ضحكة تقنية: ضجة إعلامية و النتيجة عار HTC One A9

HTC One A9
أترى عزيزي؟ هذا يشبه ذاك

المتتبع للأخبار التقنية و التطورات التي تحدث على ساحة التكنولوجيا سيقرأ خلال الأيام الماضية الكثير من المقالات و الأخبار عن التسريبات التي تخص HTC One A9 و الذي وعدتنا الشركة التايوانية منذ أشهر على أنه سيكون أفضل هاتف في العالم و القادر على تعويضها من خيبة HTC One M9 الذي تطرقنا إليه منذ أشهر في مراجعة بعنوان “مراجعة هاتف HTC ONE M9 : أفضل كارثة لسنة 2015

لم يحظى الرائد السابق بكل هذا الاهتمام الإعلامي و جهود التسويق من إتش تي سي كما هو الأمر للنسخة الجديدة و التي أطلقت عليها الشركة بأنه الهاتف الخارق.

إنتظرنا هذا الخارق على أن يأتي بمزايا غير طبيعية أو بتصميم مغاير و جذاب لتخرج إلينا الشركة بهاتف تم اقتباس تصميمه من آيفون 6 اس بالكامل و تعمدت أن تكون الاختلافات بينهما بسيطة جدا مثل موقع الكاميرا و شكل زر الرئيسية.

الرئيسة التنفيذية للشركة ببرودة دمها و بسعادة و حماسة أيضا كتبت في رسالتها التي وجهتها إلى العاملين في المؤسسة أنها سعيدة بإطلاق HTC One A9 فهو البديل الحقيقي لآيفون و هو كافي جدا ليتخلى مستخدمو آيفون عن هواتف آبل و شراء هذه التحفة!

إلى حد الآن لا أعرف هل شير وانغ فقدت عقلها أم أنها كانت تمزح؟ هل اقتنعت ادارة الشركة بأن التقليد و نسخ تصميم آيفون بهذا الشكل سيساعدها في إخراج إتش تي سي من الأزمة؟

فلطالما كانت هواتف الشركة مميزة سواء المتواضعة منها أو الرفيعة المزايا و المواصفات، لكن تغيير هذه الفلسفة لا يصب في صالح سمعتها أبدا.

تصفحت تغريدات شير وانغ على تويتر، تبدو سعيدة جدا بهذا الانجاز العظيم لفريق عملها لقد نجحوا فعلا في اقتباس تصميم آيفون الجديد، عمل أسطوري يا شباب أحسنتم صنعا!

لقد خيبت HTC ظني للمرة الثانية هذا العام و كي أكون صريحا لم أشاهد الحدث بالرغم من معرفتي به لأن التسريبات كانت كلها تؤكد أنه هاتف ذكي آخر، و البطولة لا يستحقها في نظري لأنه نسخة مقلدة من آيفون و لم يأتي بجديد!

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية : صعيدي جيكس و الإتهام بالعمالة لإسرائيل !

لم تكتفي بنسخ التصميم العام لهاتف آيفون بل أيضا تم نسخ عيب البطارية، هاتف HTC One A9 مزود ببطارية بسعة 2150 ميلي أمبير و هي أقل سعة ضمن الهواتف الراقية التي تعمل بنظام أندرويد لهذا العام و هناك عدد من الهواتف المتوسطة التي تفوقت عليه في هذه النقطة.

إذا لم يقتنع من يملكون آيفون بالإنتقال إلى جالكسي اس 6 أو نوت 5 أو هواتف راقية أخرى تستحق الذكر لمزاياها و تميزها الكبير فلماذا سيقتنعون بالإنتقال إلى HTC One A9 ذات المعالج Snapdragon 617 الأقل أداء من المعالجات العالية حاليا و الذي لا يدعم تصوير فيديوهات 4K كما هو الحال مع آيفون الجديد؟ أمر غريب تفكير هذه الشركة و الأغرب أنها خصصت شعارا للكشف عن هذا الجهاز و هو كن مميزا #BeBrilliant

يا للعار !

6 thoughts on “ضحكة تقنية: ضجة إعلامية و النتيجة عار HTC One A9

  1. اولا ليس اقتباس هنالك اتفاقية بين الشركتين
    ثانيا الايفون قام بقتباس الشكل من هاتف m7
    ثالثا الهاتف مواصفاته روعه بنسبه لسعره ويتفوق ع الايفون بكثير من الاشيا مثل الذاكرة الداخليه 3gb و الكميرا الاماميه 4 ultraو السعر و نظام اندرويد 6 اللذي تتوفر فيه مزايا كثيرة و سماعات التلفون من دوبلي وصرحت اشركة بانها وضعت افضل سماعه من خلاصة خبره 20 عام في هذا الهاتف و شاشه اوضح و تم حل مشكلة تثبيت البصري في هذا الهاتف و التي كانت مشكلة في هواتف HTC من 2013 و اعتقادي البطارية لم يتم تحسينها لانه تم تقليل المعالج و اضافة اندرويد 6 اللذي يحافظ بشكل كبير ع البطارية و وضع نظام التصوير السريع للحركةو استخدام raw و مستشعر البصمة .. كل هذا ب 399 دولار .. لا اعتقد هنالك هاتف يملك كل هالمواصفات بهذا السعر .. اتوقع في هذا التقرير ظلمت الهاتف كثيرا و هو يعتبر من فئة الهواتف الوسطى لتعويض خسائر m9

    1. أهلا عزيزي،

      شكرا لك على تعليقك الصريح و الوافي

      اعتقد أن التقرير كان عادلا في حق هذا الهاتف، و للعلم فقد تم تحديد سعره في امريكا و هو 499 دولار ما يعني أن ثمنه كبير في نهاية المطاف، أحترم رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *