الكشف عن Xperia Z6 في معرض MWC 2016 حماقة و المطلوب واضح

sony-mwc-2016
نأمل أن لا يتم الكشف عن Xperia Z6

تأكد حضور سوني موبايل إلى معرض برشلونة MWC 2016 الشهر القادم، و بعض التقارير و المصادر الإعلامية لم تستبعد أن تعلن هناك عن هاتفها الراقي القادم Xperia Z6 و لما لا تشكيلة من هذه العائلة الجديدة التي ينتظر أن تأتي بتصميم جديد كليا و أفضل المزايا التقنية الممكنة.

في الواقع لم نحصل إلى حد الآن على أي تسريب مادي يؤكد لنا أن الشركة اليابانية بصدد التخطيط للإعلان عنه في هذا المعرض الذي سيشهد أيضا الإعلان عن جالكسي اس 7 و أيضا LG G5 لكن في الواقع سيكون الكشف عن هذا الهاتف بمثابة خسارة كبيرة للشركة اليابانية الآن، و إليك لماذا؟

 

  • مر على إصدار عائلة إكسبيريا زد 5 وقت قصير

آبل التي أقدمت على إصدار آيفون 6 إس و نسخة إس بلس خلال سبتمبر 2015 ستكشف عن آيفون 7 خلال سبتمبر القادم أي بعد عام بالتمام و الكمال عن إصدار الجيل الحالي و هذا منطقي للغاية و سياسة تتبعها الشركة الأمريكية منذ أن عرفنا آيفون.

لكن بالنسبة لسوني فهي تقدم على إصدار عائلتين في السنة الواحدة الأولى في النصف الأول و الثانية بالنصف الأخير و هذا سيء للغاية و لا يساعد الشركة على خفض خسائرها، و من المعلوم أنها أعلنت عن عائلة إكسبيريا زد 5 خلال سبتمبر الماضي و بالتالي الإعلان عن Xperia Z6 خلال فبراير 2016 هي فكرة سيئة للغاية.

 

  • عائلة إكسبيريا زد 5 غير متوفرة في كل دول العالم

قد تعلن سوني عن Xperia Z6 لكن ما مصير عائلة إكسبيريا زد 5 التي لا تزال غير متوفرة في عدد من الأسواق العالمية و المحلية، الأمريكيين ينتظرون توفره لدى شركات الإتصالات الشهر القادم و دول أخرى لا يتوفر فيها Xperia Z5 Premium منها أسواق عالمية في أوروبا و آسيا و محلية بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

من اللازم عوض إصدار هاتف جديد العمل على شحن أفراد عائلة زد 5 إلى الأسواق المختلفة و التسويق لها، لعل و عسى أن تتحسن المبيعات.

 

  • تصميم Xperia Z6 من الصفر و بشكل ثوري يحتاج إلى وقت أكبر

يتوجب على سوني موبايل أن تتعامل مع الإصدار القادم بجذية أكبر من خلال الخروج بتصميم يظهره على أنه مختلف بالكثير من الخيارات التي تحمل العلامة التجارية إكسبيريا، و من اللازم أيضا أن تقدم سوني من خلال هذا الجهاز مزايا جيدة و منها كاميرا ثنائية خلفية و تطوير ماسح البصمة ليكون أسرع على الاستجابة و أيضا تطوير الواجهة البرمجية لتكون أفضل من النسخة الحالية.

دعم الشحن اللاسلكي و تطوير البطارية و تبني شاشة 2K هي أمور مطلوبة أيضا و أن يأتي الهاتف بجسم معدني كليا بعيدا عن الجهة الخلفية المصنوعة من الزجاج و التي تبنتها في النسخ السابقة.

إقرأ أيضا  سامسونج تمنح الهدايا مقابل شراء جالكسي اس 7 لأنه مخيب للآمال

 

  • MWC 2016 ليس المكان الأنسب للكشف عنه

زمنيا قلنا أن الوقت الحالي ليس مناسبا للكشف عن Xperia Z6، و نضيف إليه أن معرض MWC 2016 ليس المكان و الحدث المناسب للكشف عنه و التسويق له، فحضور سامسونج و إل جي و أسماء آخرين للكشف عن أفضل الهواتف الذكية نتائجه غير مضمونة و غالبا ستسرق تلك الشركات الأضواء و الإهتمام الإعلامي و ستخسر سوني التسويق لهاتفها المقبل.

عرضه في مؤتمر صحفي خاص بها خلال الصيف أو بداية سبتمبر القادم في معرض IFA 2016 ستكون فرصة أفضل للتسويق للهاتف و حصوله على إهتمام أكبر.

 

  • معرض MWC 2016 حدث جيد للكشف عن هاتف متوسط بسعر منخفض

على هذه الشركة أن لا تستمر في تجاهل قطاع الهواتف الذكية المتوسطة الرخيصة، فهي التي ألحقت في الأساس الخسائر بها، هواوي و لينوفو و شركات أخرى تقدم على إصدار هواتف بمواصفات جيدة و بسعر يتراوح ما بين 110 دولار و 250 دولار و تحظى بشعبية أكبر في الهند و الصين و مختلف الأسواق التي يبحث فيها العملاء على منتجات محترمة بأسعار مخفضة.

نأمل أن نرى من سوني حلولا أفضل في تخفيض تكاليف الإنتاج و الخروج بهواتف إكسبيريا بأسعار قادرة على منافسة الهواتف الصينية.

 

نهاية المقال:

خسائر سوني موبايل تزداد حجما في الواقع، لذا من اللازم أن تتعامل الشركة اليابانية مع الأزمة بذكاء أفضل، النموذج الكندي بلاك بيري يعد مثلا حيا للتركيز على الجودة و التقليل من طرح الهواتف الذكية و الإهتمام أكثر بالتسويق مسبقا من خلال التسريبات و الإعلانات و شرح مزاياها من أجل تحقيق مبيعات جيدة.

2 thoughts on “الكشف عن Xperia Z6 في معرض MWC 2016 حماقة و المطلوب واضح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *