لماذا جالكسي نوت 7 الصيني أفضل من العالمي؟

samsung-galaxy-note-7-colors-970-80
جالكسي نوت 7 الصيني الأفضل

مؤخرا أعلنت سامسونج عن جالكسي نوت 7 والذي يعد أفضل هاتف لوحي من الشركة الكورية وتنوي المنافسة به في قطاع الهواتف ذات الحجم الكبير.

ومن المعلوم أنه النسخة العالمية من هذا الجهاز ستتوفر بمعالج Exynos 8890 ثماني النواة من سامسونج ونسخة بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 للسوق الأمريكية، وبشكل عام سيتوفر هذا الجهاز في الاسواق ابتداء من 19 أغسطس.

بيد أن سامسونج قررت أن تصدر نسخة من هذا الجهاز للسوق الصينية التي أضحت بنفس أهمية السوق الأمريكية ويمكن أن تكون أفضل منها في المستقبل القريب جدا.

ومن المعلوم أن الشركات العالمية تركز مؤخرا على الصين وتحاول تقديم هواتف تنافسية هناك، فيما تنوي الشركة الكورية إصدار جالكسي نوت 7 هناك بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت أكبر من 4 جيجا بايت المخصصة للنسخة العالمية والأمريكية، والتي تتميز أيضا بمساحة 128 جيجا بايت أكبر من المساحة التي تقدمها النسخة الدولية والتي تتمتع بمساحة 64 جيجا بايت فقط.

والسؤال هنا لماذا جالكسي نوت 7 الصيني أفضل من العالمي؟ ولماذا تعمدت سامسونج جعله كذلك.

 

  • المنافسة في السوق الصينية قوية جدا

بالنسبة لسامسونج فهي تسيطر على الأسواق المحلية ولديها مركز ريادي في الأسواق الأمريكية والأوروبية والأفريقية، لكن العملاق الكوري عجز عن ذلك في الصين بالضبط.

ومنذ فترة طويلة والشركة الكورية تبحث عن مفتاح لاجتياح هذه السوق والاطاحة بالعمالقة الصينيين المسيطرين على الحصة الأكبر من المبيعات والشعبية، وقد وجدت وصفة يمكن ان تكون ناجحة، الشطر الأول منها يقول أن الهاتف المتفوق هناك عليه أن يكون مزودا بأقوى مواصفات ممكنة لذا أخدت الشركة النسخة العالمية وحسنت المساحة التخزينية وذاكرة الوصول العشوائي.

أما الشطر الثاني فهو أن الهواتف الراقية هناك متوفرة بأسعار جد مغرية وأن الصينيين يحبون الهواتف ذات الجودة العالية بسعر أقل، وسنرى كيف ستتصرف إزاء هذا الشطر؟

 

  • الهواتف الصينية سبقت الجميع إلى ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت

بالنسبة للسوق الصينية فإن الهواتف بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت هي واقع وحقيقة وقد سبقت بها الشركات هناك ومنها فيفو التي قدمت vivo Xplay5 Elite بهذه الميزة و لينوفو التي طرحت Lenovo ZUK Z2 Pro بنفس ذاكرة الوصول العشوائي.

إقرأ أيضا  7 شركات عالمية ستتضرر بسبب أزمة آبل

في ذات الوقت هناك الكثير من الهواتف الرائدة والمتوسطة بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت من هواوي، لينوفو، فيفو، شاومي وبقية الشركات الصينية.

إذن هل تظن أن جالكسي نوت 7 بذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجا بايت هو شيء مبهر هناك في الصين؟ بالطبع لا.

 

  • جالكسي نوت 7 العالمي مخيب وسيفشل حتما في الصين.

بالنسبة لردود الأفعال حول اصدار جالكسي نوت 7 فهناك قسم كبير منها سلبي اتجاه هذا الهاتف، خصوصا عندما يتعلق الأمر بذاكرة الوصول العشوائية وغياب نسخة 128 جيجا بايت من هذا الجهاز.

وبالنسبة لمن يريدون الحصول على هاتف رائد من سامسونج بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت فعليهم انتظار جالكسي اس 8 إذ على الأغلب هو الذي سيتضمن هذه الذاكرة الكبيرة، أما هذه السنة فلن نرى نسخة عالمية من هواتفها الرائدة تتوفر بهذا الحجم الكبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *