كيف سيفيد حاسوب Surface Hub الشركات والأفراد؟

Surface Hub
حاسوب عملي احترافي

تنافس مايكروسوفت على أكثر من جبهة وقطاع وسوق وهي شركة عملاقة بحق لهذا فليس غريبا أن نجدها في كل القطاعات التقنية بما فيها قطاع ريادة الأعمال ومنتجات الشركات والمؤسسات.

إطلاق حاسوب Surface Hub الذي يصنف ضمن الحواسيب الضخمة هي من المفاجآت التي شهدناها مؤخرا من هذه الشركة، في ذات الوقت هناك الكثيرون ممن أخطأوا في فهم الغاية من إصداره خصوصا وأنه يتوفر بأسعار كبير وأحجام ضخمة دفعهم “جهلهم” لنشر تعليقات ساخرة من هذه الخطوة متسائلين بصدق، من سيشتري حاسوب بحجم 55 إنش بسعر 9000 دولار؟ ومن سينفق 22000 دولار على نسخة 84 إنش؟

في الواقع هذا الحاسوب بمختلف إصداراته موجه للمكاتب في الشركات، مكاتب الاجتماعات، ومكاتب إدارة العمليات وتتبع عمليات الشحن ومكاتب دراسة ومناقشة الخطط، ما يعني أنه موجه للشركات العملاقة بالأساس وتسمح ميزانيات الشركات المتوسطة بالإنفاق على شراءه.

ويمكن للمؤسسات والشركات الناشئة شراء واحد واستخدامه في مساحة العمل حيث يساعد على إدارة الأعمال بشكل أفضل.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى ما يمكن لهذا الحاسوب أن يقدمه للمؤسسات والشركات والأفراد وما هي الجهات المهتمة بالحصول عليه.

 

  • المستشفيات والمراكز الصحية بحاجة إلى Surface Hub

منذ زمن أصبحت الحواسيب من الأدوات التي لها وجود قوي في قطاع الصحة، قد جاء Surface Hub من مايكروسوفت ليطور هذا القطاع بشكل كبير.

في هذا الصدد نجد أن هذا الحاسوب خيار جيد ليتواجد في غرفة العمليات وأيضا في غرف فحص المرضى والمصابين ليمكن الأطباء من عرض معلومات بشكل أوضح للمرضى وشرح تفاصيل مرضهم وتلقي التقارير الفورية من الأطباء المتخصصين وتسهيل التواصل بين مختلف أقسام المستشفيات والمراكز الصحية.

أيضا شركات الأبحاث وصناعة الأدوية بحاجة إلى هذا الحاسوب الذي يمكن الأطباء والمتخصصين من مناقشة التطويرات على منتجاتهم وأخر ما توصلوا إليه من أبحاث وهذا من خلال شرح كل واحد لنظريته على شاشة هذا الحاسوب.

 

  • المهندسين والمعماريين سيساعدهم Surface Hub في تطوير أعمالهم

المهندسين والمعماريين بحاجة إلى حاسوب ضخم يترجمون عليه بالقلم الضوئي والأصابع تفاصيل مخططاتهم ومشارعهم.

إقرأ أيضا  من سامسونج إلى هواوي: محاولات ايجاد بديل أندرويد مستمرة

هذا الجهاز سيمكنهم من معاينة أفضل للتصاميم المعمارية وبالتالي رؤية أوضح لتفاصيل المشروع والعمل على تطوير أدق أجزاءه.

ويمكن استخدامه في شرح المشاريع المعمارية والتجمعات السكنية التي تدشنها البلديات والمقاطعات والهيئات الحكومية بالتعاون مع شركات الإعمار والتسكين.

 

  • موجه أيضا للمصممين والرسامين ومهندسي الديكور

بالنسبة لرسام تشكيلي يمكن أن يستخدم هذا الحاسوب في ابداع لوحة تشكيلية فنية مستخدما القلم الذكي وايضا أصابعه.

ونفس الأمر للمصممين والمتخصصين في ديكورات المنازل وتصميمات المنتجات، ما يعني أنه موجه أيضا لقسم تصميم وابتكار المنتجات حيث يعمل فريق العمل على مناقشة التطويرات وإضافة المزيد من التعديلات على شكل المنتج وخصائص جديدة وكأنه أمامهم.

 

  • يستخدم في مناقشة الميزانية والتحليلات المالية

حجم Surface Hub الكبير يجعله مطلبا بالنسبة لمكاتب التحليل المالي حيث يمكن متابعة تداولات الأسهم وتحليل النتائج المالية وعرض الرسومات البيانية بدقة أفضل وتوضيح ما يجري وبالتالي اتخاد أفضل القرارات الممكنة.

بالنسبة لمدير الشركة وفريق الإدارة يمكنهم استخدام هذا الجهاز في الاجتماعات المختلفة وكم هو مفيد في اجتماعات مناقشة الميزانية وما إلى غير ذلك من الأمور المالية.

 

  • يمكن أن يستخدم كتلفزيون ذكي ولمراقبة المنزل والشركة

نعم يستطيع Surface Hub أن يكون بمثابة تلفزيون ذكي في غرفة المعيشة، يستخدم لعدة أغراض ومنها الترفيه الجماعي عبر اللعب الجماعي على ويندوز 10 الذي ستتوفر له ألعاب اكس بوكس والألعاب الاحترافية المختلفة.

في ذات الوقت يمكن استخدامه لمراقبة المنزل من خلال وضع الكاميرات بمختلف أرجاء الفيلا، ونفس الأمر بالنسبة لأصحاب الشركات الذين يمكنهم الإطلاع على مكاتب العمل وما يجري فيها سريعا، وهذا من خلال نظام كاميرات المراقبة المرتبط بتطبيق خاص يعمل على هذا الحاسوب.

هذا يعني أنه يمكن أيضا أن يستخدم لعمل المحادثات المرئية الجماعية، بين العائلة والأب الذي يعمل في مدينة أخرى أو بين المدير ومجموعة من الموظفين أو بين مجموعتين من الأشخاص.

 

نهاية المقال:

إطلاق حاسوب Surface Hub ذات الحجم الكبير خطوة من مايكروسوفت لتصل إلى المزيد من القطاعات المهمة منها الصحة والهندسة والتصميم والصناعات المختلفة والتسويق والمساهمة في الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات في هذه القطاعات.

إقرأ أيضا  الشركات الصينية آخر ورقة لإحياء قطاع الحواسيب المحمولة

وللعلم فقد قدمت الشركة منذ 2008 حاسوب Microsoft PixelSense الذي يتوفر بسعر 12500 دولار وبالتالي فإن Surface Hub هي منتجها الجديد لتنافس به في هذه القطاعات لعدة سنوات أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *