زيادة مشاهدات فيديوهات يوتيوب من خلال الصور المصغرة

يوتيوب
عامل مهم في زيادة مشاهدات فيديوهات يوتيوب

هناك العديد من الأسرار التي تقف وراء نجاح فيديوهات يوتيوب غير المحتوى القوي الذي تقدمه القنوات الناجحة والمؤثرة، فإلى جانب المحتوى نجد بالطبع العديد من العوامل الأخرى التي تطرقنا إليها في مقالات يوتيوب سابقا.

لكن هناك عامل آخر قد لا تعرفه وهي الصور المصغرة للفيديوهات، نعم تلك التي تظهر إلى جانب عنوان ومعلومات الفيديو سواء على المنصة ضمن الصفحة الرئيسية أو من بين الفيديوهات المقترحة أو على نتائج بحث جوجل.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى العديد من النصائح التي تجعلك تحسن الصور المصغرة للفيديوهات بما يضمن زيادة عدد المشاهدات ونسبة النقر عليها من الأماكن المختلفة التي يظهر فيها الفيديو مع الصورة المصغرة، إذ أنها عامل مهم إلى جانب العنوان في حسم قرار المشاهد بالضغط على الفيديو لمشاهدته أو تجاهله والمرور لآخر.

 

  • صورة مخصصة أفضل من الافتراضية التي يختارها يوتيوب

يعين يوتيوب عادة صورة افتراضية للفيديو الخاص بك بشكل اوتوماتيكي وهو يأخذها بدقة من منتصف الفيديو، لكن غالبا لا تكون دقيقة كما أنها غير مثيرة وجذابة وربما غير واضحة ولا تدفع مستخدمي يوتيوب ممن يصادفون الفيديو بالنقر عليه لمشاهدته.

على هذا الأساس يتعين عليك تحديد صورة مخصصة، ليس من خلال اختيارها من الفيديو وتعيينها بل أيضا من خلال صنعها والتعديل عليها.

يقال أن نسبة النقر على الفيديوهات ذات الصور المصغرة التي تم تعيينها أكبر بحوالي 85% من عدد النقرات التي تتلقاها الفيديوهات التي تم تعيين الصورة لها بشكل تلقائي من يوتيوب.

 

  • استخدم صورة لها علاقة بمحتوى الفيديو

نلاحظ في يوتيوب أن عدد من اصحاب القنوات المبتدئين والهواة يعرفون بالطبع أن الصورة المصغرة عامل إضافي لزيادة عدد مشاهدة الفيديوهات وعلى أساس ذلك يحددون صور لا علاقة لها بمحتوى الفيديو في الأصل وهي تتضمن أشياء جريئة من شأنها أن تجذب الشباب والأشخاص للضغط على الفيديو لمشاهدته.

والحقيقة أن هذه الطريقة المخادعة تقتل الثقة بين القناة وجمهورها وتجعل نسبة كبيرة من الجمهور يتجاهلون مثل تلك الفيديوهات وآخرين ينسحبون من الفيديو بعد ثواني قليلة من بدء المشاهدة وهو ما يهدد بالطبع عدد دقائق المشاهدة ويعطي معلومة واضحة لخوارزميات يوتيوب بأن محتوى الفيديو غير مرغوب به، وقد يحصل أيضا الفيديو على عدد كبير من “لم يعجبني”، وبالطبع عندما يكتشف فريق يوتيوب هذا الأسلوب المستخدم في القناة قد تتعرض للإغلاق.

إقرأ أيضا  رد يوتيوب على فيس بوك: من منصة فيديوهات إلى شبكة إجتماعية منافسة!

لذا من اللازم أن تستخدم صورة لها علاقة بمحتوى الفيديو، فهذا يضفي مصداقية على المحتوى الذي تقدمه.

 

  • أضف نصا إلى الصور المصغرة

نعم هذه واحدة من الأساليب الجيدة وهي كتابة العنوان على الصورة بشكل جذاب أو وصف قصير وربما معلومة مثيرة تطرقت إليها في الفيديو.

يكون هذا النص مرفقا مع الصورة وتم تنسيق الألوان وحجم الخط بشكل يضمن أيضا أن لا يؤثر على جودتها ويظهر الصورة التي تم التقاطها من الفيديو أو التي تم تصميمها بناء على محتواه.

 

  • الابداع في تصميم صورة الفيديو

بالنسبة لمن يركزون على الكم ونشر الكثير من الفيديوهات على القناة يوميا سيواجهون بالفعل مشكلة كبيرة في تصميم صور ذات جودة عالية في الفيديو وغالبا سيلجؤون للإفتراضية.

وفي حالة كنت تنشر أكثر من فيديو في اليوم من الأحسن أن تخصص هذه المهمة لشخص لديه الوقت للعمل على كل صورة والتركيز على الخروج بصور مصغرة للفيديوهات ذات جودة عالية تصف المحتوى وجذابة وابداعية في ذات الوقت.

ومن اللازم أن لا تكرر كثيرا من نفس الديكور أو التصميم في هذه الصور بما يجعل الصور المصغرة للفيديوهات على فناك كلها متشابهة ومتقاربة، إذ يعطي للمشاهد انطباعا بأن الفيديو مكرر وقد سبق له وشاهده.

 

نهاية المقال:

الصورة المصغرة للفيديو مثلها مثل صورة المقال أو غلاف المجلة، فإلى جانب العنوان يعد هذا العامل مهما للغاية وحاسما، فيمكن أن يتناول الفيديو موضوعا مهما لكن من خلال الصورة التي تظهر على أنها ذات جودة ضئيلة يمكن أن تعطي للمشاهد انطباعا بأن جودة المحتوى لا تقل سوءا عن الصورة نفسها.

وإلى جانب النصائح التي قدمناها لكم في هذا المقال لا تنسى أن الصور المخصصة من شأنها أن تزيد النقر على الفيديو في نتائج البحث ورئيسية يوتيوب والقوائم المختلفة بنسبة تصل إلى 85% ما يعني مشاهدات أكبر مقارنة مع الفيديوهات الأخرى ذات الصور المصغرة الإفتراضية.

لا تنسى الإطلاع على مقالات يوتيوب السابقة لتتعرف على المزيد من العوامل لزيادة مشاهدات فيديوهات يوتيوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *