الإعلانات على الويب الخيار الأفضل للشركات الناشئة

ways-to-market-your-startup
الإعلانات على الويب هي الافضل

تحتاج الشركات الناشئة لتوسيع قاعدة جمهورها و الحصول على مبيعات أكبر و الترويج لمنتجها ليصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس الباحثين عن ما تقدمه من خدمات و منتجات.

و قد أتاحت الإعلانات على الإنترنت لهذه المؤسسات الفرصة لذلك بأقل تكلفة ممكنة عكس الإعلانات في الشوارع أو على التلفزيون و التي تعد جد مكلفة و في متناول الشركات الكبيرة و التي تحقق ايرادات ضخمة و لها القدرة على انفاق الملايين على ثواني قليلة من عرض الإعلان.

في هذا المقال سنتكلم معا على ما يجعل الإعلانات على الإنترنت هي الخيار الإعلاني الافضل للشركات الناشئة و الصغيرة اليوم.

 

  • الدفع مقابل النقرة … المشاهدات شبه مجانية

البرامج الإعلانية من جوجل و فيس بوك و بقية المنافسين يعتمدون سياسة الدفع مقابل النقرة هذه الأخيرة يمكنك تحديد سعرها و الميزانية التي تستطيع أنت دفعها مقابل كل واحدة يتلقاها الإعلان الخاص بك.

و تعمل الأنظمة الخاصة بهذه البرامج الإعلانية على حساب النقرات و مراقبة المدة الزمنية التي قضاها المستخدم في صفحة الإعلانات و هل اشترى منتجك أم أن زيارته كانت فقط استكشافية و بناء على كل هذه المعايير يتم تسعير النقرة لتجد أحيانا أن السعر أقل بكثير مما حددته أنت و احيانا قد وصل إلى ما قمت بتحديده كأقصى تكلفة ممكنة.

و تهدف هذه البرامج الإعلانية إلى تقديم النتائج المذهلة للمعلنين و عدم تضييع سنت واحد بدون نتائج ايجابية تعود على المعلن سواء من خلال زيارة كسبها أو مبيعة حققها أو متابعة لصفحاته الإجتماعية.

 

  • إعلانك يصل إلى الفئة المستهدفة و ليس عشوائيا

تتطلب منك البرامج الإعلانية تحديد الفئة المستهدفة التي ستشتري منتجاتك أو تهمها رسالتك لتقوم هي بنفسها و بدون أي شيء أخر منك لإظهارها لهم.

و تعتمد هذه البرامج سجلات زيارات المستخدمين على الإنترنت أو على مواقعها مثل فيس بوك الذي يظهر لك الإعلانات بناء على الصفحات التي قمت أنت بالإعجاب بها أو الصفحات التي تدخل إليها في الشبكة أو الويب بعيدا عنه.

أحيانا عند زيارة متجر إلكتروني مثل أمازون و الإطلاع على الهواتف الذكية الجديدة التي توفرت هناك تظهر الإعلانات الخاصة بها من أمازون نفسه على فيس بوك.

إقرأ أيضا  التسويق الشبكي: فضائح شركة Nu Skin المشبوهة

 

  • ظهور الإعلانات في المواقع المختلفة دون التفاوض معها

بفضل إعلانات جوجل المنتشرة على كل المواقع المختلفة تقريبا أو البرامج الإعلانية المنافسة أصبح بإمكان الإعلانات الخاصة بك الظهور على المواقع التي تزورها الفئة المستهدفة دون الحاجة للتفاوض مع كل هذا الكم من المواقع التي تظهر بها إعلاناتك.

يمكنك إطلاق إعلانك و الذي سيظهر على 7000 موقع أجنبي أغلبيتها مشهورة، لو كان الأمر يتم عن طريق التفاوض مع كل واحدة منها لكان السعر مرتفعا و مدة الاتفاق أطول و لتأخرت في إطلاق حملتك.

الأمر كله يتم من لوحة تحكمك الإعلانية فقط حدد الفئة المستهدفة و الميزانية و مدة الحملة و بقية التفاصيل بما فيها نص الإعلان و الصورة و المقاسات و دع الأمور تشتغل في صمت.

 

  • الدفع مقابل فعل معين

هناك شبكات إعلانية متخصصة حاليا في عرض منتجك لديهم و الدفع مقابل كل مبيعة تتم عن طريقهم و هم بدورهم يستخدمون مسوقين و أناس مهمتهم هي إيصال المنتج للفئة المستهدفة.

كليك بانك و منافساتها تعمل على هذا المبدأ و مقابل كل مبيعة يحصل المسوق على نسبة من الأرباح و أيضا المنصة الوسيطة.

المبيعات التي تتحقق من هذه الطريقة عادة ما تكون كثيرة للغاية و في ظرف زمني قصير خصوصا إذا كان المنتج ذات جودة عالية و يقدم عمولة جيدة للمسوقين و حواز للأوائل من أجل العمل على تسويقه بقوة.

تمكنك البرامج الإعلانية مثل فيس بوك مثلا من الدفع مقابل الإعجاب بصفحتك أو الدفع مقابل كل اعجاب يتلقاه منشورك أو الدفع مقابل الاشتراك في القائمة البريدية و العروض.

 

نهاية المقال:

تتيح الإعلانات على الويب للشركات الناشئة الوصول السريع و الرخيص إلى الفئة المستهدفة و الرفع من مبيعاتها و توسيع شعبيتها بأقل تكلفة ممكنة مع الكثير من الخيارات و التحكم في توقيت و أسعار الحملات الإعلانية.

عكس وسائل الإعلام بما فيها الصحف و التلفزيون و الراديو أو حتى الإعلانات في الشوارع فإن الإعلانات على الويب تعد الخيار الأفضل لهذه المؤسسات الصغيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *