كيف تصبح قناتك الشيء الكبير القادم على يوتيوب

next-big-thing-sign
الشيء الكبير القادم على يوتيوب هي قناتك

يتمتع يوتيوب بمليار مستخدم و عدد هائل من المشاهدات يوميا تتلقاها كم كبير للغاية من الفيدوهات الجديدة و المتواجدة سابقا و كل هذا يفرض على منتجي المحتوى المرئي التواجد عليه و التركيز على إنتاج المحتوى لكن من الأكيد أن عدد كبير من القنوات عادة لا تنجح و ما ينتشر هو المميز و ما يقدم المحتوى العالي الجودة أو المثير للإهتمام وسط المشاهدين هناك.

إذا كنت تخطط لإطلاق قناة يوتيوب جديدة فرجاء التركيز على تقديم قيمة اضافية في الفيديوهات التي تقدمها و أيضا الإطلاع على مقالات يوتيوب من أجل الاستفادة أكثر من النصائح التي سبق لنا و تطرقنا إليها

و اليوم سنتحدث عن نصائح أخرى يمكنك عند اتباعها أن تكون الشيء الكبير القادم على يوتيوب.

 

  • رسالة واحدة في كل فيديو

هناك الكثير من المواضيع و القضايا التي يمكنك تقديمها في يوتيوب بأسلوبك و تناولها بشكل أفضل لكن الخطأ الذي تسقط فيه القنوات الفاشلة هي تناول أكثر من موضوع أو رسالة في فيديو واحد.

حاول أن يكون الفيديو الواحد مركزا على رسالة واحدة فقط يجب عليك ايصالها للمشاهد أما العمل على ايصال أكثر من رسالة فقد يصيب المشاهد بالملل و قد لا تنجح إلا في ايصال رسالة واحد أو اثنتين فقط من رسائل كثيرة حاولت تمريرها في عملك الإبداعي.

 

  • فيديوهات قصيرة أصبح من المؤكد أنها افضل من الطويلة

المشاهدين على يوتيوب يحبون مشاهدة الفيديوهات بكثرة و الإنتقال من محتوى إلى آخر و هناك دراسة تشير إلى أن الفيديوهات الناجحة تبدأ مدتها الزمنية من 30 ثانية إلى 20 دقيقة.

الفيديوهات الإعلانية للمنتجات قد يكون من الجيد أن تكون مدتها ما بين 30 ثانية إلى 2 دقائق كأقصى حد، فيما الفيديوهات الخاصة بتناول قضايا تقنية أو اجتماعية او شرح يفضل أن لا تتجاوز 20 دقيقة في طولها.

الفيديوهات الطويلة و التي توفر ساعة من المشاهدة و أكثر غالبا ما لا يستكمل المشاهدين مشاهدتها إلا في حالة كانت أفلاما أو مسلسلات.

 

  • تحسين جودة الفيديو

لا نقصد بجودة الفيديو المحتوى فقط  بل أيضا جودة الصورة التي يقدمها كلما كانت عالية و واضحة كلما أعطى رسالة جيدة للمشاهد على أن هذا العمل متعوب عليه.

إقرأ أيضا  أسوأ بدائل أدسنس للربح من يوتيوب و لماذا هي سيئة؟

دقة 1080 بيكسل مطلوبة للغاية حاليا و لم يعد بإمكان منتجي الفيديوهات تجاهلها في ظل إنتشار الهواتف الذكية التي تدعمها على مستوى الشاشة و حتى التصوير بالكاميرا.

الإهتمام بهذه النقطة مهم للغاية.

 

  • كمية الفيديوهات في القناة الواحدة مهمة جدا

من الغريب و من المضحك أن تنتظر نفس النتائج التي تحققها القنوات الكبيرة على يوتيوب مع قناتك التي بدأتها للتو أو تلك التي تتضمن بضعة فيديوهات فقط لأنك قدمت فيها محتوى عالي الجودة إلى جانب الاستخدام الصحيح للواصف و الكلمات الدلالية.

تزداد مصداقية القنوات على يوتيوب كلما ازدادت عدد الفيديوهات التي تقدمها و هي نفس القاعدة التي تطبق على المدونات و المجلات و المنتديات فكلما قدمت محتويات أكثر كلما أكدت على أنك جدي و قادر على إفادة المتابعين أكثر.

أما إنشاء قناة و وضع فيديو واحد فيه و انتظار مشاهدات كبيرة أو تقديم بضعة فيديوهات و تركها لن يجدي نفعا و لن يعطي نتائج مشرفة.

 

نهاية المقال:

لا توجد عصا سحرية يمكنك استخدامها للنجاح في يوتيوب كل ما عليك هو أن تقدم فيديوهات عالية الجودة تتضمن رسالة واحدة و ذات مدة زمنية معقولة بعيدا عن المبالغات و الحرص على تحديث القناة الخاصة بك بالمحتوى بشكل يومي أو أسبوعي أو حتى شهري لتحصل على نتائج مشرفة على المدى المتوسط.

تذكر أن صناعة المحتوى تحتاج إلى وقت قبل أن يكون لك جمهورا و انتشارا أكبر و يوتيوب يدخل ضمن هذا المنطق، بدون نفس طويل و صبر و عشق لما تقوم به لن تنجح على المدى الطويل.

5 thoughts on “كيف تصبح قناتك الشيء الكبير القادم على يوتيوب

  1. مرحبا .في الحقيقه استفدت من هذا الكلام لاكن افيدوني اكثر من خلال اني جائتني فكره بان ان ننشء قناة للتمثيل الكوميدي انا واصدقائي اي تمثيلنا ومونتاجنا لاكن المشكله في اننا لايمكننا توفير الادوات العالية الجوده وكبدايه كيف نتصرف

  2. مرحبا .في الحقيقه استفدت من هذا الكلام لاكن افيدوني اكثر من خلال اني جائتني فكره بان ان ننشء قناة للتمثيل الكوميدي انا واصدقائي اي تمثيلنا ومونتاجنا لاكن المشكله في اننا لايمكننا توفير الادوات العالية الجوده وكبدايه كيف نتصرف وشكرإ افيدونا رجائا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *