لماذا يشكل وان بلس OnePlus 2 تهديدا للمنافسين؟ أسباب مقنعة لشراءه

OnePlus-2-Flagship-Killer
الهاتف الرائد القاتل

مر عام دون أن تطلق فيه الشركة الناشئة وان بلس منتجا آخر تضيفه إلى هاتفها الذكي وان بلس وان، و الآن قررت أن تخطوا خطوتها الثانية بإطلاق OnePlus 2 في اتجاه التحول لشركة متوسطة خلال الأشهر القادمة و لما لا القفز مباشرة لتتحول إلى علامة تجارية عملاقة.

العالم كله يتحدث عن OnePlus 2 و قد استطاعت الشركة الصينية مجددا اثارة اهتمام وسائل الإعلام و الجماهير رغم كونها ناشئة، و هي بالفعل تملك الثقة و الإرادة الكافيين لمنافسة آبل و سامسونج و لينوفو مع شركات تملك التاريخ الطويل الذي يجعلها تفوز بسهولة.

بين سطور الإعلان أمس عن هذا الجهاز نجد رسالة إلى كل المنافسين، لها مفادها أنها قادمة بقوة لاكتساحهم و لتهديدهم و للحصول على حصة أكبر من السوق على حسابهم و هي رسالة مرعبة اختصرتها عبارة ” 2016 flagship killer”.

و قد لعبت وان بلس على العديد من المميزات و الخصائص التي تجعل OnePlus 2 تهديد حقيقي للمنافسين و هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

 

  • دعمه لماسح البصمة

أغلبية الهواتف الراقية في السوق بالوقت الراهن لا تقدم هذه الميزة، سوى آيفون 6 و جالكسي اس 6 و بعض الهواتف الصينية التي غالبا ما لا تتوفر سوى في الصين.

في وقت نجد أن إل جي جي 4 يفتقد لهذه الميزة و كذلك وان إم 9 من إتش تي سي يأتي وان بلس 2 بماسح للبصمة في زر الرئيسية الموجود بالجهة الأمامية للجهاز.

و من القدرات التي يتيحها هي قدرته للتعرف على خمسة بصمات لخمسة أشخاص مختلفين يمكن إتاحة الوصول لهم إلى محتويات الجهاز.

 

  • بطارية مثيرة للإهتمام

مقارنة بهاتف وان بلس وان نجد أن بطارية OnePlus 2 أكبر من ناحية السعة و القدرة بنسبة 10 في المئة و هو ما يعد جيدا للغاية.

قدومه ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير يرشحه ليكون أفضل من هواتف كثيرة في الإختبارات التي ستؤكد لنا ذلك و من هذه الهواتف نجد LG G4 الذي لا يقدم مستوى جيدا من هذه الناحية.

 

  • منفذ USB Type – C

صحيح أن قدومه بهذه النوعية من المنفذ قد قتل نهائيا فكرة دعمه للشحن اللاسلكي، لكن هذا ليس سيئا في الوقع بل لأن USB Type – C يعد أفضل من خلال نقل البيانات بسرعة تبلغ 10 جيجا بايت في الثانية كما أنه ينقل 20 فولطا من الطاقة و 5 أمبيرات.

إقرأ أيضا  مراجعة الهاتف OnePlus One : لا تتنازل عن الجودة من أجل سعر رخيص

و بالمقارنة مع منفذ USB 3.0 نجد أن هذه القدرات كبيرة للغاية و هناك فرق كبير لصالح USB Type – C هذا دون أن ننسى أيضا أنه لا يستلزم إدخاله وفق جهة أو طريقة معينة، حيث بإمكانك التعامل معه بسهولة.

 

  • ذاكرة عشوائية كبيرة الحجم

بالنسبة لنسخة 16 جيجا بايت من وان بلس 2 نجد أنها مزودة بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت فيما نسخة 64 جيجا بايت تتميز بذاكرة عشوائية أكبر بحجم 4 جيجا بايت.

مقارنة مع جالكسي اس 6 و آيفون 6 و الهواتف الراقية الأخرى هناك تفوق واضح للهاتف الصيني، كما أن هذا الأمر سيوفر للنظام أريحية أكبر في إدارة الموارد و تقديم أداء ممتاز.

 

  • نظام Oxygen OS

على عكس هواتف أندرويد الأخرى و التي تتشابه كثيرا فيما بينها نجد أن وان بلس مصرة على تزويد هواتفها بنظام خاص مبني على نظام جوجل الشهير.

و في هذا الصدد نجد أن OnePlus 2 مزود بنظام Oxygen OS المبني على إصدار Android 5.1.1 الأحدث من نظام أندرويد.

و يأتي هذا النظام بمزايا فريدة منها تطبيق File Manager سهل الاستخدام و التعامل معه و يتيح لك الوصول إلى الملفات بسهولة، كما أنه يمكنك تعديل شاشة القفل و تخصيص الكثير من الجوانب النظامية في هذا الجهاز.

 

نهاية المقال:

يستطيع OnePlus 2 منافسة الهواتف الراقية بقوة، و في هذا الوقت لكتابة هذا المقال نجد أن وان بلس تلقت 700 ألف طلب تقريبا للحصول عليه و هو عدد ضخم في ظرف 48 ساعة تقريبا من الإعلان عنه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *