جميع الطرق الممكنة للربح المادي من يوتيوب

YouTubeRich
الربح ممكن بطرق متحددة

أصحاب القنوات على يوتيوب و الفلوجر عموما بإمكانهم تنويع مصادر الدخل من القناة الواحدة و زيادة العائدات و الأرباح الخاصة بهم.

لكن كما نقول دائما، يجب التركيز على تقديم محتوى ذات جودة عالية و أن تتعب على انتاج المحتوى و تطوير القناة و التسويق للمحتوى و إلا فإن النتائج ستكون محدودة كما أن السعي للربح دون تقديم القيمة قد يضر بسمعتك أكثر مما سينفع جيبك.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك تتبعها لتحقيق المزيد من العائدات من قناة يوتيوب و التي يمكنك الاعتماد عليها في قناتك سنتطرق إليها في هذا المقال.

 

  • الربح بالاعتماد على جوجل أدسنس

من خلال انشاء القناة على يوتيوب يكون عليك سهلا أن تربح من إعلانات أدسنس في الواقع، و هذه هي أسهل طريقة لكن يتوجب أن تكون على علم جيد ببنود هذه الخدمة من جوجل كي لا تواجه الطرد و ايقاف حسابك.

شراء المشاهدات الوهمية أو اتباع طرق مضرة تحاول من خلالها رفع المشاهدات ستلحق بقناتك ضررا مستقبلا، بذات الوقت عليك تجنب الضغط على الإعلانات التي تظهر فوق الفيديو أو تشجيع المشاهدين على القيام بذلك لأنها مخالفة قاتلة.

و تختلف تكلفة الربح لكل 1000 مشاهدة حسب المحتوى و الجودة و معايير أخرى، عليك التركيز على تقديم الجودة فعلا و كلما بذلت جهدا أكبر في الخروج بفيديوهات احترافية كانت الأرباح أكبر.

 

  • الربح من شركاء يوتيوب

من خلال مقال “أفضل بدائل أدسنس للربح من يوتيوب التي تحظى بالمصداقية” تطرقنا بالفعل إلى قائمة طويلة بالشركات التي هي شريكة يوتيوب و يمكنك الاستعانة بها عوض أدسنس من جوجل.

و في الواقع اثبتت العديد من تلك الشركات أفضليتها حتى في المداخل و تعطيك مزايا خاصة غير معلنة إذا كانت القناة الخاصة بك تحقق الملايين من المشاهدات شهريا.

و من هذه الميزات رفع حصة العائدات التي تحصل عليها و التي يمكن أن تصل إلى 90 في المئة لك ما يعني أرباحا اكبر مما يمكنك جنيه مع أدسنس.

 

  • عمل مدونة خاصة بالقناة أو في مجالها

رأينا الكثير من القنوات على يوتيوب و التي لديها أيضا مدونات على بلوجر أو استضافة مدفوعة، و يتم الاشارة إلى رابط المقال المرتبط بموضوع الفيديو في الوصف حيث بهذه الطريقة تحصل المدونة على زيارات متنامية مصدرها يوتيوب.

إقرأ أيضا  تويتر لن تستسلم وستقاتل الأزمة بالفيديو والشظايا من نصيب يوتيوب وفيس بوك

و لأن المدونة تتضمن أيضا الإعلانات فهذا من شانه أن يزيد الأرباح و العائدات التي تحققها، لتضاف إلى عائدات يوتيوب و تصبح أكبر.

 

  • راعي رسمي للقناة لفترة

العديد من القنوات تكسب من الإعلانات التي تظهر للمشاهدين و أيضا الراعي الرسمي الخاص بهم، و هذا الأخير عادة ما يكون شركة أو مؤسسة لها علاقة بمجال القناة و يظهر شعارها في الفيديوهات التي يتم نشرها في فترة الرعاية ليكون بالنسبة لها إعلان و في ذات الوقت لتحقق أنت المزيد من الأموال.

عادة صفقات الرعاية تكون مهمة و كبيرة و تخصصها الشركات للقنوات المشهورة التي تحقق الملايين من المشاهدات و لديها متابعين و جمهور عريض، لذا لا تبحث عن هذه الميزة و أنت في البداية.

 

  • إعلانات بداخل الفيديو

إلى جانب الإعلانات التي تظهر على الفيديو و التي يمكن للمشاهد اغلاقها، يمكنك أن تبث في الحلقة إعلانا لمنتج أو شركة و يعد جزء لا يتجزأ من الفيديو.

لكن في هذه الحالة عليك تفادي ازعاج المشاهدين من خلال الحرص على أن تكون فترتها أقل بكثير من الفترة الإجمالية للفيديو.

و تشمل هذه الطريقة المراجعات المدفوعة للمنتجات و الخدمات المختلفة في مجالات متعددة، و التي يمكنك تقديمها للمشاهدين و الربح منها بالاتفاق مع الشركة المنتجة لها، لكن احرص على مراجعة ما يقدم حلولا حقيقية للمشاهدين و ليس المراجعة من أجل الترويج فقط دون قيمة و لا نقد بناء.

 

نهاية المقال:

ليس هينا أن تحقق دخلا محترما من يوتيوب، إذا لم تكن لك رسالة و قيمة حقيقية من القناة تدفعك للعمل دون ملل و لا كلل فلن تحصد نتائج ممتازة لاحقا، سنظل نكررها دائما أن إنشاء القناة من أجل الربح منها عليه أن لا يكون الدافع الأول للإقدام على هذه الخطوة، إن كان الأمر كذلك فكن على يقين أنك لن تستمر طويلا و ستنسحب عندما تكتشف أن الطريق إلى النجاح الساحق طويل و شاق أيضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *