لا تقل لي أن Adblock يحميك من الإعلانات الإباحية يا كذاب!

porn
الكذبة التي يروجون بها لإضافة Adblock الصديق للصناعة الإباحية.

عادة يتحجج المستخدمين العرب والمسلمين بأن إضافات حجب الإعلانات أمثال Adblock الشهير يحميهم من الإعلانات الإباحية التي تظهر على مواقع الويب التي يزورونها، وأن ما يجعلهم يكرهون الإعلانات هي كونها اباحية الطابع بالنسبة لأغلبها وتتضمن فيروسات وهي عناصر غير آمنة.

الواقع ان هناك خلط بين الإعلانات التي تظهر على مواقع رفع الملفات والتورنت المعروفين بالسرقة وتواجد الهاكر والقراصنة هناك لرفع الملفات الملغمة وبين الإعلانات التي تظهر على جوجل و فيس بوك والمواقع الناشرة الأخرى منها الإخبارية.

البرامج الإعلانية المسؤولة عن اظهار الإعلانات على تلك المواقع مختلفة عن تلك التي تستخدم في المواقع القانونية التي نزورها في العادة، لهذا من الأكيد أنك تلاحظ أن هناك اختلاف في المحتوى الإعلاني التي تعرضها لك المواقع الإخبارية والمنتديات ونتائج بحث جوجل وصفحات فيس بوك وبين تلك التي تعرض على مراكز رفع الملفات والتي لا تمنع إعلانات الخمر والاباحية والقمار بشكل صريح.

وما أعرفه عن صناعة الإعلانات الرقمية كفيل ليشعرك صراحة بالحرج عندما تتحجج بأن Adblock يحميك فعلا من الإعلانات الإباحية، دعني أخبرك ببعض الحقائق التي قد لا تعرفها.

 

  • اضافات حجب الإعلانات لا تميز محتوى الإعلانات

نعم هذه أول حقيقة عليك معرفتها، إلى الآن هذه الإضافات لا تستطيع أن تميز بين محتويات الإعلانات وتمنع تلك التي تروج للمحتويات الاباحية والممنوعة أيضا مثل المخدرات والعقاقير الغير القانونية، لذا فهي مباشرة تعمل على حذف الإعلانات على مواقع الويب الاخبارية الأجنبية والعربية بجهالة ودون أي دراسة أو مبرر، حتى بالنسبة للمواقع التي وزعت الإعلانات بشكل جيد في الصفحات ولا تعرض الرسائل المنبثقة وتقدم الجودة العالية في المحتوى.

ومن المعلوم أن الإعلانات تقدم قيمة مضافة للمستخدمين والمتصفحين لا يمكننا نكرانها، فهي ببساطة تعرض لك إعلانات آيفون 6 الذي تبحث عنه بأقل ثمن ممكن لتساعدك تلك الدعايات من أجل الوصول إلى مرادك بكل سهولة، وهناك أكثر من مثال أيضا تؤكد القيمة المضافة منها.

بالنسبة لي شخصيا لا استخدم اضافات منع الإعلانات ولا أجد مشكلة في التعامل مع مواقع الويب وتمييز المحتوى الأصلي عن المحتوى الإعلاني الذي أجده أحيانا مزعجا في المواقع التي تكثر منه في الصفحة الواحدة، ولا يفهم القائمين عليها أن الأمر غير صحي بالنسبة لهم وبالنسبة للزوار أيضا.

إقرأ أيضا  هل يعود دوبيزل إلى المغرب لمنافسة أفيتو ؟

 

  • إعلانات الدردشة والتعارف وشبه الإباحية تظهر بزيارتك للمواقع الإباحية

من المعلوم أنه عندما تدخل إلى متجر إلكتروني وتزور صفحات الهواتف الذكية لتقتني هاتفا أو أنك مهتما بالأسعار ستظهر لك مباشرة على فيس بوك والمواقع الاخبارية إعلانات الهواتف الذكية وتلك المرتبطة بما أنت مهتم به على ذلك المتجر، أليس كذلك؟ بدون أدنى شك هذا صحيح.

بسيطة جدا، بدخولك وزيارتك للمواقع الاباحية ومواقع التعارف والدردشة تظهر لك الإعلانات التي تروج للتعارف بين الجنسين على المواقع الاخبارية ويمكن لهذا أن يحدث أيضا على فيس بوك، الأمر يتعلق باهتماماتك، لذا المشكلة الحقيقية تتجلى هنا وليس في الإعلانات.

 

  • والحقيقة أن Adblock لا يمنع الإعلانات الإباحية خصوصا في المواقع الجنسية

الإعلانات الإباحية

منذ 2012 والكثير من رواد المواقع الإباحية ممن يستخدمون Adblock و Adblock Plus يتساءلون ببساطة عن عجز هذه الإضافات لمنع الإعلانات التي تظهر على صفحات هذه المواقع التي تستخدم برامج إعلانية مختلفة عن تلك التي نستخدمها نحن الناشرين على المواقع الاخبارية.

في الواقع هذه البرامج الإعلانية الجنسية والصناعة الإباحية تحركت سريعا منذ سنوات ودفعت المال للمطورين لهذه الإضافات من أجل اضافة مواقع الويب الجنسية إلى القائمة البيضاء، وهذا بالفعل ما حصل.

 

نهاية المقال:

لهؤلاء الذين يتحججون بأن سبب استخدامهم لإضافات حجب الإعلانات والتوصية بها هو منع الإعلانات الإباحية، اعتقد أن قيام Adblock والإضافات الأخرى بالحصول على الأموال من كبار الصناعة الإباحية منذ 2012 وابقائها على عرض الإعلانات الجنسية في المواقع الاباحية هو أكبر دليل على أنكم تخدعون أنفسكم وتكذبون على الآخرين أيضا.

مرة أخرى لا تقل لي أنAdblock  يحميك من الإعلانات الإباحية يا كذاب، توقف عن زيارة المواقع الاباحية والمشبوهة وستكون الأمور على ما يرام …. المشكلة ليست في الإعلانات بل في عقلك.

One thought on “لا تقل لي أن Adblock يحميك من الإعلانات الإباحية يا كذاب!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *