الطرق السبعة الأكثر فاعلية للحصول على العملاء و زيادة المبيعات

Customer Concept
ليس سهلا الحصول على عملاء جدد لكن يمكنك الإبداع مع الطرق السبعة التالية

زيادة المبيعات و الحصول على عملاء جدد هي هواجس لدى الشركات الناشئة اليوم و أكبر القضايا التي تشغلها بعد أن تكون قد وفرت خدمتها أو منتجها الذي ستنافس به و حتى إن قدمت مميزات إضافية و قيمة غير متاحة لدى المنافسين تنصدم بحاجز قلة الإقبال أو ربما عدمه .

و يبقى الويب و التواجد عليه أرخص من التواجد بشكل واقعي كما أنه أكثر فاعلية ، لهذا حتى إن كنت تقدما خدمات أو منتجات ملموسة و في السوق المحلية لا تتجاهل أبدا ما يضيفه الويب لك.

و في هذا المقال سنتحدث عن الطرق و الأليات الفعالة التي يمكنك بها جلب المبيعات و الحصول على الكثير من العملاء في مجال عملك مع مرور الوقت .

 

  • البيان الصحفي و كتابة المواقع الأخرى عن خدمتك

عند إطلاق خدمتك أو مشروعك الجديد فمن الحكمة أن تسعى للتواصل مع المواقع التي تقدم أخبار مجالك و إرسال بيان صحفي لها مع شرح أهمية ما تقدمه .

بعض تلك المواقع ستكتب عنك مجانا و البعض الأخر قد يطلب منك المال للكتابة عنك و هذا شيء عادي للغاية و يحدث كثيرا في الويب الأجنبي .

 

  • مدونة موقعك الخدماتي ضرورية

كنت قد أكدت عن هذه الخطوة المهمة في مقال سابق بعنوان “لماذا عليك إنشاء مدونة لموقع خدماتك ؟ و كيف يمكنك القيام بذلك ؟” .

يحتاج مشروعك مهما كان حتى و إن كان مطعما إلى مدونة بها محرر متخصص لكتابة مقالات لها صلة بما تقدمه من أجل إفادة الزوار و تحويلهم على عملاء أوفياء لك .

 

  • الحملات الإعلانية الممولة خطوة نحو الأمام

قبل أن تسعى للربحية و الحصول على الدخل عليك أن تنفق الوقت و المال من أجل ذلك ، هذا ما يحدث مع كل مشروع في العالم لذا تشجع و قم بحملات إعلانية على الفيس بوك و جوجل ادوردز للترويج لما تقدمه و ركز على الإستهداف كي لا يضيع مالك في الهواء عبثا .

 

  • نظام الإحالة أو العمولة

يعج الويب بالكثير من المسوقين العرب و الأجانب الذين يبحثون عن منتجات و خدمات من أجل التسويق لها سواء بعمولة جيدة أو عمولة متواضعة .

توفير نظام الإحالة في مشروعك مهم للغاية ، كل ما عليك هو مثلا أن تعطي للمسوق الحر 25 في المئة من أرباح كل مبيعة يتم تحقيقها عن طريقه و هذا هو الأسلوب الذي تتبعه المؤسسات و الشركات العالمية هذه الأيام .

 

  • التسويق على الشبكات الإجتماعية

أسرع طريقة مجانية للحصول على عملاء و مبيعات لمؤسستك الناشئة هي الشبكات الإجتماعية بلا شك و لا أدنى نقاش سواء الفيس بوك أو جوجل بلس أو حتى بينترست و تويتر .

يمكنك إستغلال صفحاتك أو المجموعات التي تتناول المواضيع المرتبطة بمجال شركتك و أيضا الترويج عبر بناء العلاقات و الحديث عن ما تقدمه .

 

  • إستغلال يوتيوب و منصات الفيديو

الفيديوهات تعد وسيلة قوية للإنتشار و جلب المبيعات و العملاء اليوم ، تحتاج فقط لصناعة فيديوهات إحترافية سواء تثقيفية أو ترويجية بأسلوب مباشر و نشرها على اليوتيوب و منافسه مع الأخد بعين الإعتبار نشر الفيديو على الشبكات الإجتماعية و ضبط الوصف و الإبتعاد عن التلاعب بالكلمات المفتاحية يمكنك الإطلاع على مقال سابق بعنوان “4 طرق لعمل إعلان فيديو مرئي ناجح

 

  • الإنفوجرافيك وسيلة فيروسية

صحيح أن الناس يحبون مشاركة الفيديوهات أكثر من المحتوى المكتوب ، لكن الإنفوجرافيك كمحتوى جديد خلال السنوات الأخيرة أصبح هو الأخر أداة تسويقية فعالة .

يمكنك بين حين و أخر إطلاق إنفوجرافيكات تستعرض معلومات مثيرة حول منتج من منتجاتك أو حول تاريخ شركتك و ربما عن معلومات جديدة في مجالك و تضع إسم مؤسستك في أسفل المحتوى .

 

نهاية المقال :

إذن هذه هي الطرق الأكثر إنتاجية عندما يتعلق الأمر بالبحث عن عملاء جدد و زيادة المبيعات سواء للمؤسسات الناشئة أو حتى للشركات ذات العلامة التجارية المؤثرة .و مهما كان المجال الذي تعمل به مختلفا و ربما بعيدا عن الويب يمكنك إضافتها لخطتك التسويقية و تحقيق نتائج جيدة معها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *