أفكار للربح المادي في عيد الحب

Dear heart
سنستغل هذه المناسبة الأجنبية من أجل كسب المال من التجارة الحلال .

عيد الحب يعني الكثير للأجانب أكثر منا نحن فهو يظل في نهاية المطاف مناسبة أجنبية لها قواعدها و فلسفتها و الغاية منها و كل هذا لا يهمنا .

فيما نقبع في دائرة الإفتاء بتحريم الإحتفال أو كونه مكروها و البعض الأخر يرى دين الإسلام دين الحب و يجوز الإحتفال به ، أعتقد أنه من الذكاء جدا أن نستغل الموسم لتحقيق المبيعات و الأرباح و ليس لإنتاج المزيد من الفتاوى التي لا تقدم و لا تؤخر !

لقد مللنا من النقاش العقيم كل عام في مثل هذه المناسبة على مشروعية المشاركة ، بينما من الذكاء أن تشتغل على إستغلال المناسبة تجاريا فقط .

نحن في هذا المقال سنتحدث عن أفكار لتحقيق تجارة أكبر في موسم عيد الحب ، و هو ما يراه الأجانب أيضا جيدا خصوصا المسوقين و رواد الأعمال .

 

  • حضور اللون الأحمر في منتجاتك يعني أنك توجهها لمن يحتفلون به

فيما يكون الإقبال على اللون الأحمر واحدا من أكبر مظاهر الموسم ، هذا يدفعك لتعرض منتجاتك بهذا اللون أو على الأقل تلك الموجهة لهذه الفئة .

الملابس و الورود و حتى غطاء علبة الشكولاطة كلها حمراء اللون و الإقبال عليها أكبر بكثير من المنتجات التي تأتي في قالب أزرق أو ذات لون أخر .

 

  • الورود تباع بشكل كبير

في عيد الحب الأجنبي و حسب فلسفتهم ، الورود تبقى هي أفضل هدية رمزية يقدمها العشاق لبعضهم البعض و أيضا التلاميذ لأساتذتهم و الأولاد لآبائهم و أولياء أمورهم .

ستكون فكرة جيدة لو أردت أرباحا معقولة في هذا الموسم أن تعمل تجارة مؤقتة مبنية على بيع الورود ، ركز على الحمراء أكثر من غيرها .

 

  • مناسبة إستثنائية لشركات صناعة الشكولاطة و الحلويات

شركات و محلات صناعة و بيع الشكولاطة و الحلويات تحظى في هذا الموسم الإستثنائي بالإقبال الجيد ، إستهلاك هذه المواد التي يتم شراءها من أجل إهداءها للأحباب و الأصدقاء كبير للغاية ما يجعلها من الأشياء و المواد التي تباع بكثرة .

ما يجعل الشكولاطة التي تقدمها شركتك أكثر جاذبية مما يقدمه منافسيك لا يتوقف على الجودة فقط ، بل أيضا على مظهر العلبة و التي ننصح بأن تكون باللون الاحمر أو أن تحمل هذا اللون إلى جانب ألوان أخرى تميز منتجك.

ركز على أن تقدم الحلويات و الأشياء ذات المذاق الحلو في قالب يوحي بأنها موجهة فعلا للعشاق و المحبين و المحتفلين بهذه المناسبة عموما .

 

  • بيع ملابس عيد الحب 

لا يزال البرد قارسا لذا ليس من المعقول تقديم ملابس خفيفة لن يكون الإقبال عليها جيدا ، قدم ملابس دافئة حمراء اللون .

المعاطف و السراول و البدلات و الفساتين مع الجوارب و البلوزات و الملابس الداخلية الرجالية و النسائية لمختلف الأعمار يفضل أن تكون بذوق المحتفلين … باللون الأحمر و الألوان القريبة منه .

 

  • بطاقات التهاني و أشياء رمزية أخرى

من المشروعات الناجحة في هذا الموسم الأجنبي ، بيع بطاقات التهاني و مقولات الحب و المحبة أو حتى إهداءها لعملائك .

سيكون من الجيد إذا كنت تملك عملاء أجانب إهداء بطاقات التهاني لهم سواء عبر الويب لطباعتها و الإحتفاظ بها أو من خلال فروع شركتك التي تتواجد في الدول الأجنبية .

هذا أيضا مفيد لسمعة شركتك و يجعلها مقبولة ، نفس الأمر تفعله كوكا كولا و الشركات الأجنبية معنا نحن المسلمين يستغلون مواسمنا ليغيروا على الأقل المظهر الخارجي لمنتجاتهم كي تناسب أعيادنا و مواسمنا و بالفعل ما يقوم به هؤلاء في عيد الأضحى و رمضان و عيد الفطر أكبر دليل على صحة ما قيل سابقا .

إستهدف العملاء الأجانب من خلال إعلانات عيد الحب و قدم منتجاتك باللون الأحمر كي تكون اكثر جاذبية بالنسبة لهم … و هذا ما يعد تلميعا لعلامتك التجارية.

 

  • الأشياء الثمينة لها قيمة أكبر و تباع

المجوهرات و الذهب يكون الإقبال عليها نوعيا في الدول الأجنبية ، إن كنت تملك مؤسسة مثلا لإنتاج هواتف ذكية مشهورة مرصعة بالذهب أو إنتاج مجوهرات قدمها في علب حمراء و ركز على عملائك الأغنياء الذين يحتفلون بعيد الحب .

 

  • سوق لكل ما سبق إن كنت رجل تسويق !

أنت لست رائد أعمال ؟ و لا تود أن تعمل تجارة مؤقتة و مربحة ؟ و تود أن تستغل التسويق الإلكتروني لهذه المناسبة ؟

حسنا الجواب نعم ، يمكنك التسويق للمنتجات الخاصة بعيد الحب و منها المجوهرات و الحلي و الملابس بشتى أنواعها و حتى الساعات الراقية و الهواتف الذكية المميزة .

لا ننسى أيضا العطور فهي من المنتجات التي تباع بشكل كبير حينها و التسويق لها مربح للغاية .

 

نهاية المقال :

أطروحتي ببساطة تتجلى في إستغلال عيد الحب لكسب المال و الإستفادة تجاريا عوض الدخول في نقاشات عقيمة حول شرعية الإحتفال و تحريمه و التي لن تجلب لك إلا صداع الرأس و المزيد من الخلافات و الصراعات الفارغة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *