حملات سيو الحقيقية و الناجحة ليست رخيصة

big-results-small-budget
يتوقعون نتائج كبيرة بفضل ميزانية صغيرة

مع انتشار مواقع الخدمات المصغرة و تزايد المنافسة في سوق تهيئة المواقع لمحركات البحث –سيو SEO– اتجهت العديد من الشركات و المؤسسات إلى طرح عروض زهيدة من أجل الحصول على الكثير من العملاء و اعتقادا منهم أن ذلك هو الحل للعمل بشكل دائم و مستمر دون توقف الطلبات و انتهاء الأعمال.

في العالم العربي تمثل هذه الفئة الأغلبية، و بالفعل تحظى بغالبية العروض من المواقع المبتدئة و الكيانات الصاعدة التي تندم غالبا على التعامل معها فتنتقل من اسم لآخر دون الحصول على نتائج طيبة.

السبب في هذا هو أن هؤلاء المروجين لحملات سيو الرخيصة عادة ما يقتصر عملهم على بناء باك لينكس و لا يتمتعون بأية خبرة كبيرة في هذا العمل و النتائج تظل سيئة مع غالبية عملائهم أو على الأقل نتائج قليلة جدا مقارنة بالنتائج الهدف و التي تم الاتفاق عليها سابقا.

عملية تهيئة المواقع لمحركات البحث داخليا و خارجيا لا تقتصر على بناء روابط خارجية للمواقع، بل يتعلق الأمر بتهيئة الصفحات الداخلية و معاينة مستوى جودة المحتوى و تقديم نصائح لتحسينه لصاحب الموقع، مع المساعدة في إصلاح الأخطاء البرمجية التي يمكن فعلا أن تتسبب في ضياع الزيارات و بطئ سرعة تحميل الصفحات، مع التحقق من كون الموقع متجاوبا مع كل الأجهزة و تحسين تجربة المستخدم لأن هذا عامل مهم و يدخل في اختصاصات العاملين بهذا المجال.

حملة سيو أكبر بكثير مما يعتقده هؤلاء الباعة على مواقع الخدمات المصغرة و الذين يعملون على بيع عدد كبير من الباك لينكس في وقت وجيز و بسعر لا يتعدى 5 دولار و إن حدث ذلك فهذا لا يعني أبدا أنها خدمة جيدة.

حملات سيو الحقيقية ليست رخيصة لذا أنت تدفع من خلالها تكلفة الخدمة التي تطلبت جهدا كبيرا بين التحليل و الإصلاح و الاستشارات و أيضا تكلفة الوقت الذي استغرقه العمل و متابعة النتائج و تطويرها.

أما الخدمات التي لا تتطلب وقتا و تعدك بنتائج مذهلة في ساعات قليلة فما هي إلا خزعبلات، الأمر يتطلب وقتا و عملا منطقيا و ليس عمل سبام.

إقرأ أيضا  6 تأثيرات قالب و تصميم الموقع على سيو

يمكنك البحث عن وجهات نظر المجربين إزاء شراء الباك لينكس و خدمات سيو السريعة و الرخيصة من منصات الخدمات المصغرة على المنتديات و من خلال تجاربهم التي يشاركونها في المجتمعات، و ليس التي التي كتبوها على صفحات تلك الخدمات و التي تكون عادة قد جاءت بسبب الالتزام و تنفيذ العمل في المدة المحددة أما بعد مرور الوقت و ظهور النتائج الكارثية فإن رأي العميل يتغير نحو السيء.

أحد الأعضاء على معهد ترايدنت قام مؤخرا بنشر تجربته الكاملة مع شراء الباك لينكس و أرشفة المواقع من أحد مواقع الخدمات المصغرة العربية، و العيب ليس في المنصة التي تضمن للباعة و المشترين حقوقهم بل في مقدمي هذه الخدمات و التي لا تزال تستقبل الطلبات الكثيرة و تسقط المزيد من المواقع ضحيتها.

على المنتديات الأجنبية و المجتمعات المختلفة هناك بالفعل الكثير من المواضيع التي تحذر من شراء خدمات مماثلة من Fiverr و مجددا العيب ليس في هذه المنصة بل في تلك الخدمات و من يدافعون عنها.

شخصيا أرى أنه من الجيد على تلك المنصات، العمل على حذف الخدمات التي تقدم الجودة السيئة و التي لا تزال تروج لعملية SEO على أنها شراء بضعة روابط بشكل سريع و انتهى … مبروك عليك لقد تم الأمر بسلام!

بذات الوقت إن كنت ممن يقدمون هذه الخدمات متابعة قراءة مقالات سيو و تحسين مستواك و تقديم خدمات بأسعار معقولة وفق مدد زمنية مقبولة تسمح للعملاء بمتابعة نتائج الخدمة على سير الزيارات و التقدم في نتائج البحث و بالتالي العمل على المزيد من التحسين إن كانت مواقعهم بحاجة إلى ذلك، و بطبيعة الحال سيكون العميل مستعدا لدفع المزيد ما دامت الزيارات في صعود و النتائج تتقدم بشكل متواصل و سيتعاملون معك مرارا و تكرارا لأنك الأفضل في نظرهم و لا تستغرب إذا كان عددا منهم ينصح بخدماتك.

2 thoughts on “حملات سيو الحقيقية و الناجحة ليست رخيصة

  1. رائع جدا بصراحة !
    منذ زمن بعيد لم أستمتع بقراءة مقالة لذيذة, متقنة الصياغة و الترتيب.
    واصل أخي بالتوفيق 🙂

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *