أفضل 6 منصات عالمية لبيع موقعك أو مدونتك الأجنبية الأن

Is-It-Time-to-Sell-Your-Website-4-Tips-To-Make-A-Good-Sale
يمكنك من خلال صفقة بيع موقعك أن تكسب بعض الملايين !

مع تزايد صعوبة تحقيق التقدم على محرك البحث و الحصول على الزوار و أيضا بطئ أغلبية الأدوات التقليدية في زيادة زوار موقعك و بالتالي تحقيق الربحية منه ، قد تفكر في بيع ما سهرت يوما على تطويره و تسويقه و قد تفعل ذلك لأسباب أخرى و منها أنك مهتم بمشاريع أخرى …

لكن مهما كان السبب الذي يقف وراء توجهك نحو هذه الخطوة المهمة فعليك أن تعرف أن هناك منصات جيدة على الويب توفر لك بيع موقعك أو منتداك أو حتى مدونتك بسعر مقبول مع ضمان الحق لكلا الطرفين و نقصد أنت البائع و المشتري الذي يرى في شراء موقعك فرصة جيدة له .

و قد أصبحث هذه المنصات مصدر دخل جيد للعاملين على الويب و الذين يعملون على تصميم و تطوير المواقع في مختلف المجالات و تكبيرها و من تم بيعها بأسعار جيدة في صفقات كبيرة ، لهذا فبيع المواقع بالضبط هو تجارة على الإنترنت .

في هذا المقال سنتعرف معا على أفضل 6 منصات تتيح لك عرض موقعك للمشترين المستهدفين و بيعه بسعر جيد يعوض لك كل خسائرك السابقة منه .

 

1- موقع Flippa

موقع Flippa

مضى على ولادة فليبا حوالي 5 سنوات تزعم فيها و إلى حد الأن مجال بيع و شراء المواقع ، و إلى حد الأن وصلت المعاملات المالية عليه إلى 121,315,952 دولار و الرقم لا يزال في إزدياد ، و يعد الخيار الأول لأي شخص يبحث عن شراء موقع جاهز أو بيعه ، و بلا شك تأخد المنصة عمولة مالية من اي صفقة تتم بنجاح .

 

2- موقع WebsiteBroker.com

موقع WebsiteBroker.com

الخيار الثاني اليوم هو WebsiteBroker.com و الذي يتيح لك عرض موقعك للألاف من العملاء المستهدفين حسب تخصصه ، و تصل فيه أسعار المواقع التي تتضمن المحتوى الحصري و لديها قدرة جيدة على الربحية إلى 20,000 دولار .

 

3- موقع wesellyoursite.com

موقع wesellyoursite.com

يصل عمر هذه المنصة إلى 8 سنوات و ما يميزها عن البقية هي أنها متخصصة أكثر في بيع المواقع العملاقة التي يصل سعرها إلى 100,000 دولار أو أكثر ، و نحن لا ننصحك في كونك تفكر أن تبيع موقعا لا بأس به على هذه المنصة التي لا تقبل إلا العمالقة و كبريات المواقع التي تصل أرباحها السنوية إلى 1,050,000 دولار و أكثر .

 

4- موقع buysellwebsite.com

 موقع buysellwebsite.com

يمكنك أن تعرض فيه موقعك بكل بساطة و هو الذي يأتي بتصميم بسيط جدا و تعرض عليه المئات من المواقع التي يباع الكثير منها حسب إعجاب المستثمرين بها ، و عكس المواقع السابقة لا يمكنك أن تعرض موقعك عليه مجانا هكذا تحتاج إلى دفع 67 دولار لعرضه لأسبوعين أو دفع 97 دولار لعرضه لمدة 3 أشهر و هذا ما ساهم كثيرا في جعله منصة أمنة أكثر و جدية .

 

5 – موقع businessesforsale.com

 موقع businessesforsale.com

البيع على هذه المنصة ليس مجانيا و هذا يعطي البائع مصداقية أكبر ، يمكنك دفع 89 دولار لعرض موقعك لمدة 6 أشهر أو 69 دولار لمدة 3 أشهر بينما يمكنك القيام بذلك لمدة شهر فقط بسعر 49 دولار ، و أعتقد ان أفضل خيار لك هو عرضه لنصف السنة حيث تتضاعف إمكانية بيع الموقع و يعد الأرخص من الخطط الأخرى التي توفرها لك المنصة .

 

6- موقع websiteproperties.com

websiteproperties.com

على هذه المنصة يمكنك بيع موقع أعمال أو تجاري مثل إستضافة أو موقع خدمات التصميم و الكثير من النماجد التجارية على الويب ، و لا يقبل مواقع المحتوى مثل المجلات و المنتديات و المواقع ، كما ان مواقع الأعمال التي تباع عليه عادة ما تكون كبيرة و مكلفة جدا .

 

خلاصة المقال :

المنصات الستة السابقة هي أفضل الأماكن لبيع موقعك الأجنبي اليوم ، أما القيام بذلك على خمسات و منصات البيع العربية ليست فكرة جيدة بتاتا و على الأرجح ستبيع الموقع هناك بسعر 25 دولار على الأغلب ، بينما لو عرضته على المنصات المعروضة في هذا المقال أعتقد أنه سيكون بإمكانك جني مئات الدولارات من وراء الصفقة و كلما كان موقعك قويا و لديه سجل جيد كلما كان السعر المعروض أكبر و عادت عليك الصفقة بربح مثالي .

4 thoughts on “أفضل 6 منصات عالمية لبيع موقعك أو مدونتك الأجنبية الأن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *