لماذا Galaxy S6 Edge حقق نجاحا مبهرا مقارنة بنوت إيدج ؟

e_1_edge_pc
ليست مقارنة بين Galaxy Note Edge و Galaxy S6 Edge

 في هذا الوقت لكتابة هذه الأسطر تعيش سامسونج فرحة الإنتصار مع جالكسي اس 6 و Galaxy S6 Edge هذا الأخير لأنه يأتي بشكل مميز للغاية توقع البعض أن لا يحقق مبيعات موازية للنسخة الرئيسية و أن يكرر سيناريوا الإقبال القليل على نوت إيدج الذي أصدرته الشركة الكورية إلى جانب نوت 4 خلال سبتمبر 2014

ما حدث هو أن الإقبال على Galaxy S6 Edge فاق كل التوقعات و فاق الإنجذاب أيضا إلى إس 6 و مقابل كل مبيعة من هذا الأخير تحقق سامسونج من الأول مبيعتين .

ما سر نجاح Galaxy S6 Edge في ظل فشل نوت إيدج ؟ و لماذا حدث الغير المتوقع في هذه المعركة التنافسية بين أجهزة سامسونج بعيدا عن المنافسة مع هواتف الشركات الأخرى ؟

 

  • إصدار Galaxy S6 Edge في الوقت المناسب

بالموازاة مع الكشف عن إتش تي سي وان إم 9 و قيام الشركات الأخرى بالكشف عن أفضل أسلحتها لهذا العام قررت سامسونج الكشف عن Galaxy S6 Edge إلى جانب هاتفها الرئيسي و شكل ذلك بمثابة الخطوة الصحيحة التي تصب في صالحها .

عادة من شهر سبتمبر إلى نهاية السنة تركز الجماهير على شراء الآيفون و الهواتف الجديدة الأخرى من الشركات المنافسة لسامسونج أما هذه الشركة فيفترض أن عيدها التجاري هو الربع الثاني من كل عام و العملاء لا يملك غالبهم ميزانيتين في سنة واحدة لهاتفين ذكيين من النوع الرفيع .

من اشترى جالكسي اس 5 العام الماضي قرر انتظار الجيل الجديد و تجاهل نوت 4 و نوت إيدج .

 

  • مشاكل في إنتاج نوت إيدج

منذ اليوم الأول لإصدار الهاتف الذكي Note Edge واجهت سامسونج مشاكل كبيرة على مستوى إنتاجه و فشلت في إطلاقه بموعده المحدد و لم يتوقف المسلسل الخاص بهذا الجهاز سريعا إذ قامت بتأجيله لأكثر من مرة .

في الأشهر الأولى لهذه الأنباء السيئة أعلنت سامسونج أن هذا الإصدار سيكون متوفرا في دول محدودة فقط و بكميات محددة مسبقا ، و هذا سبب أخر جعل الكثيرين من الناس يتجاهلونه .

تعود أسباب التأجيلات إلى المشاكل التصنيعية التي واجهتها الشركة الكورية في إنتاج الشاشة و أيضا الهيكل الخارجي المميز له و الذي يجب أن يكون متطابقا لشكل الشاشة المنحنية من الجانب الأيمن .

إقرأ أيضا  هل يكتب Galaxy S6 نهاية هواتف سامسونج جالكسي ؟

بالنسبة للهاتف Galaxy S6 Edge كان السيناريو سيتكرر لولا إنتاجه مسبقا بكميات كبيرة و اكتساب سامسونج للخبرة اللازمة في تصنيع هذه النوعية من الهواتف الذكية .

 

  • الهاتف Galaxy S6 Edge موجه لعامة الجمهور و نوت إيدج للأعمال

الهواتف الذكية القادمة بحجم كبير و بقلم ضوئي ليست للترفيه أو لشريحة المستهلكين الذين يبحثون عن هاتف عادي للترفيه و للإستخدام العام بل ينجذب إليها اكثر رجال الأعمال و العاملين الموظفين و من يود استخدام هذه الأجهزة المحمولة للعمل .

هذا يعني أن نوت إيدج للأعمال و بالتالي فإن الفئة التي يستهدفها محدودة و أقل حجما في الأصل من الفئة التي يستهدفها منافسه Galaxy S6 Edge

من الطبيعي إذن أن يكون كل هذا الإقبال على هذه النسخة الجديدة فيما مبيعات النسخة الأخرى لم تتجاوز 700 ألف وحدة كما علمنا خلال شهر فبراير الماضي .

 

نهاية المقال :

لا يعود سبب فشل نوت إيدج في جلب المبيعات الكبيرة لسامسونج من الناحية التقنية و الجودة التي يقدمها نعلم جيدا أنه هاتف رائع و قد تطرقنا في مقال سابق بعنوان “8 أسباب تدفعك لشراء Galaxy Note Edge” إلى المميزات التي تجعله من أفضل الهواتف المنافسة في السوق ، الأسباب متنوعة منها توقيت الإصدار و الجمهور المستهدف و المشاكل الإنتاجية .

من الهاتف الأفضل بالنسبة لك ؟

4 thoughts on “لماذا Galaxy S6 Edge حقق نجاحا مبهرا مقارنة بنوت إيدج ؟

  1. انا لدي هاتف سامسونج نوت ايدج اشتريته في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مرور شهرين عن اصداره صراحة هو هاتف ممتاز لديه مميزات جد رائعة وشكل مميز عن باقي انواع الايدج بتوفيره فقط منحنى واحد من جهة اليمين وهو الهاتف الوحيد الدي يتوفر على اعرض شاشة على الاطلاق بخصوص هواتف السامسونغ. المشكل الوحيد الدي واجه هادا الهاتف هو سعره المرتفع جدا ومازال مرتفع الى يومنا هادا هنا في الولايات المتحدة الأمريكية. وشكرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *