سامسونج تمنح الهدايا مقابل شراء جالكسي اس 7 لأنه مخيب للآمال

Samsung-Galaxy-S7-vs-Galaxy-S7-Edge--compressor
مجرد نسخة تحسينية

بعد عام تقريبا من الحديث عن المزايا التي سيقدمها جالكسي اس 7 والطفرة التي سيحدثها في تاريخ صناعة الهواتف الذكية، وكيف أن سامسونج لا تريد تكرار أخطاء الماضي مجددا والتي كانت واضحة مع كل من جالكسي اس 5 و اس 6 عادت حليمة إلى عادتها القديمة، وفي رواية أخرى ريمة وهنا نتحدث عن سامسونج!

الشركة الكورية لم تتعظ من تراجع مبيعاتها خلال العامين الماضيين بسبب التكرار والتقاعس عن الإبتكار لتعيد إلى الأذهان قصة نوكيا التي تتبع هذه السياسة قبل حلول الأزمة التي وضعت حدا لعملاق لن ينسى.

فشل جالكسي اس 7 في حصد أكبر عدد من جوائز المواقع التقنية على غير الواقع خلال السنوات الماضية، والمؤلم ان هذا الجهاز لم يحصل على جائزة أفضل هاتف ذكي تم الإعلان عنه في معرض برشلونة MWC 2016 ليصبح واضحا أنه خيب ظن المراقبين والمتخصصين في قطاع الهواتف الذكية فما بالك بالمستخدمين والراغبين في اقتناء هاتف رائد جديد منها؟

السؤال المطروح هو لماذا لم يلقى اعجابا كبيرا ولم يحظى باستحسان لجنة المعرض، وسارعت سامسونج لوضع خطة ذكية لبيع 20 مليون جالكسي اس 7 في أول شهر!

 

  • نفس التصميم ونفس مواد التصنيع

نتذكر أن جالكسي اس 6 فشل في اختبارات السقوط كونه مصنوعا من الزجاج في الجهة الأمامية والخلفية والذي ينكسر عند السقوط بشكل سيء، على ما يبدو فإن جالكسي اس 7 سيعاني من هذا العيب هو أيضا بينما الهواتف المصنوعة بالكامل من المعدن لا تتعرض لانكسارات مماثلة وعادة ما تكتفي ببعض الخدوش أو انكسار شاشة الهاتف فقط.

سامسونج قررت الاحتفاظ بنفس التصميم السابق وإطلاق الجيل الجديد وكأنه مجرد نسخة تحسينية جاءت بعودة منفذ بطاقة التخزين الخارجي microSD

داخليا كان هناك تطور من خلال تزويد الجهاز بنظام تبريد داخلي سيمنع من ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام المكثف له وبالتالي تجنب الإضرار بمكوناته الداخلية.

 

  • غياب واضح لميزة ثورية وهي تقنية قوة اللمس

بعد أن رأينا قدوم هاتفي آيفون 6 اس و هواوي ميت اس بتقنية قوة اللمس، أكدت العديد من التقارير أن سامسونج ستقوم بتزويد جيلها الجديد من هواتف جالكسي بهذه التقنية والتي ستفتح الباب للكثير من الإمكانيات وتطور من قدرة الهواتف على استشعار درجة الضغط وتوفير الخيارات التي يريد المستخدم الوصول إليها.

إقرأ أيضا  مراجعة Xperia Z5: خردة جميلة باهظة الثمن!

لكن للأسف شاشة جالكسي اس 7 تتمتع بدقة عالية جدا قدرها 1440 بيكسل كما هو الأمر بالنسبة للجيل السابق وبتقنية Super AMOLED دون أن تأتي بميزة منافسة لتقنية 3D Touch.

 

  • تجاهل دعم USB Type C والإكتفاء بمنفذ microUSB v2.0

منذ USB Type C شق طريقه إلى معظم الهواتف الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد كما رأيناه في حاسوب الماك بوك وحتى كروم بوك من جوجل.

وهو الذي يتميز بمواصفات ممتازة منها نقل البيانات بسرعة تبلغ 10 جيجا بايت في الثانية كما أنه ينقل 20 فولطا من الطاقة و 5 أمبير في نفس المدة، ما يعني تسريع عملية الشحن ونقل البيانات.

 

  • غياب الكاميرا المزدوجة والخوف من تأثير خفض الميغا بيكسل

فيما رأينا هاتف LG G5 ثوري من ناحية التصميم وجاء بكاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية، أقدمت سامسونج على تحسين العدسة وحجم الكاميرا وتحسين العديد من التقنيات مع تزويد الجهاز بحساس جديد فيما قررت تخفيض الميغا بيكسل من 16 ميغا بيكسل في الجيل السابق إلى 12 ميغا بيكسل لجالكسي اس 7.

صحيح أنه بإمكان كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل ان تقدم جودة تصوير أفضل من كاميرا بدقة أكبر لأن الميغا بيكسل ليس العامل الواحد في تحسين الجودة، لكن من يملكون هواتف جالكسي اس 6 ستمنعهم هذه النقطة بالضبط من ترقية هواتفهم الذكية.

 

  • تحسينات طفيفة غير مقنعة

الجيل الجديد من هواتف جالكسي لم يأتي بمزايا مبتكرة يمكن لمسها سوى تحسين الأداء من خلال تغيير المعالج وترقية الذاكرة العشوائية وتحسين حجم البطارية وإعادة منفذ بطاقة التخزين الخارجي microSD المفقود في الجيل السابق.

كل هذه التعديلات تؤكد بالفعل أن جالكسي اس 7 هو إصدار محسن فقط والشركة تعمدت فعل هذا لكن كان من الأحرى بالنسبة لمثل هذه النسخة أن تأتي باسم مغاير ضمن سلسلة اس كما هو الأمر مع آيفون حيث فيما طرحت آيفون 6 الرئيسي عام 2014 أطلقت العام الماضي النسخة المحسنة آيفون 6 اس والتي جاءت بتحسينات ومزايا جيدة خصوصا ميزة 3D Touch.

 

نهاية المقال:

تدرك سامسونج أن جالكسي اس 7 مخيب لتوقعات كل من كانوا ينتظرون هاتفتا مصمما من الصفر بمزايا وإمكانيات مبتكرة، لذا خططت من البداية أنه لا مفر من استخدام قوتها التسويقية لتحقيق مبيعات كبيرة بعد أن تراجعت حصتها السوقية خلال العامين الماضيين.

إقرأ أيضا  معركة البطارية: جالكسي اس 7 يفشل أمام S6 و آيفون 6 اس بينما Galaxy A7 الأفضل

الهدايا التي تطرقنا إليها في “خطة سامسونج لبيع 20 مليون جالكسي اس 7 في أول شهر!” من شأنها أن تكون سببا في نجاح هذا الجهاز من ناحية المبيعات خلال فترة الشهر الأول إلى الشهر الثاني لكن ليس على المدى البعيد حيث أتوقع تباطؤ مبيعاته سريعا.

6 thoughts on “سامسونج تمنح الهدايا مقابل شراء جالكسي اس 7 لأنه مخيب للآمال

  1. شيء طبيعي جدا نظرا للمنافسة الشديدة حيث ان الكل يستخدمون الاندرويد واقصد المصنعين
    طبعا لن تنهار سامسونج كما انهارت نوكيا بل سيحدث تقلص في حصتها السوقية واتوقع انخفاضها الي حوااي ٢٠ % او اقل لتقارب هواوي مثلا
    اما انهيار المبيعات بالكامل كما حدث ل نوكيا فلن يحدث قريبا لان نوكيا تدخل فيها عوامل اخرى من مديرها المايكروسوفتي ..وهي غير موجودة في سامسونج حاليا

  2. تعلقق و تفسر.و تفسر من هواك ومن لا منطق
    الجلاكسي اس 7 يحطم الارقام القياسية في الطلبات المسبقة
    التايب سي لم تضع بسبب الاكسسوارات الكاميرا قوية بالتاكيد و بالنسبة للهدية لا يعني كي تجلب الناس للشراء

    1. عادة تعلن سامسونج عن عدد الطلبلات المسبقة أو المبيعات وهي لم تفعل ذلك كما انها بدأت بشحن الهاتف في السوق الأمريكية قبل الموعد كل هذا يجعلني اشك في أن الهاتف يلقى رواجا كبيرا كما خططت له

  3. 💥 نصيحة

    دائما أقولها مراراً وتكراراً
    لا تقتني جوال جديد كل سنة
    اشتري سنة وتجاهل سنة
    فالتغييرات طفيفة لا تذكر
    〰〰〰〰〰〰〰
    ولكن إدارة سامسونج محنكة
    في السنوات الأخيرة عرفت
    تماماً من أين تأكل الكتف
    سنة تبدع في التصميم الخارجي
    وسنة تبدع في العتاد الداخلي
    〰〰〰〰〰〰〰
    كنت أمتلك S5 انتقلت للـ S6 إيدج
    لأن الشاشة والرام والكاميرا تطورت
    والتصميم مذهل بل جذاب وبراق
    والوزن👈🏻 خف
    والسُمك👈🏻 قل/نحيل جداً
    بالرغم من أن سامسونج حرمتنا
    من مقاومة الماء والذاكرة الخارجية

    وبصراحة عندما شاهدت
    إعلان S7 شد انتباهي مايلي:

    * الكاميرا خرررررررافية
    خصوصا في الإضاءة المنخفضة
    ركزت سامسونج على فتحة العدسة
    واستقطاب الضوء وسرعة التركيز

    * إضافة شرحتين أو ذاكرة خارجية
    أعرف الكثير من عشاق الجلكسي
    يمتلكون روتر هواوي بشريحة بيانات
    وهم في معاناه من شحن الجوال
    والروتر يوميا ، وكذلك يعانون من
    حمل الجوال والروتر في الجيب
    كـ وزن زائد ، أنصحهم بـ S7 لأنه
    يدعم شريحتين

    * ضد الماء 👈🏻الحماية داخلية
    يعني عدم التضحية بالتصميم
    وليست خارجية مثل S5 يأتي
    بغطاء تقليدي يحمي منفذ الشحن
    والذي يزعج المستخدم كثيراً 😡

    * لأول مرة☄نظام تبريد مائي
    داخلي 😮 واو
    ينفع كثير عند استخدام الألعاب
    * لانشر خاص بالألعاب يوفر البطارية
    ويقلل التنبيهات ويدعم تصوير 📹
    الشاشة فيديو أثناء اللعب

    * زيادة قدرة المعالج والرام

    * زيادة قدرة البطارية وبقوة 🤗

    * الشحن ألا سلكي أصبح في
    جلكسي S7 سريعا ، مثله مثل:
    النوت 5 وكذلك S6 إيدج بلس
    أما في S6 و S6 إيدج فالشحن
    ألا سلكي ليس سريعا… فقط
    الشحن السلكي هو السريع

    كل هذا مع توفير تصميم الإيدج
    والذي أسرني بجماله العام الماضي

    تبا لك يا سامسونج ما هذا
    الإبداع في السنوات الأخيرة
    هلا أبدعتي سنة وتخلفتي سنة

    تبا لك لماذا لم توفري كل هذه
    المميزات في S6 العام الماضي
    😂😂😂😂😭😭😭

  4. اسمحلي تقريرك ضعيف جدا وكلها توقعات من خيالك. مافعلته سامسونج في جالكسي ايدج 7 خرافة . رغم تواضع البطارية 3600 وكنت اتمنى اكثر من ذلك. سامسونج وابل وتنافسهما لعبى دورا هاما في تطور الاجهزة الذكية وهذه ثمرة الكفاح الان لديك جالكسي اس 7 ايدج ولديك ايفون 6 اس . والمستفيد هم المستهلكون في تسهيل حياتهم وتسهيل تواصل البشر بشكل متواصل . تخيل حياتك في ثورة نوكيا وقارنها بوقتك الحاضر . انا ضد تفاعل الشعب وتعصبهم بمقارنة اي الشركتين افضل وهم لا يسووقون لها بشكل غير مباشر . اقتني ما يعجبك وكل منهم لديه عيوبه وايجابيته. في المقابل، نشكر الشركات التي وعدت وحفظت وعدها وابهرتنا بمنتجاتها.
    2008fofo@gmail.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *