لماذا BlackBerry DTEK50 هاتف أندرويد الأكثر أمانا في العالم؟

BlackBerry-DTEK50
هاتف أندرويد الأكثر أمانا في العالم والذي سيتوفر بسعر 299.99 دولار

خلال الساعات الماضية أعلنت شركة بلاك بيري عن ثاني هاتف منها يعمل بنظام أندرويد إنه BlackBerry DTEK50 والمصنف ضمن الهواتف المتوسطة.

ليس من الهواتف الرائدة ولا ينافس على لقب أفضل هاتف ذكي في العالم، لكن الشركة الكندية المعروفة بأن هواتفها آمنة عادت لتستثمر نقطة قوتها في هاتف متوسط تريد منه المنافسة بقوة في الأسواق الناشئة وأيضا مواجهة تمدد الهواتف الصينية والتي تسيطر على حصص سوقية كبيرة ومتزايدة.

بلاك بيري عند إعلانها أمس عن هذا الجهاز وصفته بأنه هاتف أندرويد الأكثر أمانا في العالم والذي سيتوفر بسعر 299.99 دولار.

البعض تساءل لماذا ادعت ذلك؟ هل هي حركة تسويقية أم فعلا حقيقة مبنية على مزايا موجودة في هاتفها الذكي؟ الجواب سريعا هذا ليس ادعاء بل حقيقة وإليك الأدلة على صحة هذا الكلام.

 

  • التحكم في الخصوصية على هاتفك الذكي

سواء بلاك بيري برايف الرائد والذي باعت منه الشركة أكثر من نصف مليون نسخة بعد إطلاقه نهاية العام الماضي أو BlackBerry DTEK50 فكلاهما مزودين بتطبيق يدعى DTEK طورته الشركة الكندية ويعمل على التحكم الفعال في الخصوصية.

يسمح لك التطبيق بمعرفة كل صلاحيات التطبيقات المثبتة على جهازك وايضا التأكد من مستوى الأمان والخصوصية من خلال فحص سريع ودوري يقوم به التطبيقات.

هذا يعني أن بعض التطبيقات التي تفتح الكاميرا وتصورك دون معرفتك لن يكون بإمكانها فعل ذلك، كما أن أخرى تستخدم السماعات لتسجيل الأصوات وارسال البيانات للمخترقين.

تطبيقات أخرى تعمل على تغيير الصلاحيات والعمل على توفيرها للمبرمجين الذين يتحكمون في الهواتف عن بعد يمكنك اكتشافها من البداية على جهازك.

التطبيق يوفر لك نتيجة عبارة عن تقييم وهي “ضعيف – لابأس به – جيد – ممتاز” للتأكد من مستوى الأمان في هاتفك الذكي.

 

  • البيانات على الجهاز في أمان فعلا

حسب بلاك بيري فإن هاتف BlackBerry DTEK50 يعمل على تشفير المعلومات والبيانات المخزنة على الجهاز بشكل تلقائي، ونتحدث هنا عن الصور والفيديوهات والمستندات وأرقام الهواتف وبيانات التطبيقات وما إلى غير ذلك من الملفات التي تظهر مشفرة ولا يمكن قراءتها من طرف خارجي يستهدف الوصول إلى معلوماتك عن بعد.

إقرأ أيضا  مشروع “Made by Google” رد جوجل على سامسونج بسلاح HTC وروح موتورولا

التشفير تقني في واجهة الجهاز والذي يعمل بنظام أندرويد 6.0 كما أن الجهاز مزود بقطعة هاردوير تعمل على ذلك وبالتالي منع تعطيل التشفير بأي طريقة تقنية دون الولوج إلى مكونات الجهاز أولا وتشريحه والبحث عن هذه القطعة وتعطيلها.

 

  • التحديثات الأمنية

أغلبية هواتف أندرويد ومنها الرائدة لا تحصل على التحديثات الأمنية الشهيرة التي تطلقها جوجل وهذا لتلاعبات من الشركات المنتجة للهواتف والتي تركز على الانتاج والبيع أكثر من الدعم لما بعد البيع.

وفيما تستمر هذه المهزلة وتعاني أكثر من مليار هاتف أندرويد في العالم من ثغرات أمنية قاتلة نجد أن بلاك بيري ملتزمة خلال الأشهر الماضية وإلى الآن على إطلاق التحديثات الأمنية لهاتفها الذكي السابق برايف.

نفس السياسة تريد الاستمرار عليها مع BlackBerry DTEK50 لذا أي ثغرات أمنية تكتشفها جوجل أو بلاك بيري سيتم اصلاحها من خلال تحديث شهري.

 

نهاية المقال:

هواتف بلاك بيري تتميز بمستوى أمان أفضل من هواتف سامسونج و آيفون من آبل، لهذا فإن الرؤساء والقادة يميلون لشراء هواتفها الذكية واستخدامها ولأن BlackBerry DTEK50 يأتي بمزايا جيدة ومنها كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل وخلفية بدقة 13 ميغا بيكسل مع بطارية بسعة 2610 ميلي أمبير ومعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 617 ومساحة للتخزين بحجم 16 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها إلى 2000 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت وشاشة كبيرة بحجم 5.2 إنش بدقة 1080 بيكسل الموجودة في الهواتف الرائدة فهو بكل تأكيد من بين أفضل الخيارات لمن يبحثون عن هاتف متوسط آمن بسعر 300 دولار فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *