زيادة شعبية تطبيقات المحمول بإستغلال وصف التطبيق

aso_image
في ظل كثرة التطبيقات المتنافسة … الوصف مفتاح مهم في المنافسة

ربما قرأت مقال كيف نستغل ASO بكفاءة من أجل زيادة شعبية تطبيقات الهواتف و اللوحيات و وجدت أنه من بين أهم المعايير التي يجب الإهتمام بها في التطبيق الذي أنت بصدد برمجته و تطويره لأي منصة من منصات المحمول سواء الأندرويد أو الأيفون أو ربما الويندوز فون و البلاكبيري مع تايزن و صف أخر متزايد ، هي كتابة وصف جذاب و لامع.

و المعلوم أن وصف التطبيق الناجح هو الذي يقنع زائر متجر التطبيقات على تحميله سواء كان مجانيا أو حتى مدفوعا كما أن هذا المعيار يتحكم بشكل كبير في ظهور تطبيقك بنتائج البحث ، و كلما كان جيدا من الناحية اللغوية و التسويقية لتطبيقك كلما اعتلى التطبيق نتائج البحث و تصدرها .

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية كتابة وصف جذاب و مقنع لتحميل تطبيقك سواء كان مجانيا أو مدفوعا ، من خلال نصائح متفق عليها اليوم عالميا .

 

  • أولى كلمات الوصف مهمة للغاية

نتائج بحث التطبيقات على مختلف محركات البحث تظهر لنا أولى الكلمات من وصف التطبيق أو لنقل الجملة الأولى منه، من المهم أن تدرك بالفعل أن تلك الكلمات القليلة في البداية لها اثر كبير جدا على جودة الوصف ، لذا ركز على أن تكون الكلمات المفتاحية التي تستهدف أن تسيطر على نتائج البحث المتعلقة بها هدفا عندما تكتبه و اعطه وقتا مهما لذلك .

 

  • الكلمات المفتاحية في غاية الأهمية

قبل أن تكتب وصف التطبيق قم ببعض الأبحاث عن الكلمات المفتاحية التي تستخدمها و منها مثلا حجم البحث عنها و هل بالفعل تنافس عليها التطبيقات المنافسة ، كما أنه عليك جلب الكلمات الرئيسية و التي توجد عليها المنافسة و يستخدمها جمهورك للوصول إلى التطبيقات المشابهة لما قمت به و دعك بعيدا عن حشو الكلمات و التلاعب بها .

 

  • إستعرض مميزات التطبيق

حاول أن تستعرض في الوصف العديد من مميزات تطبيقك و ما يقدمه بالفعل للمستخدمين ، سواء على شكل أسطر أو ضمن سياق نص لكن من الأفضل أن تكون على شكل أسطر و ذلك من أجل الوضوح و سهولة قراءتها .

 

  • إستعرض أهم ما يميز تطبيقك عن المنافسين

ركز في هذه الجزئية على إستعراض المميزات التي يملكها تطبيقك و التي لا تقدمها التطبيقات المنافسة و هذا شيء مطلوب و من الضروري أساسا في برمجة تطبيقات المحمول أن تشتغل على تطبيق بإمكانيات إضافية لا يوفرها المنافسين من أجل النجاح أما إن كان نسخة مقلدة فأعتقد أنك لن تنجح .

 

  • التطبيق متاح مجانا لمدة محدودة

هذا سر صغير يتجلى مثلا في أن تكتب بنهاية الوصف حمل نسختك قبل أن يكون التطبيق مدفوعا ، أو التحميل المجاني متاح لمدة محدودة و هذا الأسلوب التسويقي ناجح للغاية مع تطبيقات كثيرة في مختلف المجالات و سينجح معك أنت أيضا.

 

  • أطلب منهم تحميل التطبيق

في أخر الوصف يجب أن تضيف عبارة حمل الان أو “جرب تحميل التطبيق و لن تندم” و العبارات الأخرى التي تشجع الزائر على القيام بذلك

يؤكد الكثيرين من مطوري التطبيقات الذين جربو ذلك بالفعل أن تلك العبارات تزيد من عدد التحميلات مقارنة بعدد عرض صفحة التطبيق

 

نهاية المقال :

الإهتمام بوصف التطبيق هو جزء من تهيئته لمحركات البحث و متاجر التطبيقات للوصول إليه و مضاعفة نسبة إقتراحه و عرضه للفئة المستهدفة .

إستغلال ASO هو الحل المجاني و الفعلي اليوم من أجل دفع تطبيقك نحو المراتب الأولى بنتائج البحث ، لذا رجاء إهتم بالوصف و توقف عنده وقفة طويلة !

One thought on “زيادة شعبية تطبيقات المحمول بإستغلال وصف التطبيق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *