كيف تستخدم Facebook video لزيادة مشاهدات يوتيوب ؟

كيف تستخدم Facebook video لزيادة مشاهدات يوتيوب؟
في هذه الحالة Facebook video صديق يوتيوب

لقد تحدثنا سابقا عن كون Facebook video أفضل منافس في الوقت الراهن لمنصة يوتيوب و ليس Dailymotion أو Vimeo.com كما يظن الكثيرين من الناس.

المنافسة في هذا القطاع تغيرت بسرعة مذهلة و كبيرة للغاية و ملامح صناعة الفيديوهات على الويب تغيرت تماما في أشهر قليلة و على صناع المحتوى المرئي استيعاب هده الحقائق بسرعة قبل فوات الآوان.

رفع الفيديوهات مباشرة إلى فيس بوك حقق نموا وصل إلى 75 في المئة بالنسبة للفرد الواحد و هناك قفزة بأربع مرات من حيث ظهور الفيديوهات على خلاصة الأخبار لمستخدمي هذه الشبكة كما أن 50 في المئة من زواره بأمريكا يشاهدون على الأقل فيديو واحد على Facebook video.

كل هذه الحقائق و أخرى تطرقنا إليها في مقالات يوتيوب سابقة تدل على أننا أمام واقع جديد كليا و لا يوجد خيار آخر سوى التعايش مع المتغيرات الجديدة منها:

مستقبل صراع فيس بوك و يوتيوب على المحتوى المرئي

لماذا مشاركة فيديوهات يوتيوب على الفيس بوك سلوك خاطئ ؟

اليوم سنتحدث في هذا المقال عن طريقة أو فكرة جيدة يمكنك بها استخدام Facebook video لزيادة مشاهدات و شعبية الفيديوهات الخاصة بك على يوتيوب.

 

  • أنت منتج للمحتوى المرئي على يوتيوب و ليس على فيس بوك

بلا شك منتجي المحتوى المرئي على يوتيوب يستخدمون هذا الأخير لجني المال أو الترويج للمنتجات من خلال الوصف أو حتى الإرتباطات التي تظهر على سطحه أثناء مشاهدته لكن على فيس بوك أنت تنشر الفيديوهات بدون مقابل.

نعلم جيدا أن Facebook video يخطط لتفعيل ميزة جني المال و تطوير المنصة أكثر مستقبلا بالأدوات و التحسينات لتكون أفضل لأصحاب المحتوى بالاعتماد عليه أكثر لكن هذا ليس الواقع اليوم.

الواقع أن Facebook video لا توفر تجربة مستخدم ممتاز مثل يوتيوب تمكن أصحاب المحتوى من النشر بكل ارتياح و سهولة بذات الوقت كما أنه لا يمكنك جني المال من الفيديوهات التي تنشرها لهذا ابقى مركزا على يوتيوب بالدرجة الأولى و لا تنسحب من فيس بوك.

 

  • لكن هذا لا يعني أنه عليك نشر روابط فيديوهات يوتيوب على فيس بوك

لقد تطرقنا إلى هذه النقطة سابقا أو على الأقل أكدنا أن نشر روابط فيديوهات يوتيوب على فيس بوك هو سلوك سيء حيث لا تصل تلك المنشورات إلى عدد مقبول من الأصدقاء أو المتابعين و المعجبين.

إقرأ أيضا  عيون فيس بوك و أبل مع أمازون و علي بابا على HERE Maps

و قد تطرقنا إلى حل يكمن في استخدام صورة أكبر للمنشور و دمجها بسهولة و هذا حل جيد لكنه يعطي نتائج أقل من المتوقع.

 

  • الحل يكمن في نشر فيديوهات تشويقية على Facebook video

1434043395-5-youtube-marketing-lessons-unlikely-sources-1

إنها فكرة رائعة و جديدة كليا عليك أن تعمل على نشر فيديو تشويقي للفيديو الجديد الذي قمت بنشره على يوتيوب مع وضع وصف للفيديو و رابط مختصر من يوتيوب نفسه للفيديو الأصلي.

أنت بهذه الطريقة ضربت عصفورين بحجر واحد، قدمت على يوتيوب محتوى حصري لا يوجد على أي منصة أخرى فيما قدمت على Facebook video محتوى فريد مهمته الترويج للأول و الذي تحقق منه الربح المادي عادة.

يمكنك أيضا استغلال هذه الطريقة لعمل فيديوهات تشويقية لكل الفيديوهات الجديدة و التي تم نشرها خلال أسبوع أو شهر على القناة الخاصة بك و التي تأتي مرفقة مع رابط القناة أو قائمة الفيديوهات الجديدة.

على سبيل المثال تعمل إحدى خبيرات التجميل التي تنشر فيديوهات يوتيوب على نشر فيديو تشويقي مدته 15 ثانية لكل فيديو جديد على صفحتها بفيس بوك و هذا استغلال ذكي لهذه الطريقة.

 

نهاية المقال:

صحيح أن هناك تعارض بين Facebook video و يوتيوب على مستوى المنافسة بينهما، لكن ليس بالنسبة لك أنت منشئ المحتوى حيث يمكنك استغلال الأول لترويج ما تقدمه على الثاني و بالتالي الحصول على مشاهدات أعلى و أفضل.

هذه الطريقة تحتاج منك إلى بعض الجهود الإضافية لكنها الأكثر نجاحا في الوقت الراهن… تابع مقالات يوتيوب لتعرف أكثر

One thought on “كيف تستخدم Facebook video لزيادة مشاهدات يوتيوب ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *