء التنقل تجمع بين الوضوح و ثباث الصورة بعيدا عن الاهتزاز و هذه المشكلة ستلاحظها في الفيديوهات المصورة بواسطة النسخة الأصغر أثناء تنقل المستخدم.

و مقارنة بجالكسي نوت 5 و العديد من الهواتف الأخرى نجد أن آيفون 6 اس بلس هو الأفضل في التقاط الصور بالألوان الطبيعية و المناسبة مع القدرة على التقاط أفضل الصور الممكنة في الظلام و تحث أشعة الشمس القوية.

Galaxy Note 5

الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل هي مخصصة للتصوير الذاتي ما يحول آيفون اخيرا إلى واحد من الهواتف المخصصة لمشاركة الصور الذاتية على الشبكات الاجتماعية، كما أنها كاميرا مناسبة لعقد محادثات مرئية مباشرة ذات جودة عالية خصوصا و أنها قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل و بسرعة 30 اطار في الثانية.

 

  • هاتف آيفون 6 اس بلس الأفضل في العالم من ناحية الأداء

لم يتمكن آيفون 6 اس من التفوق على آيفون 6 اس بلس في اختبارات الأداء و هو ما توصلنا إليه بوضوح في المراجعة السابقة.

الهاتف اللوحي iPhone 6S Plus يتميز بمعالج Apple A9 الثنائي النواة و المبني على معمارية 64 بت، و هو معالج أثبت في الاختبارات تفوقه على نسخة 810 من كوالكوم و Exynos 7420 اللذان يتميزان بثمانية أنوية و قدرات كبيرة.

إقرأ أيضا  معركة الأداء: هاتف LG G5 يتفوق على جالكسي اس 7 و iPhone 6s

و لأول مرى تتخلى آبل عن الذاكرة العشوائية بحجم 1 جيجا بايت و تنتقل إلى ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ليستوعب الهاتف تعدد المهام و فتح العديد من التطبيقات و الانتقال بينها بشكل سريع فيما نجد أن نظام iOS 9 قد صمم فعلا ليقدم أداء عاليا جدا مقارنة بالإصدارات السابقة و هو الذي لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف.

لا ننسى أنه يتضمن أيضا معالج الرسوميات من نوع PowerVR GT7600 سداسي النواة و قادر على تقديم أفضل الأداء عند استخدام الألعاب الإحترافية.

401629-iphone-6s-benchmarks-1

بالمقارنة مع جالكسي اس 6 و نوت 5 و حتى آيفون 6 اس حقق 6S Plus نتائج أفضل و مهما ما يعني أنه المناسب للباحثين عن هواتف تقدم أفضل أداء ممكن، على منصة AnTuTu استطاع الإصدار الجديد التفوق في النقاط على جالكسي اس 6 بينما يقف خلف جالكسي نوت 5 هذا الأخير فشل أمام تحفة آبل في أداء الرسوميات و اختبار الأنوية الثنائية مما رجح الكفة لصالح العملاق الأمريكي في نهاية المطاف.

و يتوفر الهاتف بثلاثة نسخ و هي نسخة 16 جيجا بايت و 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت و لا تدعم أيا منها بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة التخزينية، كما أنه يدعم الواي فاي و البلوتوث 4.2.

 

  • بطارية جيدة لكنها أقل سعة من الإصدار السابق

microsoft-lumia-950-xl-vs-apple-iphone-6s-plus-which-one-should-you-buy-492869-3

يتميز آيفون 6 اس بلس ببطارية ذات سعة أكبر من النسخة المصغرة حيث سعتها تصل إلى 2750 ميلي أمبير و هي سعة على الأرجح تنافس بالفعل سعة بطاريات الهواتف الراقية اليوم لكن كان من الأفضل للشركة أن تحتفظ ببطارية آيفون 6 بلس و التي تقدر سعتها بحوالي 2915 ميلي أمبير.

آبل تراهن على قدرة iOS 9 في الحفاظ على البطارية و عدم استهلاك الموارد الطاقية للجهاز و هو ما ينتظر أن يكون مؤثرا على النتائج.

و مجددا لا تدعم البطارية في الآيفون الشحن السريع و لا الشحن اللاسلكي لتتجاهل أحدث التقنيات التي تساعد الناس على بقاء هواتفهم قيد العمل في كل الظروف.

 

نهاية المراجعة:

إذا كنت تفكر في شراء آيفون هذا العام أنصحك باقتناء آيفون 6 اس بلس الأكبر حجما و الأفضل في الأداء و البطارية و الأغلى سعرا بكل تأكيد.

4 thoughts on “مراجعة آيفون 6 اس بلس: أفضل آيفون الآن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *