كيف تستخدم انستقرام لتسويق فيديوهات يوتيوب؟

كيف تستخدم انستقرام لتسويق فيديوهات يوتيوب؟
من الآن فصاعدا لا يمكننا تجاهل انستقرام في معادلة النجاح على يوتيوب.

تسويق فيديوهات يوتيوب و الحصول على المزيد من المشتركين للقنوات هي من الأمور التي يبحث عنها في الحقيقة الناشرين على هذه المنصة المرئية، و قد تحدثنا في مقالات سابقة على عدد كبير من النصائح و أسرار يوتيوب.

هل سمعت من قبل باستخدام انستقرام لتسويق فيديوهات يوتيوب و الحصول على الشهرة الأكبر للقنوات على هذه المنصة؟ عملية التسويق ليست سهلة و ليست صغيرة بل كبيرة و يمكنك الحصول على مشاهدات كثيرة من خلال التنويع و التوسيع في الطرق التي تتبعها من أجل هذه الغاية.

و في هذا المقال سنتكلم عن استخدام انستقرام في عملية التسويق للمحتوى الخاص بنا و بالتالي الحصول على المزيد من التأثير و الأرباح.

 

  • انشاء حساب خاص لقناتك على انستقرام

من الجيد أن تفصل حسابك الشخصي عن الحساب الخاص بالقناة على انستقرام، لذا ننصحك بإنشاء حساب جديد مخصص للقناة تقدم فيه المحتوى الذي يسوق لما تقدمه على يوتيوب.

كما تفعل الشركات الكبيرة و العلامات التجارية احجز اسم القناة على انستقرام فهذا سيسهل على متابعيك و الباحثين عنك العثور على القناة التي تديرها و هذا سيساعدك بصورة أو أخرى في الحصول على متابعين كثر حسب شهرة قناة يوتيوب.

 

  • قدم محتوى مشوق و حصري على انستقرام

للحصول على متابعين كثر و بالتالي زيارات أكبر لقناتك و مشاهدات جيدة للفيديوهات، حاول ان تنشر صورا في مجالك سواء معرفية إذا كانت القناة تعليمية أو فكاهية إذا كانت قناتك مخصصة في ذلك، المهم محتوى لا يتعارض مع المواضيع التي تتناولها في القناة على يوتيوب.

إلى جانب ذلك قدم فيديوهات تتضمن مثلا أفضل اللقطات في الحلقة الجديدة من أجل الترويج لها أو مشاهد من الإعداد لحلقة جديدة أو فيديوهات تتضمن رسالة معينة مثل رد سريع على تعليق مستفسر في قناتك على يوتيوب مع ذكر اسم الفيديو و هكذا.

 

  • شعار القناة يجب أن يكون حاضرا

لأن الكثيرين من متابعيك سيعملون على تنزيل بعض الصور التي تنشرها أو إعادة نشرها على الشبكات الإجتماعية الأخرى فأنت بحاجة للحصول على المزيد من الترافيك من خلال هذه السلوكيات التي يقوم بها المستخدمين و هذا سيحصل من خلال وضع شعار قناة يوتيوب الخاصة بك على الصور التي تنشرها و هذا من شأنه أن يروج لأعمالك و يزيد من عدد المشتركين و بالتالي المشاهدين.

إقرأ أيضا  Google AdWords ليس مفيدا دائما للشركات الناشئة

 

  • رابط القناة أو الفيديو في وصف المحتويات على انستقرام

الصور التي تنشرها على انستقرام و الفيديوهات الترويجية أو حتى تلك التي ترد فيها على استفسارات و تقدم فيها فائدة سريعة يجب أن تكون مرفقة مع وصف.

الوصف يجب أن يصف الغاية من الفيديو أو الصورة إلى جانب رابط لقناتك على يوتيوب أو رابط للفيديو الذي يشير إليه المحتوى الذي قمت بنشره على انستقرام.

هذا يضمن لك الحصول على زيارات مباشرة للقناة و الفيديوهات الخاصة بك.

 

  • استخدام الهاشتاغ لكن ليس أي هاشتاغ

من أسرار الإنتشار على انستقرام و استقطاب أكبر عدد ممكن من المشاهدات للمحتوى الخاص بك هو حسن استخدام الهاشتاغ و ادراجه في كل منشور جديد.

لكن هذا لا يعني أنه عليك القيام بذلك بعشوائية و دون تفكير، أنصحك بقراءة مقال سابق كتبته عن “ 4 نصائح لاستخدام هاشتاغ على انستقرام بشكل فعال ” يتضمن أسرار الهاشتاغ و كيفية استخدامه بصورة صحيحة على هذه الشبكة.

 

  • تفاعل مع التعليقات و متابعيك على انستقرام

من أجل شد انتباه الأخرين و الحصول على المزيد من التعليقات و التفاعلات اهتم بكل تعليق يصلك على منشوراتك في انستقرام.

تفاعل مع المتابعين و قدم لهم ما يحتاجونه من نصائح و أجوبة لإغناء التجربة و جعل حسابك على هذه المنصة اضافة لهم إلى جانب متابعتهم لما تقدمه على يوتيوب.

 

نهاية المقال:

الحقيقة التي قد لا تكون تعرفها قبل قراءة هذا المقال هي أنه يمكنك استخدام انستقرام لتسويق القناة الخاصة بك على يوتيوب و الترويج لما تقدمه هناك و بالتالي الحصول على المزيد من المشاهدات و التأثير في المجتمع و الربح المادي من الإعلانات أو روابط الأفلييت.

تحتاج منك هذه الإستراتيجية إلى الإلتزام و المداومة و عدم انتظار نتائج كبيرة في الأيام الأولى لتطبيقها، من الآن فصاعدا لا يمكننا تجاهل انستقرام في معادلة النجاح على يوتيوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *