كيفية الحصول على تمويل مالي لشركتك الناشئة

كيفية الحصول على تمويل مالي لشركتك الناشئة
الشركات الناشئة تبحث عن رؤوس أموال !

تواجه الشركات الناشئة مشاكل كبيرة على مستوى التمويل و الحصول على سيولة مالية ، و لأنك صاحب شركة جديدة فحثما أنت تبحث عن المزيد من المال لتمويل عمليات مؤسستك و توسيع أنشطتك التجارية من أجل الرفع من إيراداتها و أرباحها .

لذا يبحث رجال الأعمال في هذه المرحلة بالضبط عن مستثمرين يساهمون ماليا في رأس مال الشركة و هو ما يجعلهم يديرون عمليات مالية أكبر لاحقا .

إليك بعض النصائح و الخطوات التي ستساعدك بالفعل في الحصول على تمويل مالي لمؤسستك الناشئة .

 

  • قبل أن تبحث عن مستثمرين و تمويل تعرف على حقيقة مؤسستك

بعض رجال الأعمال لا يعرفون للأسف كل تفاصيل مشروعهم و الظروف الداخلية و الخارجية لمؤسساتهم و عندما يقابلون مستثمرين هناك أسئلة عميقة تصيبهم بالحيرة و أحيانا بالإرتباك ما يجعلهم يخسرون تلك الفرص .

لذا أول نصيحة يجب عليك العمل بها هي إعادة النظر بشكل عام في مؤسستك لمعرفة ظروفها أحوالها و أيضا حالة المنافسة في مجالك و تحديد أهداف أكبر و منطقية يمكنك ذكرها للمستثمرين من أجل دفعهم للإقبال على إستثمار أموالهم في مؤسستك .

 

  • إستغل شبكة لينكد إن من أجل بناء علاقات مع المستثمرين

شبكة لينكد إن الإجتماعية ليست محصورة على من يبحثون عن وظائف أو عن جلب الموظفين بل أيضا يمكنك من خلالها البحث عن مستثمرين مهتمين بالإستثمار في الشركات المنافسة بمجالك .

يمكنك إضافتهم إلى جهات معارفك و التواصل معهم و هم بالتأكيد سيتابعون ما تنشره على حسابك من أنشطة عملية و الرؤية التي تود تحقيقها من خلال مؤسستك إذا أعجبتهم جهودك سيتواصلون معك بغاية الإستثمار .

 

  • التسويق لنفسك سيساعدك في العثور عن المستثمرين

لا تعتمد على شبكة لينكد إن وحدها في عملية التسويق لمؤسستك و لنفسك من أجل الحصول على تمويل ممن يراهنون على نجاحك .

يمكنك أيضا القيام بذلك على بقية الشبكات الإجتماعة و منها فيس بوك و تويتر إلى جانب القيام بذلك في حياتك الشخصية مع أصدقائك و معارفك .

من المؤكد أن هناك حولك من يملك المال و إذا فهم جيدا أنشطة شركتك و مستقبلها في كسب المزيد فلن يتوانى عن الإستثمار .

 

  • إستمع جيدا لكلام المستثمرين و الممولين !

عندما تتاح لك فرصة الجلوس مع مستثمر أو ممول يحاول المساهمة في شركتك و يناقش معك رؤية الشركة فهو بالتأكيد قد يبدي بعض المخاوف من فكرة التمويل أو الإستثمار إذ لا يريد من وراءها خسارة بل المزيد من الأرباح .

تيقن أن البعض منهم قد يكون أفضل منك في ريادة الأعمال و هو يرى مكامن ضعف مؤسستك و بعض الجوانب الأخرى التي لا تستطيع رؤيتها بسبب ضعف خبرتك لذا استمع إليهم جيدا و خد كل وقتك في مراجعة كلامهم .

دون مخاوفهم على ورقة و حاول أن تجد لها حلا في شركتك لنجاح العملية .

 

  • نجاح منتجاتك أو خدمتك تجلب لك رؤوس الأموال طوعا !

عندما تطلق خدمة أو منتجا و يكون الإقبال عليه فيروسيا أو ربما يحدث هذا بعد مدة طويلة في السوق فكل الشركات العملاقة و الممولين المهتمين ينظرون إلى مؤسستك على أنها فرصة كبيرة لهم .

هم يدرسون نشاطاتك و شعبيتك المتنامية في السوق و ينظرون إلى الإستثمار أو التمويل أو ربما الإستحواذ على شركتك على أنه قرار جيد ، حينها ستتلقى المزيد من الأموال التي ستسمح لك بتوسيع عملياتك من أجل نمو متزايد أكثر و أيضا لاحتواء الإقبال الكثيف على ما تقدمه .

بهذه الطريقة أنت لست بحاجة للبحث عن هؤلاء بالعكس هم من يبحثون عنك ، إذ يرون أن مؤسستك فرصة جيدة لزيادة ثرواتهم المالية .

 

نهاية المقال :

الإستثمار أو التمويل حلم الشركات الناشئة و لأنك رجل أعمال لديك مؤسسة جديدة فأنت تبحث عن تلك المزايا التي تزيد من سيولة مؤسستك ، فقط ركز على جودة خدماتك و منتجاتك و التسويق التقليدي و الإلكتروني و مع مرور الوقت ستكون محور إهتمام المستثمرين و الممولين .

2 thoughts on “كيفية الحصول على تمويل مالي لشركتك الناشئة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *