تويتر متضرر من لعبة Pokémon Go وتطبيقات الدردشة وفيس بوك أيضا

Pokémon Go
تويتر، فيس بوك، سناب شات … الخ، غير سعداء الآن

اقبال هائل على لعبة Pokémon Go ليس فقط من خلال عدد التنزيلات التي حظي بها هذا التطبيق والتي تجاوزت 10 مليون تنزيل في جوجل بلاي ولديها 7.5 مليون نشيط من داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط دون الحديث عن أستراليا ونيوزيلاندا ولا نعلم أيضا عن أعداد المستخدمين الذين حصلوا على التجربة بطرق ملتوية.

بل إن اللعبة تستهلك وقتا طويلا حيث يقضي عليها الناس وقتا جيدا في اليوم ومع ورود العثور على كائنات البوكيمون في أكثر من مكان فإن الولوج إليها من وقت لآخر هو وراد جدا، كما هو الأمر بالنسبة لتطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي التي يفتحها الناس أكثر من مرة في اليوم من الهواتف الذكية للدردشة والإطلاع على المنشورات الجديدة.

بالنسبة للشبكات الإجتماعية فيس بوك و تويتر وأيضا تطبيقات الدردشة ومنها واتساب فإن نجاح Pokémon Go ليس في صالحهم فهناك منافسة على المستخدمين، فمثلا بالنسبة لفيس بوك يريدك أن تفضي كامل وقتك على التطبيق الرئيسي حيث التفاعل مع المنشورات ونشر أرائك إنتقالا إلى ماسنجر حيث يمكنك التواصل وفي حالة مللت منهما لديك واتساب وأيضا Instagram وهذا ضمن دائرة من التطبيقات طورتها الشركة وتم توفيرها لسجنك دون الخروج منها.

 

  • المستخدم يقضي مدة أطول على Pokémon Go من تطبيقات التواصل الإجتماعي

Pokémon Go vs facebook

في المتوسط يقضي المستخدم على هذه اللعبة حوالي 43 دقيقة وهذا عند استخدامها كل مرة، وهي مدة أطول من واتساب الذي يقضي الناس فيه 30 دقيقة لكل جلسة.

وضمن تطبيقات الدردشة الأربعة نجد Instagram الذي يقضي الناس فيه الكثير من الوقت أيضا لكن اقل من اللعبة خصوصا وأنه يمكن الناس من تصفح الصور والمرئيات وهي المحتوى الأهم لمستخدمي الإنترنت حاليا.

وما نلاحظه أن الوقت الذي يقضيه المستخدم لكل جلسة في فيس بوك ماسنجر هي الأقل، وهذا يتوجب أن يقلق مارك زوكربيرغ الذي يحاول فريقه اضافة المزيد من المزايا إلى ماسنجر ومنها الألعاب التفاعلية وأيضا البوتات لجلب الأخبار والمساعدة على التسوق والاستعداد أيضا للكسب من الإعلانات من خلال تقديمها بطريقة جديدة تطرقنا إليها سابقا في مقال بعنوان “لماذا لن نرى الإعلانات في واتساب على عكس فيس بوك ماسنجر؟

إقرأ أيضا  5 أسرار مشاهير يوتيوب و حقائق صنعت النجاح

 

  • قريبا ستتخطى لعبة Pokémon Go تويتر في نسبة النشيطين

twitter

جاءت لعبة Pokémon Go لتعمق جراح شركة تويتر التي تطرقنا إلى أزمتها في أكثر مقال بالتفصيل الممل، والعالم الآن أصبح يدري أن هذه الشركة أمام منعطف خطير على الأرجح وهو بيع أعمالها بالرغم من كل الجهود التي تبذلها.

وبالفعل نجد أن بعد اصدارها سارعت لتتخطى تويتر على أندرويد من خلال نسبة عدد المستخدمين النشيطين 3 في المئة هي نسبة عدد مستخدمي التطبيق النشيطين يوميا على Pokémon Go مقابل 3.5 في المئة لتطبيق تويتر.

 

  • تفوق على Tinder خلال يومين

tinder

تطبيق Tinder للتواصل والتعارف الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم والذي تم إطلاقه سنة 2012 تم تنصيبه على 2.5 في المئة من هواتف أندرويد بالسوق الأمريكية خلال يومين مقابل 5.16 في المئة من هواتف أندرويد بالدولة نفسها والذين قاموا بتنصيب اللعبة.

هذه الإنطلاقة القوية للتنزيلات ومدة استخدام التطبيق توحي بأنه عند الإطلاق العالمي للعبة يمكن أن تصل إلى مئات الملايين من المستخدمين في عام واحد على الأقل وستطيح في شعبيتها بمواقع تواصل اجتماعي مثل تويتر و Tinder وتشكل ضغطا كبيرا على فيس بوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى إذا استمرت الأمور على هذه الوثيرة.

 

  • ماذا لو أضيفت الدردشة إلى Pokémon Go؟

بالنسبة لألعاب الواقع الإفتراضي المعزز فإن الدردشة أثناء اللعب ممكنة فعلا ويرى بعض المراقبين أن هذه الميزة هي التي تنقص لعبة Pokémon Go حاليا.

لذا من غير المستبعد أن تكون متوفرة في الإصدارات القادمة وبالتالي يمكن من السهل التواصل مع مستخدميها وبناء علاقات معهم وبالتالي تبادل الكائنات التي تجمعها وأيضا عقد المنافسات.

هذا بالطبع سيزيد من المدة التي يقضيها المهووسين بهذه اللعبة وستطور من تجربة الاستخدام بما يضع تطبيقات الدردشة في مأزق كبير فعلا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *