كيفية زيادة مبيعاتك في موسم التسوق العالمي الجمعة الأسود و الإثنين الإلكتروني

Holiday Shopping Black Friday
أمام هذا الإقبال عيب علينا أن نقف مكتوفي الأيدي ! سنحاول هذا العام رددها معي لتؤمن بها .

نحن على أبواب موسم التسوق العالمي الذي يأتي خلال الأسابيع الأخيرة من هذا العام ، الجمعة الأسود “Black Friday” و الإثنين الإلكتروني “CYBER MONDAY” و ما بينهما من أيام مميزة و معروفة بالإقبال الجماهيري الغربي و العالمي على شراء المنتجات الملموسة و الإلكترونية كحاجيات لأنفسهم و هدايا لأحبابهم .

و الشركات بمختلف أحجامها و تخصصاتها تنظر للموسم بطمع و أمل في الحصول على حصة عظيمة من المبيعات ، و لا يختلف الأمر بالنسبة للمتاجر الإلكترونية قبل التقليدية و لرجال التسويق التقليدي و الإلكتروني .

و بالنظر إلى الأموال التي تم صرفها العام الماضي من قبل المستهلكين على التسوق و التي وصلت إلى 46.55 مليار دولار في مثل هذا الموسم ، أعتقد أننا أمام رقم كبير للغاية تقتسمه الشركات المنافسة و المتاجر بتنوعها و اختلافها مع رجال التسويق … و ما يزيدك إرادة للدخول هذا العام ضمن المنافسة هي أن التوقعات بخصوص الإنفاق تؤكد أن مبيعات هذا العام ستكون أكبر مما تتخيل !

في مجلة أمناي نحن حريصين هذا العام لتناول هذا الموسم بتفصيل أكثر و تشجيع المؤسسات العربية و المسوقين العرب من أجل المنافسة للحصول على قطعة من كعكة الجمعة الأسود و الإثنين الإلكتروني و موسم التسوق عامة خلال أعياد الميلاد المسيحية .

و هذا هو أول مقال ضمن سلسلة سنقدمها لكم خلال هذه الأيام من أجل التمهيد لذلك ، و في هذا المقال سنركز على الطرق الأفضل لجلب المبيعات خلال الأيام القادمة .

 

1- التركيز على طرح العروض في موقعك باستمرار

نتائج بحث جوجل و بينج تعد واحدة من الأماكن التي يمكنك من خلالها جلب المبيعات ، الأجانب عندما يبحثون عن الأيفون الجديد لشراءه سيبحثون عن ذلك في جوجل أو بينج “Bing” و سيحصلون على الكثير من المراجعات التي تؤدي للمتاجر التي يمكنك منها الحصول عليها لتكسب عمولة من المبيعات التي تتحقق على حسابها .

يجذر بك في هذه الحالة أن تكون المراجعة إحترافية و متوفرة منذ فترة طويلة و أن تتربع على نتائج البحث ، نفس الأمر بالنسبة لأي منتج كل ما عليك هو أن يكون لك خلال الأشهر الماضية موقعا به محتوى فريد حول هذه المنتجات سواء كنت تسوق لها أو أنك تملك مشروعا لبيعها .

أما إذا كنت ستنشئ من الأن مدونة أو موقع لبيع منتجاتك فعلى الأرجح لن تنجح و ما تقوم به الأن يمهد فقط لتنافس العام القادم و في مثل هذا الوقت .

 

2- حملة إعلانية على جوجل أدووردز

لاحظ معي هذه الأيام أن كل المواقع التي تعتمد على برنامج أدسنس لعرض الإعلانات لك تعرض إعلانات التخفيضات و عروض الشراء بأسعار مميزة ماذا يعني لك ذلك ؟ ببساطة المسوقين و المتاجر الإلكترونية بدأت تقود الأن حملات إعلانية ضخمة على جوجل أدووردز ” Google AdWords”.

إذن في حالة كنت تملك منتجا أو خدمة أو ربما تسوق لمنتج شركة معينة فبإمكانك القيام بحملات إعلانية على جوجل أدووردز و الذي يضمن لك إظهار إعلاناتك على المواقع التي تزورها الفئة المهتمة بما تقدمه ، كما أنه يتيح لك الظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث المتعلقة .

 

3- حملة إعلانية على الفيس بوك

جمهورك المستهدف يتواجد على الفيس بوك و لا يكتفي بالبحث على محركات البحث ، الإعلانات التي تظهر له بناء على الكوكيز الخاص به تظهر له دعايات المنتجات و الخدمات التي يسارع بالضغط عليها و شراءها .

في هذه الحالة من المطلوب أن تبدأ حملة إعلانية على الفيس بوك للترويج لخدماتك أو منتجاتك و أيضا ما تسوق له من المتاجر الإلكترونية و الشركات المصنعة العالمية .

 

4- الإعتماد على الإنفوجرافيك في التسويق

هذه الطريقة فعالة جدا إذا كنت تملك منتجا أو خدمة خاصة بك تود التسويق لها ، كل ما عليك هو إصدار الإنفوجرافيك الذي يقدم المنتجات التي تعرضها بأسعارها الجديدة في هذا الموسم و العروض الخاصة التي تقدمها .

النتائج مع هذه الطريقة تكون أسرع إذ تنشر المواقع الإخبارية الإنفوجرافيك و يتداوله رواد الشبكات الإجتماعية ما يدفع الكثيرين للبحث عنك في محركات البحث و الوصول إلى موقعك التجاري للشراء منه ، فقط إحرص على أن يكون لك موقعا إلكترونيا تجاريا و أن يكون في قواعد بيانات محركات البحث كي لا تضيع جهودك .

 

5- الإهتمام بالشبكات الإجتماعية

فريق الشبكات الإجتماعية في شركتك عليه أن يهتم أكثر بهذه الوسيلة فخلال الأيام القادمة سيكون الإقبال أكبر على الصفحات التي تعرض التخفيضات و المنتجات المتاحة للحصول عليها ، و إذا كنت تعمل كمسوق خاص لا تغفل عن الفيس بوك و تويتر و بقية مواقع التواصل الإجتماعي.

 

نهاية المقال :

سواء أكنت تدير مشروعا ناشئا أو تسوق لمنتجات غيرك و التي تهم الملايين من الناس حول العالم في هذا الموسم الإستثنائي ، ما تناولناه في هذا المقال سيجعلك تزيد من مبيعاتك بنسبة كبيرة و بنهاية هذا العام ستكون قد جنيت رقما مبهرا لم تكن تطمح إليه من قبل !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *