إربح 10 دولارات كل 20 دقيقة من خلال فحص المواقع والتطبيقات

be-a-user-tester
إربح 10 دولارات كل 20 دقيقة من خلال فحص المواقع والتطبيقات

هناك الكثير من المجالات والقطاعات على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها الربح والعمل الحر فيها، وبعيدا عن التسويق والتدوين والتصميم والبرمجة والجرافيك، هناك مجال آخر لم يسلط عليه الضوء كثيرا ونتحدث عن فحص المواقع الإلكترونية والتطبيقات والمساعدة في تطويرها وتحسينها.

أصحاب تطبيقات المحمول والمواقع الإلكترونية من الشركات والأفراد مستعدين لدفع المال من أجل اكتشاف الثغرات والأخطاء والمشاكل الموجودة بها لإصلاحها وضمان تجربة استخدام أفضل.

ولأن هذه الفئة من رجال الأعمال يبحثون عن المستخدمين العاديين الذين يعملون على فحص مواقعهم وتطبيقاتهم، جاء موقع UserTesting ومواقع منافسة له TestingTime, TryMyUI لتكون الوسيط بين هذه المؤسسات والمستخدمين الذين يعملون على مراجعة هذه التطبيقات والمواقع وفحصها والحديث عن تجربتهم والحصول على المال مقابل ذلك، إنه بمثابة عمل وليس يانصيب أو الربح من تصفح المواقع.

موقع  UserTesting يعد من أفضل المواقع المذكورة سابقا ويتمتع بمصداقية كبيرة، وهو يتعامل مع عدد من الشركات التي تدفع المال لإختبار منتجاتها ومنها مايكروسوفت، فيس بوك، ياهو، أدوب، آبل و دروب بوكس.

 

  • متطلبات العمل في UserTesting

أول شيء يمكنك فعله هو التسجيل في الموقع من هنا والإنضمام إلى 700 ألف شخص يعملون على تجربة منتجات وخدمات الشركات ويربحون المال من ذلك.

ويجب أن تكون راشدا وبعمر 18 عاما على الأقل، ولديك القدرة على التكلم بالإنجليزية حيث ستسجل الفيديوهات التي تتكلم فيها عن تجربتك للموقع المطلوب أو الخدمات التي قررت تجربتها والتي يعرضها لك الموقع للتجربة.

وبالطبع عليك أن تكون ذات تجربة في التصفح والتجربة وقادرا على اعطاء الملاحظات، واكتشاف مكامن الضعف واخبارهم بالصعوبات وما الذي كنت تتوقعه كمستخدم.

كل هذا يمكنك القيام به في فيديو مدته 20 دقيقة تسجله ومشاركته لتربح 10 دولارات مقابل هذا العمل الذي يحتاج منك إلى جذية.

 

  • يقبل الدول العربية

بالنسبة لقرائنا فمن الأكيد لا يرغبون في أن نستعرض لهم موقع ربحي أو فرصة غير موجهة لهم من الأساس، لكن قبل أن أكتب عن الموقع طرحت الكثير من الأسئلة وحصلت عليها من الشركة نفسها.

إقرأ أيضا  مقارنة بين التسويق الشبكي و البيع بالعمولة و التسويق الهرمي

الأردن، الكويت، الجزائر، المغرب، قطر، الإمارات، السعودية، سلطنة عمان، البحرين، فلسطين المحتلة هي الدول العربية المقبولة في UserTesting ومؤسف لأن البقية غير موجود لديهم ضمن الدول التي يتعاملون مع المستخدمين فيها.

 

  • آلية وطرق الدفع

بعد ارسال مراجعتك كما هو موضح سابقا سيكون عليك الإنتظار لمدة 7 أيام حتى يتم تحويل 10 دولارات إلى رصيدك.

وفي هذه الفترة يمكنك العمل على أكثر من عرض إذا كانت متوفرة في بلدك ولا مجال لتضييع الوقت، وهذا يعني أنه ليس موقعا لصنع ثروة مالية بل فقط للحصول على سيولة مالية تسثمرها في شراء استضافة لموقعك وأسماء النطاقات، أو حتى استخدامها في التسوق من الإنترنت.

 

  • آلية العمل في UserTesting

عندما تضع بريدك الإلكتروني للتسجيل ستحصل على رابط التفعيل، مباشرة بعد ذلك سيطلب منك الموقع تنزيل برنامج Screen Recorder على حاسوبك لاستخدامه في نشر الفيديوهات عندما تتصفح الموقع وتتحدث عن المزايا التي أعجبتك وما هي الصعوبات وما الذي لم يعجبك حقا، بشكل واقعي ودون مبالغة.

وهذا مثال يساعدك على استيعاب ما يفعله المستخدمين الناجحين في هذا الموقع.

 

  • العروض تختلف حسب الموقع الجغرافي

من المعلوم أنه عندما يختبر مثلا فيس بوك ميزة معينة فهو يحددها لبلد معين، ونفس الأمر في هذا الموقع الشركات أمثال مايكروسوفت يحددون له الدول التي يرغبون تجربة منتج معين فيها.

لذا من الطبيعي أن تجد أن العروض المتاحة للمستخدمين في أستراليا مثلا اكبر من تلك التي تعرض على المستخدم في السعودية.

وهذه القاعدة لا تخضع للميز العنصري كما هو رائج في العالم العربي بل حسب الشركات واهتمامها بالأسواق الرئيسية لها أكبر من الأسواق الثانوية.

 

نهاية المقال:

الربح من خلال فحص المواقع والتطبيقات هو عمل قائم بحد ذاته ومع انتشار ثقافة العمل الحر والعمل عن بعد، فعوض أن تخصص الشركات المهمة لموظفيها فقط وتدفع لهم مقابل ذلك، قررت أن تلجأ إلى شريحة أكبر وهم الجمهور والمستخدمين المختلفين في المستويات واللغات والثقافات لتحصل على نتائج أكثر واقعية، واليوم يمكنك أن تنضم إلى اكثر من 700 ألف شخص يعملون في هذا المجال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *