الأسس الثلاتة لنجاح أي حملة إعلانية على الفيس بوك

first-facebook-ad
الأسس الثلاتة لفهم إعلانات الفيس بوك و بعدها خطط للحملة التالية بفكر صحيح !

هناك الكثيرين من أصحاب الشركات و المشاريع الذين لم يجربوا من قبل إعلانات الفيس بوك و كفاءتها في زيادة حجم المتابعين و الجمهور الذي تستهدفه علاماتهم التجارية و هؤلاء في هذا الطريق لا يزالون مجرد مبتدئين يأملون أن تنجح حملتهم الإعلانية الأولى و أن تعطي نتائج أفضل مقارنة بما يحصلون عليه من الطرق الأخرى التي يستخدمونها في التسويق .

في الحقيقة هناك ثلاثة أسس لنجاح أي حملة إعلانية على الفيس بوك ، في حالة معرفتها و إدراك أبعادها ستأخدها بعين الإعتبار في حملتك الإعلانية الأولى أو القادمة إذا كنت لا تزال في بدايتك مع إعلانات الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم .

دعونا في هذا المقال نفصل أكثر فيها و نتعرف عليها واحدة تلو الأخرى ، و لنحاول لاحقا ترجمتها في حملتنا المستقبلية .

 

1- الكلمات المفتاحية هنا بنفس أهميتها في السيو

	الكلمات المفتاحية هنا بنفس أهميتها في السيو

الكلمات المفتاحية مهمة في تهيئة موقعك على الويب و هي التي تتحكم في نوعية الزوار المستهدف ، نفس الأمر عندما يتعلق بإعلانات الفيس بوك ليس هناك فرق إذا كنت تدير موقع وصفات الطبخ فإن الكلمات المفتاحية التي ستستخدمها هنا معروفة و منها “وصفات طبخ ، الطبخ العربي، الطبخ العالمي، أكلة مغربية، حلويات، الطبخ، طريقة الطبخ … ” و يمكنك إضافة المزيد من الكلمات المفتاحية .

المسألة الثانية المهمة  في هذا الصدد هي أن تكون تلك الكلمات المفتاحية من أهم الكلمات التي يبحث الناس عنها بكثرة في محركات البحث و منها جوجل ، ستسألني لماذا ؟ ببساطة لأن الباحثين في جوجل هم أنفسهم رواد الفيس بوك و جمهورك هو نفسه الذي يستخدم تلك الكلمات المفتاحية للوصول إلى ما تقدمه أنت و منافسيك !

من جهة أخرى تجنب إضافة الكلمات المفتاحية بشكل عشوائي إلى حملتك الإعلانية و إستكمالا للمثال السابق المتعلق بموقع الطبخ أود أن أؤكد على بشاعة إضافة عبارات ليس لها علاقة بمجال الطبخ و منها “التقنية، جوجل، أندرويد، آيفون، جالكسي، فضائح، مصر، …” ما علاقة كل هذا بمجالك ؟ و هل تظن أن المهتم بالتقنية سيضغط على إعلان موقع الطبخ ؟ لا أعتقد ذلك و في ذات الوقت الأمر ينطبق على كل المجالات .

 

2- إعلان متغير نابض بالحياة

	إعلان متغير نابض بالحياة

من الطبيعي أن يظهر إعلانك أكثر من مرة لنفس الأشخاص و هم يتصفحون الفيس بوك ، و في حالة كنت تدير حملات إعلانية لمدة طويلة وجب أن تعمل على تحديث صورة الإعلان و تغييرها بعد كل مدة ، فرؤية إعلانك بنفس الصورة أكثر من مرة يصيب الأفراد بالعمى اتجاهه .

يمكنك أن تطلق حملتك الإعلانية بأكثر من إعلان يحمل نفس النص و لكن بصور مختلفة و متنوعة تعبر عن خدمتك أو موقعك ، و كنتيجة لذلك سيرى جمهورك المستهدف أكثر من إعلان لك بأكثر من صورة ما يزيد من فرص الضغط عليه و الإستفادة منهم .

 

3- الناس على فيس بوك للتواصل و ليس للتسوق

	الناس على الفيس بوك للتواصل و ليس للتسوق

إنها الحقيقة ، كل المتواجدين على الفيس بوك ليسوا هنا من أجل الشراء في المقام الأول بل للتواصل و متابعة الشخصيات المؤثرة في المجتمع ، لكن هذا لا يعني أنك لن تكسب من إعلانك عمليات الشراء لمنتجاتك و خدماتك بالعكس يمكنك ذلك لكن ليس بتلك السهولة التي تتخيل .

هناك فئة كبيرة من المهتمين بما تقدمه سيضغطون على الإعلان إذا كان لصفحتك من أجل متابعتك أولا ثم الشراء لاحقا ، و في حالة كان لمنتج أو موقع فهم سيضيفونها لمفضلتهم و لاحقا سيعود الكثيرين منهم من أجل شراء ما تقدمه .

 

نهاية المقال :

إنها الأسس الثلاثة لحملة إعلانية ناجحة ، كلمات مفتاحية مناسبة يستخدمها الزوار المستهدفين للبحث عنك في جوجل و يتابعون الصفحات التي تقدم المحتوى المتعلق بها مع إعلانات متنوعة نابضة بالحياة و مثيرة للإنتباه إضافة للسعي من خلالها إلى زيادة متابعي علامتك التجارية قبل السعي للربح منهم .

لا تنسى قراءة مقال سابق بعنوان 5 خطوات لإيقاف خسارة المال في إعلانات الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *