حقيقة الهاتف الذكي بسعر 4 دولارات بديل آيفون!

Freedom 251
أرخص هاتف ذكي في العالم

مفاجأة من العيار الثقيل لعشاق الهواتف الذكية و متتبعي أخبار التقنية، الهند شاهدة على ولادة أرخص هاتف ذكي في العالم و بسعر رمزي محدد في 4 دولارات فقط.

نتحدث هنا عن الهاتف الذكي Freedom 251 الذي أشرفت الشركة الهندية Ringing Bells على تصنيعه و انتاجه و الذي يتميز بمواصفات مميزة تجعله من الهواتف الذكية المرغوبة خصوصا لدى من لا يستطيعون انفاق مئات الدولارات لشراء واحد من الفئة العليا مثل آيفون 6 اس أو جالكسي اس 6 أو أحد المنافسين الآخرين.

و من المواصفات التي يقدمها هذا الجهاز نجد شاشة بحجم 4 إنش و بدقة 540 في 960 بيكسل و هي شاشة أصغر مما هو شائع حاليا في الهواتف الذكية لكنها مقبولة كما أنها تتيح التحكم في الجهاز بشكل أسهل و حمله بدون الانزعاج من حجمه.

و يتميز أيضا بمعالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز مع ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت، و هذا كافي لتشغيل التطبيقات و الانتقال بينها بسلاسة فيما يأتي أيضا ببطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة  المتوفرة إلى 32 جيجا بايت و هذا كافي لتخزين الملفات و التطبيقات و يمكن في حالة الحاجة لمساحة إضافية الاشتراك لدى خدمات التخزين السحابي أمثال جوجل درايف و أيضا وان درايف و منافساتها.

و من الجيد أنه يعمل بنظام Android 5.1 و لا نعرف إن كان سيحصل على أندرويد 6.0.1 الأحدث من جوجل في المستقبل القريب، كما أنه يأتي ببطارية قابلة للتغيير سعتها 1450 ميلي أمبير لكن في ذات الوقت نجد أنه يتميز بكاميرا خلفية بدقة 3.2 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغا بيكسل.

freedom-251-2

و إجمالا يشبه Freedom 251 هاتف آيفون في التصميم و لا تستغرب إن كان متطابقا مع آيفون 5se الذي ستصدره الشركة و الذي سيأتي بحجم 4 إنش، و من الأمور المشتركة زر الرئيسية الذي يأتي بشكل دائري لكنه بالتأكيد لا يدعم ماسح البصمة.

المتصفح الإفتراضي في هذا الهاتف يأتي بأيقونة سفاري من آبل و قد اقتبست الشركة الهندية Ringing Bells في واجهتها البرمجية العديد من المزايا من واجهة iOS لعل أيقونات التطبيقات أبرزها، منها أيقونة الآلة الحاسبة و المؤقت و الموسيقى و تطبيق البريد.

و يأتي Freedom 251 بعدد من التطبيقات التي تم تنصيبها في الجهاز مسبقا و منها واتساب و فيس بوك و يوتيوب و أسماء أخرى مهمة و ضرورية اليوم في الهواتف الذكية بالنسبة للمستخدمين، و يبدو و كأنه فعلا آيفون صغير الحجم من الصعب معرفة أنه يعمل بنظام أندرويد من أول نظرة خصوصا عند النظر في أيقونات تطبيقات الشاشة الرئيسية و الواجهة و التصميم من الجهة الأمامية.

إقرأ أيضا  5 أسباب ستمنع Sony Xperia Z3 من النجاح في الأسواق

و يأتي هذا الهاتف الذكي باللون الأبيض فيما يحمل في الجهة الخلفية علم الهند، ما يعني أنه هاتف محلي موجه في الواقع للسوق الهندية فقط.

 

  • لماذا سعره 4 دولارات؟ ما الذي تربحه الشركة و ما الغاية منه؟

freedom-251-1

من المعلوم أن الشركات المنتجة للهواتف الذكية تبذل أقصى ما في جعبتها من أجل إنتاج هواتف ذكية يمكنها أن تكون في متناول الجميع و أن تقبل عليها شريحة كبيرة من سكان الأرض الذين لا يزالون يستخدمون هواتف محمولة قديمة !

الهند التي تجاوز عدد سكانها مليار نسمة و التي لا تزال تعاني من الفقر و تدني الدخل الفردي بالرغم من الثورة الصناعة و الإقتصادية التي تعيشها خلال السنوات القادمة تعد واحدة من البلدان التي لا يزال فيها مستخدمي الهواتف الذكية أقل من النسبة العادية، و تبذل جوجل و فيس بوك و شركات صينية جهودا لتوفير الهواتف الذكية و انتشار خدمة الإنترنت في هذه البلاد.

و لنجاح توجه الهند لتصبح بلدا يعتمد على الإنترنت بالكامل و تحقق المزيد من النجاحات الإقتصادية عليها فعلا أن تنجح في نشر الأجهزة المحمولة القادرة على الاتصال بالإنترنت في عموم البلاد لذا تأتي مبادرة إطلاق هاتف Freedom 251 من أجل تحقيق هذا الهدف.

و من الناحية التجارية و المادية لن تخسر شركة Ringing Bells أي شيء، فالجهاز تم تمويل انتاجه و تطويره من طرف الحكومة الهندية التي خصصت بالفعل الميزانية المناسبة ليملك كل فرد هندي هاتفا ذكيا متصلا بالإنترنت خلال السنوات القليلة القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *