ضحكة تقنية: انفجارات جالكسي نوت 7 و آيفون 7 و غسالات سامسونج

samsung-galaxy-note-7-exploding
سامسونج الراعي الرسمي لصناعة المتفجرات وآبل يمكن أن تكون منافسا قويا

العالم التقني أصبح كرة لهيب ليس فقط بسبب الأزمات التي تهدد العديد من الشركات في هذا القطاع المتفوق بالوقت الحالي على قطاعات أخرى ومنها قطاع النفط وقطاع البنوك وزد على ذلك ما تريد.

لقد أصبح كرة نار بسبب انفجارات الهواتف الذكي الرائدة من سامسونج و آبل، وإلى الآن في هذا السباق إلى الجحيم سامسونج هي المتفوقة وقد حطمت الأرقام القياسية ليشمل الأمر أيضا خلال الساعات الماضية انفجار 22 غسالة منزلية على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية وما لا نعرفه قد يكون أعظم بكثير من هذا العدد الذي دفع الشركة لإعلان حالة طوارئ تستلزم منها الدفاع عن مصالحها وهيبتها وسمعتها بكل ما لديها من قوة ضد النيران التي تحول أجهزتها الرائعة إلى خردة محترقة لا تصلح لشيء.

تبدأ القصة من جالكسي نوت 7 الذي سارعت هذه السنة الشركة الكورية إلى إطلاقه ووضعت خطة محكمة وذكية للتفوق على آيفون 7 وخلال أسابيع قليلة بيع منه الملايين من الوحدات وتفاءل المستثمرون الذين رأوا فيه المنقذ لشركة عانت أيضا خلال السنوات الأخيرة من تراجع بريق جالكسي ومبيعات هواتفها الذكية خصوصا الفئة الرائدة.

note7-explode

لكن الفرحة لم تكتمل، حالة انفجار هنا وهناك، في الفنادق وفي غرف النوم وفي جيوب المستخدمين واثناء الشحن أو الإنتظار، الكثير من الإنفجارات التي تعدى عددها 100 في الولايات المتحدة الأمريكية ولأن الأمر خرج عن السيطرة أوقفت الشركة الإنتاج واستدعت الملايين من الوحدات وكان العيب في بطارية هذه الهواتف، ولأن السرعة تقتل كما يقول المثل فإن تسرع سامسونج لإصدار نوت 7 قبل آيفون 7 لحصد أكبر عدد ممكن من المبيعات جعلها تتأخر بأسابيع عن صدور آيفون الجديد!

البعض من المتتبعين قالوا بأن الرقم 7 منحوس وما كان على الشركة الكورية أن تقفز من نوت 5 إلى نوت 7 دون أي اعتبار للرقم 6 الذي تنتقم له الأحداث والظروف، صراحة لست متأكدا إن كان هذا نحسا رغم أن آيفون 7 هو الآخر واجه جملة من المشاكل الكبيرة ما بين تعطل وضعية الطيران ومشكلة السماعات التي تم اصلاحها في تحديث جزئي ومشاكل أخرى لم تحل منها صوت المعالج الذي لا يبدو طبيعيا وزر الرئيسية الغير المتوافق مع القفازات والذي يصدر أيضا أصواتا مزعجة.

إقرأ أيضا  تحالف فيس بوك جوجل آبل لإيقاف زحف دونالد ترامب إلى رئاسة أمريكا

iphone-7-exploding

ليس هذا كل شيء فخلال الساعات الماضية انفجر لأول مرة آيفون 7 في العلبة ربما في المصنع أو أثناء الشحن وهو ما يفتح الباب لمسلسل انفجارات هذا الهاتف أيضا ليستمر نحس الرقم 7 على الغريمين والمنافسين.

وفيما تعمل سامسونج على بدء شحن نسخ جالكسي نوت 7 التي تم استبدال بطاريتها للعملاء في كوريا الجنوبية بداية وتستعد لفعل ذلك في بقية دول العالم، تلقت الشركة أخبارا سيئة أخرى مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية مفادها أن 22 وحدة من غسالاتها انفجرت على العملاء.

انفجارات تهز بصوتها المنازل ويصل صداها إلى الجيران لتحترق هذه الأجهزة بشكل كلي وبالملابس الموجودة بها، بل وتضرر أحد جدران الضحايا وطالب بتعويضات وتم رفع دعوى قضائية ضد الشركة في المحكمة الاتحادية بولاية نيو جيرسي.

واعترفت سامسونج بهذه الكارثة مضيفة ان كل الغسالات التي تم اصدارها ما بين مارس 2011 وحتى أبريل 2016 قد تتضمن هذه المشكلة وفتحت صفحة الدعم للتحقق من غسالات العملاء وتلقي الشكايات ومعالجة هذه المشكلة التي يمكن أن تسبب أزمة أخرى للشركة.

28ec6dad00000578-0-image-m-2_1432182111513

وليس مضحكا الخسائر التي تسببها هذه الإنفجارات سواء للغسالات أو الهواتف على الفرد ماديا ونفسيا ويمكن أن يطال الأمر سلامته الشخصية، فالحروق من الدرجة الثالثة أصابت شخصا انفجر نوت 7 في جيبه واشتعال الحريق والسهو عن ذلك أحرق سيارة رباعية الدفع في أمريكا، بل وأشعل النار بالكامل في مرآب سيارات.

بالطبع إذا استمرت هذه المهزلة فإن سمعة شركة سامسونج التي تعد المتفوقة في صناعة المنتجات المتفجرة ستصبح في خبر كان، وقد يكون هذا هو السبب الذي يحولها لاحقا إلى نوكيا أخرى، أما آبل فنحن نعلم أنها تعاني من تراجع في مبيعات آيفون وستكون الانفجارات بمثابة صب النار على الزيت لتحرق كليا التفاحة المقضومة فالحذر كل الحذر أحبتي سامسونج وآبل من الحريق.

2 thoughts on “ضحكة تقنية: انفجارات جالكسي نوت 7 و آيفون 7 و غسالات سامسونج

  1. هههه ”سامسونج الراعي الرسمي للمتفجرات و ابل يمكن ان تكون منافسا قويا’ ‘, لكن صراحة ردت فعل سامسونج باستبدال الاجهزة المتضررة او استرجاع المال او اخد الاس 7 واخد فارق السعر,عظيمة صراحة و انا لا اتوقع ان تفعل الشركات الاخرى مثل ردت فعل سامسونج خصوصا شركة ابل التي لا تهتم للمستخدمين اتدكر مشكلت الانتينا في الايفون 4 ابل لم تسترجع الهواتف تجاهلت المشكل و صلحته في الايفون 4 اس و مشكل انحناء الايفون 6 و انفجاره بالجيب بسبب الضغط…

    1. أكيد شركة هناك العديد من هواتف آيفون التي تعاني من هذه المشكلات ولا تزال دون أن تقبل الشركة استبدالها لكن أظن أنه في حالة انفجار عدد من وحدات آيفون سترغم لجنة حماية المستهلكين في مختلف الدول آبل على سحب الوحدات المعروضة للبيع وأيضا تلك التي باعتها لعملائها وهذا ما حدث مع سامسونج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *