في العمل الحر كن الأفضل و ليس الأرخص

Graphs and charts
العمل الحر ليس مرادفه التسول … انت تبذل جهدا يستحق أكثر !

أفضل المستقلين في العالم يحققون من العمل الحر أرباحا شهرية أقرب إلى الخيال لدى نحن المستقلين العرب و السبب أن هذا المجال مرتبط لدينا بتقديم خدمات رخيصة و العمل على جلب أكبر عدد ممكن من الطلبات يوميا و قضاء طيلة اليوم في تنفيذها و من بعد نشتكي من قلة الأرباح !

ما يقوده المستقلين المبتدئين في خمسات و مواقع منافسة على الويب العربي أقرب إلى التسول من العمل الحقيقي ، ربما درجة أخرى من التنازلات سيكون بإمكانهم أن يقدموا خدماتهم بصورة مجانية و هذا سيئ للغاية إذا ما قارنا مستوى العمل الحر بين الويب العربي و الأجنبي .

على الأقل الأمريكيين و البريطانيين و الجنسيات الأوروبية تطلب سعرا معقولا و عادلا للغاية مقابل تنفيذ الخدمات بجودة عالية ، فيما إذا كنت تريد خدمات بسعر رخيص و الجودة المتدنية فلديك العرب و الهنود و في نهاية المطاف الفئة الأولى تحقق أرباحا تظل الفئة الثانية عاجزة عن تحقيق نصفها حتى و إن عملت ليل نهار دون توقف !

هناك حقيقة لا مفر منها ، الخدمات الرخيصة بصورة جنونية تعني أن صاحبها غير مستعد ليبذل جهدا يوازي نصف الجهد الذي يبذله المستقل الذي يقدم لك نفس الخدمات و لكن بسعر معقول .

في مجال السيو للمواقع نجد الكثير من الخدمات التي تقدم لك عمل تهيئة شاملة لموقعك بسعر 10 دولارات فقط ، شراءها في الحقيقة لا يضيف الكثير لمشروعك بل غالبا ما سيفسده ، فالعمل الذي سيقوم به هذا الشخص هو غالبا ما يمكنك القيام به بكل سهولة دون أية قيمة مضافة و لأنه مبتدئ على الأغلب سيكون موقعك فأرا للتجارب .

بينما المستقل المحترف يمكنه أن يقدم نفس الخدمة بسعر 200 دولار، يقدم لك تقارير أعماله و ينفذ الخدمة بناء على خبرته و تحديثات السيو ، هو يدرك أن السعر المطلوب مقارنة بالأول باهض و سيحاول بكل جهده أن يثبت لك أنه الأفضل .

في العمل الحر كن الأفضل و ليس الأرخص ، هذه هي القاعدة الذهبية التي تحكم المستقلين العالميين هؤلاء المحترفين يعرفون أن العميل يحتاج بالأساس إلى خدمة إحترافية أكثر من واحدة رخيصة و الدليل أنه لن يعود لشراء خدمتك إذا كانت سيئة بل على الأغلب سينصح معارفه بالإبتعاد عن التعامل معك .

المشكلة الأخرى التي تنتج عن عرض خدماتك بسعر متدني للغاية ، هي أنك تلبية الكثير من الطلبات بجودة غير إحترافية و أرباح أقل من المتوقع في النهاية و جهد كبير يوميا يعرضك لإنهيار حياتك الإجتماعية .

ستكون الطلبات كبيرة معك على الأقل في البداية ، لكنها مسألة وقت فقط و ستكتشف أن الضغط يعرضك لتقديم خدمات ذات جودة رديئة و وقوع بعض التأجيلات و التأخيرات للخدمات و أرباح لا تصل إلى حد المعقول ، بينما المستقل المحترف يمكن أن يحقق من خلال ساعات قليلة من العمل ما تعجز عن عمله في أسبوع ، و الأكيد أنك ستشتكي من هذه المشكلة .

على خمسات نجد الكثير من المستقلين الذين يقدمون لك خدمات رخيصة للغاية ، لتكتشف أنهم يحققون معك في أسبوع من العمل 5 دولار أو 10 دولارات أو حتى 25 دولار ، بينما المستقل المحترف يحقق متوسطا قدره 25.58 دولار للساعة الواحدة و هناك من يحقق 100 دولار للساعة منهم و لك أن تنظر إلى الفرق !

العميل العربي ليس أقل شأنا من العميل الأجنبي أو حتى أقل قدرة ، فمن المعروف أنه إذا كان يريد بشدة الحصول على عمل إحترافي سيدفع مقابل ذلك السعر المعقول و غالبا ما يلجأ للأجانب لأنه يدرك أنهم أفضل منا في فهم العمل الحر و قواعده !

إهتم بجودة خدماتك و تميزها عن الخدمات المنافسة و اطلب سعرا معقولا يغنيك عن استنزاف نفسك و تقديم خدمات سيئة للعملاء ، إذا كنت في بدايتك يمكنك أن تقدم خدماتك بسعر أقل و بعد أن يكون لك اسما و سمعة جيدة لا تخجل من تحديث الأسعار .

One thought on “في العمل الحر كن الأفضل و ليس الأرخص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *