الإكتفاء بالإعلان عن Xperia M4 Aqua خطوة ذكية من سوني

xperia-m4-aqua-dual-gallery-01-1240x840-4f35f1300d9692f640584f07947a45c6
خطوة ذكية من سوني

تقريبا المؤتمرات الصحفية التي تعقدها الشركات الحاضرة في معرض MWC 2015 إنتهت ، و لم تكن سوني واحدة من الشركات التي كلفت نفسها عناء العروض الموسيقية و الإستعراضية من أجل تقديم جهاز واحد عكس المتوقع ، إنه الهاتف Xperia M4 Aqua

و في حين يتخوف عشاق سوني من كون هذه الخطوة بمثابة رسالة أخرى منها على أنها قريبا ستنسحب ، أعتقد شخصيا أن ما تقوم به الشركة اليابانية الآن في صالحها ، الإعلان عن هاتف واحد يصنف ضمن الهواتف المتوسطة في معرض برشلونة هي خطوة ذكية .

أما بخصوص إكسبيريا زد 4 و اللوحي القادم منها أيضا فإن تأجيلهما و العمل عليهما للمزيد من الأشهر تعطي فرصة أكبر لتسويق و بيع هاتف إكسبيريا زد 3 و اللوحي Sony Xperia Z3 Compact Tablet .

هذا يعني أيضا أنها أيضا أدركت أن إطلاق أكثر من جهاز يصنف ضمن الفئة العليا في نفس العام مخاطرة و استهتار و إن جاز التعبير … غباء و حماقة .

شخصيا وجدت أن الهاتف Xperia M4 Aqua جهاز فريد من نوعه و هاتف ذكي يستحق الإهتمام الإعلامي به و على الأغلب إذا نجحت سوني في التسويق له ستبيع منه أكثر من الهواتف العليا نفسها و إليك الأسباب التي تجعلني أعتقد ذلك .

 

  • الأسواق لا تحتاج للكثير من هواتف سوني … الأسواق بحاجة إلى هواتف مهمة فقط

ما الغاية من أن تأتي الشركة اليابانية إلى برشلونة و تكشف عن Xperia M4 Aqua و زد 4 مع النسخة المصغرة منه و اللوحي ذات شاشة بحجم 10.1 إنش و المواصفات الممتازة و كل هذا مرة واحدة ؟

أظن أن القيام بذلك لا يصب في صالح التسويق لكل جهاز منها ، سوني تحتاج للإقتداء بأبل في هذه النقطة منافستها الأمريكية لا تكشف عن الكثير من الأجهزة المتشابهة و المتنافسة فيما بينها بنفس الحدث و الوقت .

كما أن الأسواق العالمية التي تنافس بها سوني ، ليست بحاجة للكثير من الإكسبيريا بقدر ما هي بحاجة لهواتف إكسبيريا تقدم فائدة أكبر و ذات سعر معقول .

إقرأ أيضا  3 مميزات مثيرة في الهاتف الذكي Oppo Find 7

 

  • مصانع سوني ستركز على التصنيع و الإنتاج السريع له

مصانع هذه الشركة معروف أنها تتخبط كل سنة في تلبية الطلبات و توفير الأجهزة و توفير خطوط الإنتاج لكمية كبيرة من الهواتف و الأجهزة التي يعلن عنها قسم المحمول .

سوني هذه المرة لديها فرصة للتركيز على توفير Xperia M4 Aqua سريعا في الأسواق العالمية و في حالة كان الإقبال كبيرا عليه تستطيع تلبية تلك الطلبات .

 

  • تأجيل إكسبيريا زد 4 يعني المزيد من التطوير !

لو أعلنت سوني عن هاتفها المرتقب سيكون في التصميم و المواصفات مقاربا إلى هاتف إكسبيريا زد 3 ! اللهم بعض الإختلافات الكبيرة التي ستكون على مستويات عدة فيما يستبعد أن نراه بميزة التعرف على البصمات و من يدري قد يأتي بشاشة 1080 بيكسل عوض شاشة ذات دقة أعلى .

و بالتالي فإن تأجيل عملية الكشف عنه تعطي لفريق التطوير مدة أكبر في دراسة المنافسين الجدد بما فيهم جالكسي اس 6 و إتش تي سي وان إم 9 و ربما إل جي جي 4 القادم شهر أبريل و الخروج بهاتف أفضل في صيف هذا العام أو ربما في الخريف .

 

  • هاتف Xperia M4 Aqua موجه أكثر للأسواق النامية .

يأتي هذا الجهاز بمواصفات متوسطة لكنها جيدة في العديد من الجوانب منها قدومه بمعالج Snapdragon 615 الثماني النواة و المبني على معمارية 64 بت مع معالج رسوميات أحدث يدعى Adreno 405 و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت .

كما أنه يعمل بنظام بنظام الأندرويد 5 و مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل فيما شاشته كبيرة و بحجم 5.2 إنش دون أن ننسى بطاريته بسعة 2400 ميلي أمبير القادرة على الصمود لمدة يومين

و كل هذه المواصفات الراقية تقريبا بسعر لن يتجاوز 350 دولار حسب تسريبات شبه مؤكدة ، هذا يعني بوضوح أنه قادر على منافسة الهواتف العملاقة الصينية بقوة حتى في الصين نفسها بشرط واحد و هو تسويقه بشكل جيد.

 

نهاية المقال :

لدي إحساس كبير بأن سوني ستحقق مبيعات متوسطة إلى مرتفعة من الهاتف Xperia M4 Aqua و أن إطلاقه خطوة تصحيحية لمسار هذه العلامة التجارية العملاقة .

إقرأ أيضا  هواوي النجم الذي أطاح بسامسونج في مصر و يتجه للصدارة العالمية

ببساطة سوني راجعت نفسها و بدأت تنفذ النصائح و التوصيات التي لطالما نادينا بها .

إن كنت تعتقد أنها بداية نهايتها يمكنك قراءة المقال : هل خسرت سوني حرب الهواتف الذكية ؟ ليس بعد !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *