كيفية اضافة المواقع الإخبارية إلى Bing News وخدمات مايكروسوفت

bing-news-hub
يمكنك الوصول إلى المزيد من الزيارات والجمهور عبر بينج

في ذات الوقت الذي تجمع فيه جوجل الأخبار من المواقع الإخبارية وتقدمها لمتابعي خدمتها الإخبارية جوجل نيوز أول بأول وتعرضها على محرك بحثها أيضا، لدى مايكروسوفت خدمة Bing News المنافسة والتي تظهر أيضا نتائجها على محرك بينج.

وفي ظل التطويرات التي تضيفها الشركة الأمريكية على محرك البحث المنافس لجوجل والذي تعدت حصته السوقية 20 في المئة ولديه شعبية أكبر في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من شهرته في الدول الأخرى ومنها الوطن العربي، ترى مايكروسوفت أن بينج بحاجة إلى عرض المزيد من نتائج البحث والأرشفة بشكل اسرع وتقديم الأخبار أول بأول من مواقع مختلفة، وهذا ما يحتاجه ببساطة.

فيما تبحث مواقع الويب خصوصا تلك التي تقدم المحتوى الإنجليزي وتستهدف أمريكا الشمالية وأوروبا إلى تعزيز تقدمها في نتائج بحث بينج والحصول على زيارات أكبر منه، بينما نأمل أن تهتم مايكروسوفت بالويب العربي وأن تفتح Bing News للمحتوى العربي.

حاليا أقدمت مايكروسوفت بفتح الباب لأرشفة المحتوى بشكل أسرع على بينج وإضافته أيضا إلى Bing News وإظهاره على مختلف الخدمات الخاصة بالشركة.

ونتحدث عن المواقع الإخبارية التي تقدم المحتوى الإنجليزي ولا بأس من تجربة ما سنتطرق إليه حاليا مع موقع إخباري عربي ومشاركتنا بتجاربكم في التعليقات إن نجحت في الانضمام إلى Bing News.

 

  • موقع اخباري يقدم الكثير من المحتويات يوميا

من اللازم أن يكون موقعك الانجليزي أو العربي متخصصا في مجال معين ويقدم الأخبار أول بأول عن المجال الذي يتخصص فيه، بالنسبة لموقع رياضي يتوجب أن ينشر أخبار البطولات الحالية ومنها يورو 2016 وكوبا أمريكا 2016 وأخبار الرياضات الأخرى.

نفس الأمر أيضا للمواقع السياسية والاقتصادية والتقنية، تشترط مايكروسوفت في الانضمام إلى Bing News أن يكون هناك تحديثا يوميا بالمقالات الاخبارية.

بالنسبة لصاحب مدونة اخبارية فهو مقبول لكن من اللازم أن يكون هناك العديد من المدونين في المدونة وهذا من شروط جوجل نيوز ولا يستبعد أن أن يكون من شروط Bing News.

 

  • محتويات الموقع تضاف إلى بينج

من الضروري أيضا أن ترسل خرائط موقعك إلى بينج من Bing – Webmaster Tools وهذا لتكون عناكب محرك البحث قادرة على الوصول إلى الموقع والعمل على أرشفة محتوياته.

وهذه أول خطوة قبل القيام بالخطوة التي سنتطرق إليها، ومن اللازم أيضا أن تتحقق أمن ملف Robots.txt وتسمح من خلاله لجميع محركات البحث بأرشفة المحتويات والمقالات التي تنشرها دون أي قيود.

إقرأ أيضا  6 نصائح للحصول على باك لينكس و الزوار بواسطة مقالات الضيوف

 

  • محتويات موقعك ستظهر على Bing News وخدمات أخرى

أرشفة المقالات الاخبارية إلى Bing News يعني أن محتويات موقعك ستظهر أيضا على بينج للملايين من الباحثين حول العالم، وليس هذا فقط بل أيضا ستظهر على نتائج بحث المساعد الشخصي كورتانا الذي يعتمد على هذا المحرك في تقديم الإجابات لهم.

أضف إلى ما سبق أيضا أن المستخدمين لخدمة Outlook News Connector سيحصلون على الأخبار التي تهمهم من موقعك، فمثلا إن كان أحد المستخدمين مهتما بأخبار آبل فسيحصل عليها أول بأول من خلال بريد أوتلوك على شكل رابط في رسالة أو تنبيه توجهه لقراءة المقالة على موقعك.

 

  • كل ما يلزمك هو الانضمام إلى News PubHub

مؤخرا أطلقت شركة مايكروسوفت منصة News PubHub لأصحاب المواقع الإخبارية الذين تتوفر فيهم العديد من الشروط ومنها أن يكون الموقع الاخباري نشطا ويقدم المحتويات الإخبارية أول بأول ولا يهم حجمه بالنسبة لمايكروسوفت التي تقبل المواقع الناشئة ايضا.

وبالنسبة للمواقع الإخبارية ليس واضحا بالنسبة لنا إن كانت ستقبلها حاليا أم ستؤجل الأمر إلى وقت لاحق، لكن لا عليك لن تخسر أي شيء بتجربة الأمر بالضغط هنا

لا تنسى قبل التقدم لإرسال الطلب التأكد من أن المقالات في موقعك مكتوبة بواسطة المحررين والكتاب لديك، فسرقة المحتويات مهما كان أسلوبا مريحا فهو غير ناجح لا مع جوجل ولا مع غيرها من الشركات التي تحرص على عرض المحتويات والمقالات العالية الجودة على خدماتها.

 

نهاية المقال:

إضافة موقعك إلى بينج نيوز مجاني بكل تأكيد وهو يتطلب منك أن يكون لك موقعا اخباريا يقدم محتويات ذات جودة عالية ومن عدة محررين ومدونين يوميا، كما هو الأمر بالنسبة لخدمة جوجل نيوز لكن ما تتفوق به مايكروسوفت هنا هو أن مقالات موقعك ستظهر أيضا على خدمة Outlook News Connector دون أن ننسى نتائج بحث بينج و كورتانا إلى جانب تطبيق الأخبار على الهواتف الذكية وحواسيب ويندوز 10.

2 thoughts on “كيفية اضافة المواقع الإخبارية إلى Bing News وخدمات مايكروسوفت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *