ما الذي سيتغير في LinkedIn بعد استحواذ مايكروسوفت عليها؟

LinkedIn
استعد لأكبر تغيير في تاريخ LinkedIn

استحواذ مايكروسوفت على LinkedIn هي صفقة اليوم والتي فاجأت معظم المتابعين، خصوصا وأن قيمتها وصلت إلى 26.2 مليار دولار لتكون بذلك واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ التي جرت في المجال التقني خلال السنوات الأخيرة.

وقد تطرقنا إلى هذه الصفقة في العديد من المقالات ومنها قراءة استحواذ مايكروسوفت على LinkedIn والأسباب التي تقف وراء ذلك وأيضا ماذا يعني استحواذ مايكروسوفت على LinkedIn لشركة ياهو؟

والآن هناك سؤال آخر يطرحه الناس في هذا الوقت وهو ما الذي سيتغير في LinkedIn بعد هذه الصفقة التاريخية؟

في الواقع مايكروسوفت كشفت على العديد من الأمور التي تصف حجم التغيير التي ستتم على هذه الشبكة وأيضا خدماتها الأخرى بناء على هذه الخطوة، وبالطبع هناك الكثير من المفاجآت والتي سنتطرق إليها بتفصيل كبير في هذا المقال.

 

  • تغيير شامل لرئيسية LinkedIn أو صفحة آخر الأخبار

LinkedIn-3

من المعلوم أن LinkedIn مثل فيس بوك لديه صفحة رئيسية تتواجد عليها منشورات وأنشطة الأخرين بمن فيهم الصفحات والعلامات التجارية والأصدقاء بالطبع.

مستقبلا عند تفعيل هذه الصفقة سيتم عرض الاجتماعات التي قمت بها على أوتلوك مع الآخرين وايضا فريق عملك، أيضا سيتم عرض الملفات التي تمت مشاركتها في الاجتماع بما فيها عروض الشرائح التي تم تداولها وايضا المستندات التي تم ارسالها أو استقبالها.

من جهة أخرى سيتم عرض أيضا الملاحظات التي قمت بمشاركتها مع شخص أو فريق عمل على الصفحة نفسها وبالتالي هي صفحة ستعرض أنشطتك وأنشطة فريق عملك بشكل أفضل.

هذا يعني أنه في العمل عوض أن تفتح فيس بوك أو شبكة اجتماعية أخرى ستفتح LinkedIn حيث تحصل على أخبار فريق العمل والشركة وتتفاعل مع المنشورات، وبالطبع سيكون الأمر ذات خصوصية إذ أن هذه الملفات لن يصل إليها غير المسموح لهم.

التعديلات التي تدخلها على المستندات التي تمت مزامنتها مع فريق عملك أو شركتك سيتم اخبار الآخرين بها على هذه الشبكة في صفحة آخر الأخبار، ونفس الأمر في حالة قام زميل بعملية مشابهة سواء على هذا تطبيق وورد أو تطبيقات أوفيس الأخرى.

إقرأ أيضا  حرب خفية تقودها آبل ضد جوجل ستغير ملامح الويب بشكل خطير!

 

  • كورتانا ستجمع المعلومات عن الشركات والأفراد

المساعد الشخصي كورتانا من مايكروسوفت كغيرها من المساعدات الشخصية هي تتعلم وتتميز بالتعلم العميق وتحليل شخصيات الأفراد وجمع المعلومات لتحسين تجربة المستخدم.

كورتانا ستكون متفوقة أكثر على الأخرى من خلال جمعها معلومات عن شركتك أو مؤسستك والتي تساعد الموظفين والشركات الأخرى في الحصول على معلومات أفضل حول مؤسستك واقتراح خدماتك للملايين من المستخدمين المهتمين بما تقدمه وأيضا خلق التواصل بين المؤسسات.

فمثلا بالنسبة لمستثمر يبحث عن شركة يريد الاستثمار بها فإن كورتانا ستساعده في اقتراح شركتك عليه، وهذا من خلال الاستماع إلى نوعية الشركة التي يبحث عنها وظروفها وثقافتها وفي حالة تطابق ذلك مع شركتك فهي ستكون ضمن الاقتراحات الظاهرة أمامه.

نفس الأمر أيضا للموظفين وبالتالي ستقترح كورتانا الأسماء المناسبة على مدراء الشركات والمسؤولين عن التوظيف والموارد البشرية.

أيضا كورتانا ستعمل على مزامنة اجتماعاتك وأيضا تسجيل المهارات الجديدة التي اكتسبتها ومساعدتك في تحديث ملفك الشخصي وتطويره.

 

  • دمج نتائج بحث بينج في LinkedIn

بطبيعة الحال ستستغل مايكروسوفت لينكدإن من أجل زيادة شعبية محرك بحثها الشهير بينج والذي حصد أكثر من 20 في المئة من الحصة السوقية بقطاع البحث الإلكتروني.

ضمن نتائج بحث محرك LinkedIn سيتم عرض نتائج البحث أيضا من بينج منها نتائج البحث المدفوعة والممولة من أجل اثراء تجربة البحث والحصول على نتائج أفضل.

من جهة أخرى سيعمل محرك البحث الأمريكي على أرشفة المحتويات العامة التي تنشر على هذه الشبكة بشكل أسرع إلى جانب الملفات الشخصية وصفحات الشركات.

 

  • دمج LinkedIn في حزمة أوفيس

LinkedIn-4

هناك 38 في المئة فقط من الموظفين في العالم الذين يرون أنه يمكنهم تعلم المزيد من المهارات في أماكن العمل.

مايكروسوفت ستعمل على دمج LinkedIn في مختلف تطبيقات أوفيس منها باوربوينت وأيضا وورد حيث يمكنك البحث من خلال التطبيق على الكورسات الأكثر طلبا في مجالك والتي تقدمها Lynda التي استحوذت عليها LinkedIn منذ أشهر.

ويمكنك بسهولة أخد الكورسات التي أخدها منافسين لك في نفس المجال وتطوير مهاراتك لتكون أفضل من حيث الإنتاجية والجودة.

إقرأ أيضا  قراءة استحواذ مايكروسوفت على LinkedIn والأسباب التي تقف وراء ذلك

 

  • جمع المعلومات عن الموظفين والشركات لتقييم الانتاجية

LinkedIn-2

من خلال حزمة أوفيس و سكايب وايضا خدمة أوتلوك وبقية خدمات مايكروسوفت ستعمل الشركة على ارسال معلومات مهمة منها عدد الاجتماعات اليومية والرسائل التي تم الرد عليها في اليوم وتقارير عن المبيعات والانتاجية وتنفيذ المهام المحددة في اليوم لتقييم الانتاجية.

وبالنسبة للشركات فهذا سيكون مفيدا حيث ستحصل حول المرشحين إلى العمل على هذه التقارير لمعرفة انتاجيتهم.

من جهة أخرى سيتم تقييم أيضا أداء فرق العمل من خلال جمع تقييمات عناصرها وأنشطتهم ومساعدة شركاتهم في متابعة أداءهم.

 

نهاية المقال:

تغيير هائل سيحدث في LinkedIn بعد تتمة صفقة الاستحواذ، وهذه التغييرات التي تطرقت إليها في هذا المقال حصلت عليها من مايكروسوفت التي نشرتها بعد اعلانها عن هذه الخطوة.

شبكة LinkedIn ستتضمن معلومات عنك تم جمعها من منتجات مايكروسوفت التي تستخدمها وأيضا فريق عملك وبالتالي لا مجال للسيرة الذاتية المغشوشة فإنتاجيتك أيضا سيتم تقييمها وتقديمها للمدراء في شركتك أو الشركات التي تبحث عن توظيفك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *