خطة سامسونج لبيع 20 مليون جالكسي اس 7 في أول شهر!

galaxy-s7-edge-fiche-technique-officielle
حظي بدعم قوي وتسويق هائل

بلا شك تدرك سامسونج أنها لم تقدم الكثير في جيلها الجديد من هواتفها الرائدة، ونتحدث عن جالكسي اس 7 والنسخة الأكبر منه Galaxy S7 Edge هذا بالمقارنة مع تصورات وأمنيات عشاق هواتفها، وهي فضلت أن يكون هذا الجهاز تحسينيا للجيل السابق وليس نسخة جديدة كليا.

غير أن الشركة الكورية تسعى لتحقيق مبيعات كبيرة من أجل تعويض تراجع مبيعاتها بشكل ملحوظ للهواتف الراقية على حساب تقدم مبيعات هواوي والشركات الصينية الأخرى، وهي تواجه هذه السنة منافسة قوية من شركة إل جي التي كشفت عن LG G5 والذي حظي بإعجاب الجميع.

المنافسة القوية وتعدد الخيارات الجيدة في السوق قد يؤدي في نهاية المطاف إلى تكدس الجيل الجديد من جالكسي في مخازن المتاجر والشركة نفسها وربما قد يزيد من تراجع حصتها السوقية ويرفع من حظوظ انزلاق الشركة إلى أزمة التراجع الطويل المدى.

لهذا وضعت سامسونج خطة تسويقية هائلة من أجل تحقيق رقم هائل من مبيعات جالكسي اس 7 وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

 

  • حضور مارك زوكربيرغ إلى مؤتمرها حركة تسويقية

تفاجأ الجميع عندما تم الإعلان في المؤتمر عن حضور مؤسس فيس بوك السيد مارك زوكربيرغ والذي تتمتع شبكته الإجتماعية بشعبية هائلة في العالم، ليظهر وكأنه دعم من الشركة الأمريكية لسامسونج رغم أن المناسبة اقتصرت على خوذة الواقع الافتراضي Gear VR والتي تتعاون الشركتين في تطويرها.

واستعرض الإحصائيات والإمكانيات التي تقدمها Gear VR والتي تطورها شركة Oculus المملوكة لفيس بوك والتطويرات التي ستحصل عليها خلال قادم الأسابيع.

 

  • الحصول على Gear VR مجانا عند شراء جالكسي اس 7

دعم فيس بوك لشركة سامسونج كان واضحا عندما أعلنت الشركتين عن توزيع Gear VR مجانا عند شراء جالكسي اس 7 أو Galaxy S7 Edge.

هذا العرض محدود، وهو خاص بفترة الطلب المسبق المفتوحة مؤخرا والتي ستستمر إلى ما بين الثامن و الحادي عشر من الشهر القادم قبل أن تبدأ الشركة في شحن الهواتف الذكية للعملاء.

هذا العرض ليس خاصا بالسوق الأمريكية بل شمل كل دول العالم بما فيها الإمارات التي تم فيها فتح الطلب المسبق للحصول على الهاتفين، نسخة 32 جيجا بايت من اس 7 بسعر 2499 درهم إماراتي ونسخة 32 جيجا بايت من اس 7 ايدج بسعر 2799 درهم إماراتي وكلاهما مجانا مع Gear VR.

إقرأ أيضا  مشروع “Made by Google” رد جوجل على سامسونج بسلاح HTC وروح موتورولا

 

  • شراء جالكسي اس 7 مع الحصول على تخفيض 50 في المئة للحصول على آخر

في السوق الأمريكية قررت اتصالات Sprint طرح هذا الهاتف للحصول عليه عند شراءه كاملا مع تخفيض 50 في المئة على سعر نسخة أخرى منه إذا اردت اقتناءها أيضا لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

العرض مغري وسيقنع الكثيرون لشراء جالكسي اس 7 والحصول على آخر من خلال دفع نصف ثمنه ففيما ستدفع 649.99 دولار لشراء النسخة الأولى ستدفع 325,00 دولار للحصول على نسخة تانية، نفس الأمر بالنسبة لهاتف Galaxy S7 Edge الذي يتوفر لديهم بسعر 749.99 دولار.

 

  • عوض Gear VR مجانا أحصل على ساعة Gear S2

منافستها Verizon قررت هي الأخرى أن تطرح الجيل الجديد من جالكسي ضمن عروض مغرية منها الحصول على خوذة الواقع الافتراضي Gear VR لكن الخيار المميز لديها هو إمكانية الحصول على الساعة الذكية Gear S2 بدلا منها إذا أردت.

هذه الساعة تعد الأفضل في تاريخ سامسونج وحصدت منها مبيعات جيدة فيما حازت على الكثير من الجوائز والتقييمات الجيدة.

 

  • الحصول مجانا على اللوحي Galaxy Tab 4 8.0

من جهة أخرى سارعت شركة الإتصالات الأمريكية AT&T لطرح عروضها لشراء جالكسي اس 7 و Galaxy S7 Edge وفي هذا الصدد أعلنت أنه مع كل وحدة تقتنيها ستحصل معها على الجهاز اللوحي Galaxy Tab 4 8.0 الذي تقدمه الشركة الكورية.

بعض الإتصالات تقدم اشتراك مجاني لمدة عام في خدمة Netflix مجانا خصوصا T-Mobile والتي تمنح معه أيضا خوذة الواقع الافتراضي Gear VR.

 

  • حملة إعلانية ضخمة متواصلة

سخرت سامسونج الكثير من أدواتها التسويقية من أجل الترويج لهواتفها الجديدة، فأثناء المؤتمرات صادفت على المواقع التقنية إعلانات تفاعلية بمجرد تمرير مؤشر الفأرة عليها والانتظار لبضع ثواني يتم فتح فيديو المشاهدة المباشرة ومتابعة الكشف عنه.

والآن تتواصل الحملات الإعلانية بأشكال مختلفة وبوثيرة أكبر سواء في الأسواق العالمية والمحلية أو حتى في السوق الأمريكية التي تحظى فيها سامسونج بدعم كبير من شركات الإتصالات هناك.

 

نهاية المقال:

تهدف سامسونج بنهاية شهر مارس القادم أن تكون قد أنتجت 17.5 مليون وحدة من الجيل الجديد من جالكسي، وبالطبع ليس لتكديسها في المخازن بل لشحنها للعملاء وأن تباع كلها.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: انفجارات جالكسي نوت 7 و آيفون 7 و غسالات سامسونج

ما يعني أنها تنوي تحطيم الرقم القياسي الذي حققته من بيع Galaxy S4 حيث وصلت مبيعاته في الشهر الأولى إلى 15.2 مليون وحدة بينما فشل كل من جالكسي اس 5 و اس 6 في تكرار هذا النجاح.

إذن هل ستفوز القوة التسويقية لسامسونج على الرأي العام الذي يرى بأن الجيل الجديد قد أخفق مجددا في تقديم ما هو مطلوب منه من مزايا وإمكانيات؟

2 thoughts on “خطة سامسونج لبيع 20 مليون جالكسي اس 7 في أول شهر!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *