لماذا سينجح Galaxy S6 رغم كل الإنتقادات ؟

لماذا سينجح Galaxy S6 رغم كل الإنتقادات ؟
بكل بساطة أفضل من الهواتف الرائعة في السوق …حقيقة

مع الإعلان عن الهاتف الذكي Galaxy S6 من سامسونج بمعية الهاتف ذات الشاشة المنحنية من كلا الطرفين Galaxy S6 Edge تعرضت الشركة الكورية لهجمة شرسة من المنافسين و بعض وسائل الإعلام العالمية و المحلية و لهم كامل النقد و التهجم .

غير أن الحقيقة التي أرى أنها ستفرض نفسها بعد حين ، هي أن Galaxy S6 قادر على تغيير مسار سامسونج من شركة كانت تتجه مع جالكسي اس 5 نحو التراجع في الأسواق إلى عكس ذلك تماما… الجيل السادس قادر ببساطة على إنقاذ هذه العلامة التجارية العملاقة .

لو كنت تتذكر معي فإن آيفون 6 و 6 بلس تعرضا أيضا لنفس الهجوم الإعلامي كانت سامسونج واحدة من تلك الشركات التي سخرت من خطوة أبل تحث شعار “مرحبا بك في 2012 ” .

حسنا هي الأن تتعرض لنفس الهجمة تحث شعار “تقليد صريح لآيفون 6 ” ، و أنا شخصيا لا أنكر أن أحدث هاتف من أبل متأخر من ناحية بعض المواصفات الرئيسية عن هواتف ويندوز فون و الأندرويد 3 سنوات و أن سامسونج تعمدت تصميم هاتفها الجديد بناء على جاذبية تصميم الهاتف الأمريكي .

و فيما حققت أبل مع آيفون 6 و نسخة 6 بلس نجاحا مبهرا و مبيعات قوية ، أعتقد أن نفس القصة ستعيشها سامسونج هذا العام و إليك اسبابي :

 

  • تغييرات شجاعة في تصميم جالكسي اس 6

تغييرات شجاعة في تصميم جالكسي اس 6

 

الناظر إلى الجيل الجديد يجد أن هناك فرق كبير بينه و بين الجيل السابق ، وداعا التصميم البلاستيكي الممل و الرخيص فعلا و أهلا بهيكل مصنوع من الزجاج .

و عندما نتحدث عن هيكل مصنوع من الزجاج فهذا لا يعني أنه هيكل ضعيف من ناحية القوة و القدرة على إمتصاص الصدمات القوية الناتجة عن السقوط ، نحن نتحدث عن قوة إكسبيريا و هي الهواتف التي تتميز بهذه النوعية من الهيكل الخارجي عموما .

و من المعلوم أن الجهاز أقوى من 50 في المئة من الهواتف المتوفرة في السوق الأن ، بينما الشاشة مزودة بزجاج جوريلا جلاس 4 الأحدث و الأكثر مقاومة للخدوش و الإنكسار في العالم اليوم .

إقرأ أيضا  التسويق الإلكتروني أفضل للشركات الناشئة من التقليدي

الإطار الخاص بالهاتف Galaxy S6 و نسخة Galaxy S6 Edge معدني و بالضبط من الألومنيوم ، على هذا المستوى بالضبط قلدت سامسونج أبل بشكل واضح .

 

  • جالكسي اس 6 موجه لعشاق التصوير

جالكسي اس 6 موجه لعشاق التصوير

على مستوى الكاميرا أحدثت سامسونج ثورة كبيرة للغاية ، نجد تحسين الكاميرا الخلفية من ناحية التقنيات البرمجية التي تحسن من أداءها و هي التي تحتاج إلى 0.7 أجزاء الثواني للإقلاع و الإشتغال ما يجعلها من أسرع كاميرات الهواتف في العالم .

في المقابل سيجذب هذا الجهاز شريحة محبي التصوير الذاتي “السيلفي” كيف لا و هو يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل ، و على هذا المستوى بالضبط لا مجال للمقارنة بينه و بين الإصدار السابق .

 

  • معالج من صناعتها قادر على تقديم أداء ممتاز

8

لم تسقط سامسونج في فخ إستخدام معالج كوالكوم Snapdragon 810 الثماني النواة و المبني على معمارية 64 بت الذي يعاني من مشكلة الحرارة المرتفعة عند إستخدام الجهاز الذي يتضمنه لمدة أطول و هذا الفخ سقطت فيه كل من إل جي و سوني و حتى إتش تي سي !

يأتي الجيل الجديد من الجالكسي بمعالج Exynos 7420 الثماني النواة و الذي لا يقل في أداءه عن منافسه الأمريكي بل أفضل منه !

الدليل أنه تمت مقارنة هذا المعالج الموجود في هذا الهاتف مع معالج Snapdragon 810 الموجود في منافسه HTC One M9 و كانت النتيجة لصالح الأول .

كما أنه تفوق على معالج آيفون 6 و بقية المعالجات المتنافسة في السوق !

 

  • المساحات التخزينية و البطارية وفق فلسفة أبل

SamsungGalaxyS6-NEW_1

إن كنت من المعجبين بالآيفون عموما أعتقد أنه لا يحق لك إنتقاد سامسونج إس 6 و إس 6 إيدج لقدومهما بمساحات تخزينية محددة و هي نسخة 32 جيجا بايت و نسخة 64 جيجا بايت مع نسخة 128 جيجا بايت و كلهم لا يدعمون بطاقة التخزين الخارجي كما هو الأمر بخصوص المنافس الأمريكي .

الإضافة التي يقدمها لك هذا الجهاز و التي لن يقاوم إغراءها الكثيرين هي مساحة تخزينية مجانية لمدة عامين تبلغ 115 جيجا بايت على خدمة OneDrive السحابية من مايكروسوفت !

إقرأ أيضا  5 أسباب مقنعة لشراء الهاتف موتو Moto X نسخة 2014

و بالنسبة للبطارية فهي غير قابلة للإزالة و الإستبدال عموما و هو ما اشتهرت به هواتف آيفون ، لا فرق بينهما بالعكس بطارية هذا الجهاز تدعم ميزتي الشحن السريع و الشحن اللاسلكي التي لا يقدمها آيفون 6

إذن ما منطقية التهجم على سامسونج إذا كنت ترى أن نفس هذه القرارات من أبل صحيحة ؟ عجيب !

 

  • شاشة منحنية من كلا الطرفين … Galaxy S6 Edge

hero-device-glowless

لا تريد شراء جالكسي اس 6 و ترى أنه مشابه لآيفون 6 حسنا نحن نحترم جدا رأيك ، لكن ماذا عن Galaxy S6 Edge ألا ترى أن الشركة الكورية أبدعت في تقديم شاشة فريدة من نوعها و مميزة ؟ شاشة منحنية من كلا الطرفين ؟

لا تنسى أن دقة شاشة HTC One M9 و العديد من المنافسين محددة في 1080 بيكسل فقط بينما شاشة الجيل الجديد من الجالكسي عالية محددة في 2560 في 1440 بيكسل .

أما عن الآيفون فدقة شاشة نسخة 6 بلس محددة في 1080 بيكسل بينما الرئيسية منها بدقة أقل و لك حرية أن تحكم بكامل راحتك .

 

نهاية المقال :

هل تعتقد أنني متعصب لسامسونج أو لهواتف أندرويد بشكل عام و اكره الآيفون ؟ لا يا عزيزي سبق لي و كتبت مقال “ لماذا جالكسي اس 5 هاتف فاشل أضر بقيمة الجالكسي و سمعة سامسونج ؟ ” و سبق و قمت بمراجعة الآيفون بعنوان مراجعة آيفون iPhone 6 : تحول في تاريخ الآيفون  .

و الأن أخبرتك للتو بأن جالكسي اس 6 سيحقق النجاح و ما يواجهه من إنتقادات غريمه الأمريكي عاشاها و بقوة ثم نجح !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *