كيف تستخدم سيو لإنجاح موقعك التجاري و زيادة المبيعات؟

سيو
بالإعتماد على سيو يمكنك جلب مبيعات!

إذا كنت تملك شركة ناشئة أو مشروعا محليا خاصا بك مهما يكن، و ليكن حتى مطعما أو مقهى خاصا بك يمكنك أن تستخدم سيو لجلب المزيد من المبيعات و العملاء و رفع الإيرادات التي تحققها و بالتالي أرباحك.

لكن كي يحدث هذا لا تحتاج فقط لامتلاك موقع ويب استعراضي لخدماتك و انتظار النتائج المبهرة أن تتساقط عليك من السماء، بالعكس المسألة بحاجة إلى الكثير من العمل للحصول على نتائج إيجابية تعود على مشروعك بالنفع.

في هذا المقال سنتكلم عن كيفية استخدام سيو و الاعتماد على محركات البحث لإنجاح مشروعك من ناحية الشهرة و العائدات.

 

  • ضرورة إمتلاك موقع ويب محدث باستمرار.

مهما كان نوع مشروعك و حجمه فإنك بحاجة إلى موقع ويب يعرف بخدماته و ما تقدمه من خلاله للعملاء، هذا الموقع يتوجب عليه أن يجمع بين التصميم الجميل و البسيط القادر على تقديم المنتجات في قالب جيد، لا أقصد استخدام الفلاش و المؤثرات التي تعد عائقا اليوم أكثر من أي وقت مضى في تأسيس علاقة جيدة مع محركات البحث.

تواجد موقعك بنسبة 99.99 في المئة هو أمر لا نقاش فيه و هو هدف عليه أن يتحقق بشكل مستمر، فيما على الموقع أن يقدم صفحات تفصيلية عن المنتجات و الخدمات و إمكانية الحجز مباشرة.

الخدمات التي لم تعد تقدمها احذفها مباشرة في الموقع و التي أضيفت حديثا يجب أن تتوفر في الموقع بالتفصيل مع إمكانية الشراء.

يجب أن يكون الموقع خاليا من الأخطاء البرمجية و سريعا أيضا مع وجود صفحات مفيدة تقدم قيمة اضافية للمستخدمين.

 

  •  تقديم موقعك إلى Google My Business.

من الجيد أن تضيف نشاطك التجاري إلى جوجل من خلال هذه الخدمة التي تقدمها الشركة الأمريكية، و هي التي تضمن لمشروعك الظهور في نتائج البحث للمستخدمين و أيضا على الخرائط و حتى في جوجل بلس.

العثور على أعمالك تصبح أكثر سهولة مع هذه الخطوة، سواء على نسخة الويب أو من خلال جهاز لوحي أو حتى الهواتف و المحمول.

إقرأ أيضا  رسميا استحواذ Verizon على ياهو ... قراءة في الصفقة!

عند البحث عن اسم شركتك أو المقهى أو الفندق الخاص بك سيعرض جوجل مربع المعرفة يقدم فيه للمستخدمين معلومات الإتصال و إمكانية كتابة مراجعة عن خدماتك و تقييم ما تقدمه و كلما كانت المراجعات ايجابية و جيدة كلما ازدادت النتائج التي يظهر فيه موقعك التجاري.

 

  • جعل موقعك متجاوبا مع المحمول

الزيارات من المحمول أصبحث توازي نسبة الزيارات من الحواسيب هذه الأيام، كما أن المعاملات التجارية من خلال المحمول تتجه إلى التفوق على المعاملات التجارية المكتبية.

لهذا من المطلوب أن يكون موقعك التجاري متجاوبا مع كافة أحجام الشاشة و يعرض المحتويات و الخدمات بصورة جيدة و بدون مشاكل.

نسخة المحمول يجب أن تدعم أيضا اتمام المعاملات التجارية و عمليات الشراء و الحجز بسهولة و آمان.

 

  • مدونة لموقعك التجاري

يحتاج موقعك التجاري إلى مدونة تقدم فيها مثلا المقارنات بين المنتجات و العروض التي تتيحها و تدوينات عن الخدمات الجديدة و كيفية استخدامها.

هذا يساعدك على مسك الكلمات في محركات البحث ما سيشجع القارئ على استكشاف الخدمات و ربما اتخاد قرار الشراء.

مثلا إذا كان موقعك يقدم شراء Samsung Galaxy S6 يمكنك أن تكتب عن أفضل 5 هواتف تتضمن روابط الشراء من المتجر لكل واحدة منها.

 

  • إضافة نشاطك التجاري إلى yelp

تملك منصة yelp عددا هائلا من المستخدمين شهريا يصل إلى 142 مليون شهريا، و يمكنك إضافة نشاط التجاري إليها للحصول على المزيد من العملاء.

ما يجعل هذه الخطوة جيدة هو أن ياهو و بينج يعتمدان على yelp لتقديم المزيد من نتائج البحث الغنية عن المؤسسات و المشاريع التجارية.

 

نهاية المقال:

تنفيذ الخطوات الخمسة التي سبق لنا و تناولناها سيكون له تأثيرا إيجابي على أعمالك و مشروعك على المدى المتوسط.

و ستظل الاستمرارية في تقديم الخدمات و التطوير هي السر في نجاح مشروعك على أرض الواقع و أيضا على نتائج جوجل و بينج مع ياهو بفضل الاستخدام الصحيح للسيو.

2 thoughts on “كيف تستخدم سيو لإنجاح موقعك التجاري و زيادة المبيعات؟

  1. شكرا لك يا اخي الغالي…
    مَقالاتك جميلة، ومَفهومة كثيرا 🙂
    وإن شاء الله يصبح مَوقي الخاص بخدمات المَواثع ضمن أفضل المَواقع، وأنا أشتغل بنصائحك .. 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *