ضحكة تقنية: بمناسبة رمضان احصل على آيفون 7 و جالكسي اس 7 وبلاي ستيشن 4 مجانا

مسابقة رمضان 2016
احصل على آيفون 7 و جالكسي اس 7 وبلاي ستيشن 4 مجانا

شهر رمضان شهر الصيام والقيام، وهو كذلك شهر المسلسلات والبرامج بالنسبة للبعض وغير بعيد عن هذه الفئة هو شهر المسابقات والفوز بالجوائز والأموال والملذات.

جالكسي اس 7 وبلاي ستيشن 4 وحتى آيفون 7 الذي ننتظر صدوره خلال سبتمبر القادم من الملذات والجوائز المغرية التي يوزعها البعض بالآلاف على المتابعين، وهي جوائز مغرية تجذب المهووسين بالتقنية وحتى غير المهتمين بها هذه الأيام وتدفعهم لارتكاب بعض الحماقات في سبيل الحصول على احداها والظفر بواحدة من فوائد هذا الشهر الكريم.

منذ بداية هذا الشهر الفضيل وصفحات فيس بوك تستقبل تعليقات على هذا الشكل:

 بمناسبة حلول رمضان و اقتراب عيد الفطر المبارك سوني تقدم اكتر من الف بلايستيشن للمتسجلين الاوائل نفد اكتر من نصف المخزون حتى الان سارع في التسجيل و الحصول على بلايستيشن “مع رابط للصفحة التي تزعم توزيع هذا الجهاز”

أيضا نفس الأمر لهواتف جالكسي اس 7 و اس 7 ايدج وأجهزة أخرى متوفرة بالفعل في الأسواق منذ أشهر، وأيضا هاتف آيفون 7 هناك من يوزعه بمناسبة هذا الشهر الفضيل وأيضا بمناسبة عيد ميلاد آبل الذي قررت فيه توزيع آيفونها القادم دون أن تتحدث المدونات التقنية عن هذا الخبر أو يحدث هذا الاحتفال من الأصل!

عاجل الحقو شركة ابل تقوم بتوزيع ايفون 7 الجديد مجانا بمناسبة عيد ميلاده ال40 الكمية قليلة واقتربت من الانتهاء اطلبو هاتفكم بسرعة من هنا

إلى جانب أنها كذبة واضحة للعيان وهذه النوعية من المسابقات تنتشر بسبب الجهل، لاحظ كمية الأخطاء الإملائية في الرسائل التي يحصلون عليها من الصفحة التي تطلب منهم نشر هذه الرسالة ضمن التعليقات والمنشورات بعدد 30 مرة مثلا في صفحات مختلفة من أجل الحصول على الجهاز المرغوب.

العديد من الشهادات في تلك الصفحات والتي بالتأكيد تم تصميمها لتظهر كتعليقات تم نشرها على فيس بوك، تحاول أن تعطي لتلك المسابقات المخادعة صفة المصداقية.

الفوز بلاي ستيشن 4

وبالنظر إلى حجم المشاركة فيها فقد كان ضخما كما العادة، ورغم الخداع الذي يتعرض له الأفراد على الإنترنت إلا أن معظمهم لا يتعلم من التجارب السابقة.

وهم أيضا من يعملون دائما على مشاركة أي خبر سياسي دون التحقق من صحته أو اشاعة في أي مجال والمساهمة في نشرها دون التمعن في صحتها وحتى منطقيتها وهذا من مساوئ زر المشاركة أو “الشير”.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: مطلوب مدونين عبيد بسعر زهيد

ولا يختلف هذا أيضا عن هؤلاء الذين تلقوا خلال الأسابيع الماضية رسالة على واتساب تفيد بأن هناك النسخة الذهبية منه WhatsApp Gold وبدون التحقق حاولوا تنزيلها وعدد منهم اشتكوا من تداعيات ذلك.

WhatsApp-Gold

وسبق وأن تطرقنا في مقال ضحكة تقنية: لدينا 500 آيفون 6 هدايا لكم، إلى واحدة من الخدع المنتشرة والتي يستخدمها بعض أصحاب الصفحات في زيادة انتشارها والتفاعل بشكل قوي و الإعجابات مجانا وفق مبدأ التسويق الفيروسي وبمزيج مع الكذب والنصب.

دائما اسأل نفسك في مثل هذه الحالات عن تكلفة 1000 جهاز بلاي ستيشن 4، من سيوزع هذا الكم من الأجهزة؟ ما هي تكلفتها العامة؟ ما الذي سيربحه من هذا؟ هل هذا معقول؟ وحاول أن تستفسر عوض أن تصدق الكذبة وتنشرها أيضا.

33 thoughts on “ضحكة تقنية: بمناسبة رمضان احصل على آيفون 7 و جالكسي اس 7 وبلاي ستيشن 4 مجانا

  1. الله يحسن عوانك أخي أمناي مع هاد الناس واخا تعيا ما تشرح ولا دير مقال ساخر
    التعليقات تريك مدى الإنحطاط الذي وصلنا إليه في مجتمعنا العربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *