شبكة بنترست و التجارة الالكترونية : حقائق و معلومات مثيرة

Pinterest-to-increase-your-selling-in-eBay-business
شبكة بنترست كنز كبير للمتاجر الإلكترونية

تعد شبكة بنترست الإجتماعية واحدة من أشهر الشبكات الإجتماعية مؤخرا و تضم أكثر من 70 مليون مستخدم مع نمو هائل على مستوى التفاعل و الإنتشار و عدد المستخدمين المنتسبين يوميا و شهريا و سنويا بطبيعة الحال .

إذا كنت من المهتمين بالتجارة الإلكترونية سواء لأنك تملك شركة خاصة بك أو متجر إلكتروني أو مشروع تجاري و حتى إن كنت تخطط لعمل ذلك نود أن نؤكد لك بأن شبكة بنترست هي منصة قوية اليوم لجلب المبيعات أكثر من فيس بوك نفسه !

في هذا المقال سنتعرف أكثر على الأرقام الخاصة بهذه الشبكة التي تخص التفاعل و الارباح التي تتم من خلال إستخدامها في التجارة الإلكترونية .

 

  • بنترست مفتاح الاسواق الأجنبية و صاعدة بالوطن العربي

حوالي 47 في المئة من المتسوقين أونلاين في أمريكا يعتمدون على توصيات بنترست في شراء المنتجات من المتاجر الإلكترونية ، هذا يعني لنا أن هذه الشبكة تعج أكثر بالأجانب الذين لا يجدون أية مشكلة في الدفع مقابل الشراء من الانترنت ما دام ما سيشترونه يقدم لهم حلا لمشكلتهم و بالتالي إذا كنت تملك منتجا و تستهدف أمريكا و أوروبا عليك أن تعلم جيدا أن هذه الشبكة بمثابة كنز لك .

بالمقابل و في الوطن العربي لا تزال هذه الشبكة غير منتشرة بكثرة كما أن النمو في المنطقة تجاريا و شعبيا عليها يزداد أكثر في الخليح العربي .

المسوقين بالعمولة للمنتجات المختلفة سيجدون بأن هذه المنصة مصممة لهم خصيصا و أيضا بالنسبة لهؤلاء الذين يفضلون البيع لكن إذا كانوا يقدمون المنتجات و الخدمات للأجانب .

 

  • كل Pin تعني الكثير بالنسبة للمتاجر الإلكترونية

حسب دراسة قامت بها piqora فكل واحد تثبيت Pin لصورة منتج يؤدي الضغط عليه إلى صفحته بالمتجر الإلكتروني يجني منه هذا الأخير ما متوسطه 0.78 سنت و بالتالي كلما كثر النشر على هذه الشبكة كلما ازدادت المبيعات و الأرباح .

التواجد و التفاعل على بنترست جد مهم إذا كنت تملك متجرا إلكترونيا عالميا و للعلم فإن متوسط الربح من كل تثبيت Pin في تزايد كبير إذ شهد نموا بنسبة 25 في المئة منذ سنة 2012 و إلى العام المنصرم .

إقرأ أيضا  6 أكاذيب تستخدمها شركات التسويق الشبكي لاصطياد ضحاياها

 

  • بنترست مربح أكثر من فيس بوك و تويتر

هل تعلم حقا أنه و بالرغم من عدد مستخدمي بنترست القليل مقارنة مع فيس بوك و تويتر إلا أنه الأكثر مربحا بينهم ؟

حسب النقرة الواحدة التي يمكن لمستخدمي بنترست القيام بها على هذه الشبكة المثيرة للإهتمام نجد أن الربح منها أكبر بحوالي 4 مرات من تويتر و بحوالي 27 في المئة افضل من فيس بوك و ببساطة هي شبكة تجارية أكثر و أغلبية المتواجدين عليها مستعدين أكثر للشراء فيما تويتر و فيس بوك هما شبكتين للتواصل أكثر و تلميع علامتك التجارية و جلب المبيعات على المدى المتوسط و بشكل غير مباشر أكثر من المبيعات المباشرة .

المستخدمين الأمريكيين يستخدمون بنترست لمتابعة حوالي 9 متاجر إلكترونية هناك على الأقل في المتوسط حيث يتفاعلون مع منشوراتهم و الضغط على الصور للولوج إلى المتاجر للاستكشاف و الشراء و إعادة التثبيث .

كما أن عدد منهم يحتفظ بها في المفضلة للعودة إليها لاحقا من أجل الحسم في قرار الشراء .

 

  • التفاعل قوي على بنترست بخصوص المحتوى الأجنبي

من مفاتيح النجاح في التجارة الإلكترونية عالميا الآن نجد الإستغلال الصحيح لشبكة بنترست في رفع التحويلات و تكبير علامتك التجارية عليها .

و لأن أغلبية مستخدميها من أمريكا الشمالية “كندا – الولايات المتحدة” فأنت بالتأكيد لا تريد غض النظر عنها إذا ما كنت تستهدف شريحتك في تلك البلدان .

الرائع على هذا المستوى أنه في وقت نجد أن إعادة المشاركة لمنشورات البيع قليلة جدا على فيس بوك و إعادة التغريد بهذا الخصوص في تويتر قليل أيضا نجد أن كل تثبيت Pin على هذه الشبكة غالبا ما تحقق ما متوسطه حوالي 10 إعادة تثبيت Re-pin للمنشور الواحد .

 

  • بنترست له مستقبل واعد مع التجارة الإلكترونية

تعلم جيدا الشبكة الصاعدة تلك الأرقام المذهلة التي يحققها على مستوى التجارة الإلكترونية كل من الباعة و المسوقين و أيضا المتاجر الإلكترونية.

لذا فهي تعمل على إطلاق زر شراء ” Buy” الذي سيمكن المستخدمين من شراء المنتجات على المنصة دون الحاجة للولوج إلى صفحة المنتج نفسه إذ من شأن ذلك أن يؤكد لبقية المستخدمين الذين لم يجربوا شراء المنتجات عبر بنترست أن الأمر ممكن و متاح و بالتالي ترسيخ هذه الثقافة المثيرة للشركات و الباعة عموما ليتواجدوا أيضا بشكل أكبر على هذه المنصة مستقبلا و تصبح منصة وسيطة بين الجمهور المستهدف و تلك المؤسسات و رجال التسويق .

إقرأ أيضا  6 أخطاء قاتلة لشركتك أو مؤسستك على مواقع التواصل الإجتماعي

 

نهاية المقال :

يمكننا القول أن هذه هي أهم المعلومات و الأرقام التي يتوجب عليك معرفتها الأن إذا كنت مهتما بتطوير عمليات بيع منتجاتك و خدماتك على الإنترنت و ذلك باستخدام الشبكات الإجتماعية

صحيح أن فيس بوك و تويتر أكثر شعبية من بنترست إلا أن هذا الأخير أفضل منهما على مستوى تحويلات المبيعات و التجارة الإلكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *