ما هو Microsoft Wi-Fi و فيما هو مفيد حقا؟ و ما علاقته مع Skype Wi-Fi؟

Microsoft Wi-Fi
هذه فرصة لتعرف ما هي Microsoft Wi-Fi

لاحظ مستخدمو ويندوز 10 أن النظام يقترح عليهم في قائمة إبدأ و أيضا في متجر التطبيقات تطبيقا يدعى Microsoft Wi-Fi و بالطبع ليس معروفا دوره و ما الغاية منه للمستخدمين العاديين.

ربما إذا كنت تعرف جيدا Skype Wi-Fi سيسهل عليك معرفة هذه الخدمة الجديدة من مايكروسوفت و المعلن عنها منذ أشهر قليلة، لكن لم تحظى بتغطية إعلامية كبيرة كونها لا تهم الجميع!

في منتصف شهر أغسطس من عام 2011 أعلنت سكايب المملوكة حاليا لمايكروسوفت عن خدمة Skype Wi-Fi و هي ببساطة تساعد المسافرين في العثور على نقاط واي فاي التي توفر الاتصال و الولوج إلى الإنترنت عبر الدفع باستخدام الرصيد المتوفر في حساب سكايب و يدعم أكثر من مليون نقطة في العالم بما فيها الفنادق و المقاهي و الأماكن السياحية و المطاعم و صالات الترفيه، و تهم أكثر السياح و المسافرين.

و هناك العديد من الخدمات المنافسة لها طيلة هذه السنوات منها Boingo و Gogo و المتوفرتين في مختلف دول العالم.

Skype WiFi

و تتيح لك Skype Wi-Fi مثلا الاتصال بنقطة الواي فاي للاطلاع على البريد الإلكتروني أو التصفح أو الاتصال عبر تطبيق سكايب بالأصدقاء و الولوج أيضا إلى الشبكات الإجتماعية المسجل بها أو مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب و الدفع بالدقيقة عوض شراء ساعة أو عدد ساعات لا تستغلها و تضيع أموالك، فمثلا يمكنك الإتصال لمدة دقيقة بتكلفة 0.04 سنت فقط فإذا قضيت 30 دقيقة متصلا تم اقتطاع 1.2 دولار و هي مدة كافية للإطلاع على رسائل البريد الإلكتروني و إنهاء بعض العمليات السريعة.

و لا تزال خدمة Skype Wi-Fi متوفرة و تقدمها الشركة الأمريكية على منصات مختلفة منها الحواسيب و هواتف و لوحيات أندرويد و نفس الأمر أيضا بالنسبة لهواتف آيفون و لوحيات آيباد.

الآن أصبح واضحا بالنسبة لنا ما هو Skype Wi-Fi و ما هو دوره، و فضلت أن نبدأ منه لأنه أقدم من Microsoft Wi-Fi الذي يعد منافسا جديدا له من مايكروسوفت و الذي لم يحظى بعد بشهرة كبيرة و المقارنة واضحة عندما نجد أن عدد تنزيلات Skype Wi-Fi على جوجل بلاي تتراوح ما بين 10 ملايين و 50 مليون فيما لم يتخطى التطبيق الجديد 50 ألف عملية تحميل.

إقرأ أيضا  5 شركات مرشحة للإستحواذ على ياهو

 

  • خدمة Microsoft Wi-Fi تغطي عدد نقاط أكبر و تتوفر على ويندوز 10 و أندرويد

Microsoft Wi-Fi

فيما يغطي سكايب واي فاي 1 مليون نقطة واي حول العالم نجد أن Microsoft Wi-Fi مدعوم من عدد نقاط أكبر يصل عددها إلى 10 ملايين نقطة واي فاي موزعة في 130 دولة حول العالم حيث توفر لك الولوج إليها من خلال حساب مايكروسوفت.

و رغم أن التطبيق مجاني على ويندوز 10 و أيضا على أندرويد الذي يتوفر له، إلا أنه بالتأكيد يوفر للمستخدمين الإتصال بشكل مدفوع بالنسبة للنقاط الخاصة و المدفوعة لكنه أيضا يستطيع رصد النقاط المجانية التي تدعم Microsoft Wi-Fi.

هذا بالتأكيد يجعل الخدمة الجديدة متفوقة أكثر لأنها تغطي عدد دول أكثر و أيضا نفس الأمر بالنسبة لعدد النقاط التي يدعمها، و قريبا سنرى له تطبيق أيضا مخصص لهواتف آيفون و لوحيات آيباد.

و لست بحاجة مع هذه الخدمة لإنشاء حساب جديد كل مرة حيث يمكنك الاتصال من نفس الحساب الخاص بك على مايكروسوفت و يمكنك شحن رصيد حسابك لاقتطاع تكاليف الاستخدام لكل دقيقة.

و مقارنة مع المنافسين الذين يوفرون لك عروض الإتصال لمدة ساعة أو لمدة معينة نجد أن Microsoft Wi-Fi أقل تكلفة كما هو الأمر بالنسبة لخدمة Skype Wi-Fi، و تسعى الشركة الأمريكية من خلال احتساب الرسوم بالمدة المستغلة إلى تفادي ضياع المال أثناء السفر و التنقل في محاولة للتواجد على الإنترنت و الولوج إلى الخدمات المختلفة بما فيها البريد الإلكتروني و تطبيقات الدردشة و التصفح العادي.

و من مزايا الترقية إلى ويندوز 10 أنه يمكنك الحصول على هذا التطبيق بسهولة و استخدامه في جهازك عند الوصول إلى الفندق أو المطعم الذي قررت النزول فيه للاستراحة أثناء السفر و نفس الأمر أيضا في المطارات و بقية المرافق الأخرى.

 

نهاية المقال:

من خلال إطلاق Microsoft Wi-Fi قررت مايكروسوفت أن تضيف خدمة أخرى إلى جانب Skype Wi-Fi لتنافس أكثر في مجال خدمات الإنترنت للمسافرين و السياح و رجال الأعمال الذين يكثرون من السفر و يحتاجون للولوج إلى الإنترنت دون الاشتراك في باقات مكلفة و مستهلكة لأموالهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *