أفضل 10 مواقع ويب لبيع أعمالك الفنية و التصاميم لربح المال

money-laundering-karon-devega

إذا كنت تتمتع بحس فني كبير و لديك الموهبة و القدرة على الإبداع في مجال الرسم و التصميم و إلتقاط الصور و التعديل عليها فعليك أن تعرف أن الشبكة العنكبوتية توفر لك اليوم أفاقا كبيرة و شاملة من أجل تحقيق الفائدة المادية من وراء إبداعاتك .

و ليس من العيب أن تسعى إلى كسب المال بإستخدام حسك الفني و قدرتك على التصميم و الرسم و الغبتكار في قطاع الفن الذي يتضمن مجالات كثيرة و مختلفة .

إذا كنت مصورا أو رساما أو مصمم قوالب مواقع فلا شك أن مواقع الويب العشرة التي سنقدمها لكم في هذا المقال مهمة جدا لك و يمكنك من خلالها بدء رحلتك الربحية الحرة و المنشودة:

1- موقع 500px

أنت هنا أمام أكبر شبكة إجتماعية للصور و التي تتطلب منك الصور الخاصة بك و التي إلتقطتها لمناظر أو أماكن و ربما أشياء محددة و مشاركتها و الحصول على ملف شخصي خاص بك تجمع فيها الصور و تبني سمعتك على هذه المنصة ليكون من السهل الحصول على عملاء مهتمين بما تقدمه.

تعد الشركة الكندية 500 بكسل في الواقع أكثر للمصورين المحترفين من متوسط التقاط الصور وحفظها، يوفر للمحترفين مكانًا لتخزين أعمالهم وعرضها وترخيصها. لذلك إذا كانت لديك طموحات لبدء الترويج لصورك، فقد يكون 500 بكسل مكانًا لتصفحه.

يمكنك الولوج إليها من هنا

2- منصة Behance

واحدة من أشهر المنصات اليوم بين المصممين و لا يمكنك أن تحقق النجاح في هذا المجال إذا لم يكن لديك حساب على بيهانس، هذه المنصة التي تمكنك من عرض أعمالك الفنية و الحصول على طلبات عروض الشراء و عقود العمل مع الشركات في الواقع أو العالم الإفتراضي.

إذا كنت رسامًا أو مصممًا أو استوديو تصميم، فإننا نوصي بـ Behance، وهو نظام أساسي مجاني للمحفظة من أدوب.

لاحظ أنه، كما هو معتاد في هذا النوع من الخدمات، لن تحصل على موقع الويب المخصص لك، بدلاً من ذلك، ستحصل على صفحة مخصصة على Behance لاستضافة عملك وتفاصيل عنه. ولن يكون لديك أي سيطرة على تصميم الصفحة، وكل ما يمكنك فعله هو إسقاط صورك ونصك في تنسيق الصفحة المقدم.

يمكنك الولوج إليها من هنا

3- موقع CafePress

من خلال هذه المنصة مهمتك ستتجلى في إبتكار تصميم خاص بك سيعمل الموقع بطبعه على منتجات منها التيشرت و أكواب القهوة و الأحدية مع العديد من المنتجات الأخرى ليعرضها للملايين من العملاء المحتملين و كلما كان التصميم الخاص بك على تلك المنتجات جذابا كلما كانت نسبة حصولك على مبيعات جديدة أكبر و أفضل .

تأسست CafePress في عام 1999 وهي رائدة المنتجات القابلة للتخصيص، حيث يعملون على اضافة تصميمات الفنانين على القمصان ومختلف المنتجات الأخرى.

بمكنك الولوج اليها من هنا

4- موقع Creative Market

منصة لعمل متجر خاص بك توفر عليها الصور و الخطوط و القوالب و التصاميم الخاصة بالووردبريس ، و لا ننسى أنه إذا كنت تمطور الإضافات الخاصة بها يمكنك عرضها هناك لبيعها.

هو سوق عبر الإنترنت لأصول التصميم التي ينشئها المجتمع، تبيع الشركة الرسومات وثيمات ووردبريس والصور الفوتوغرافية وغيرها من السلع الرقمية لاستخدامها من قبل تصميمات الويب، لدى Creative Market أكثر من مليون مستخدم وأكثر من 250.000 عنصر قابل للشراء.

يمكنك الولوج إليها من هنا

5- منصة deviantART

هي منصة منافسة بشكل مباشر لبيهانس و تقدم للمصمم عرض أعماله الفنية بما فيها القوالب و الرسومات مع الإبداعات الفنية المختلفة و المتنوعة .

DeviantArt هو مجتمع عبر الإنترنت يتميز بالأعمال الفنية والتصوير بالفيديو والتصوير الفوتوغرافي، تم إطلاقه في 7 أغسطس 2000 بواسطة Angelo Sotira و Scott Jarkoff و Matthew Stephens وآخرين.

يمكنك الولوج إليها من هنا 

6- موقع Fine Art America

لا مكان للمبتدئين في هذا الموقع فأفضل الرسومات و الإبداعات الفنية و الصور العالية الجودة هي التي تعرض عليه بأسعار جيدة.

Fine Art America هي أكبر سوق للفنون في العالم وشركة تكنولوجيا الطباعة حسب الطلب، تساعد المنصة الفنانين على بيع اللوحات الجدارية وديكور المنزل والملابس ومنتجات أخرى منذ عام 2006 وهي موطن لمئات الآلاف من الفنانين والمصورين ومصممي الجرافيك والرسامين والعلامات التجارية الشهيرة.

يمكنك الولوج اليها من هنا

7- موقع Redbubble

خيار أخر لبيع رسوماتك الفنية و التصميمات المختلفة وفق أسعار جيدة مع قدرته على تسويق و عرض إبداعاتك للملايين من الناس.

Redbubble عبارة عن سوق عالمي عبر الإنترنت لمنتجات الطباعة عند الطلب بناءً على الأعمال الفنية المقدمة من المستخدم، تأسست الشركة عام 2006 في ملبورن بأستراليا ولديها أيضًا مكاتب في سان فرانسيسكو وبرلين.

يمكنك الولوج إليها من هنا

8- موقع Society6

بيع التصاميم و الأزياء الخاصة بالرجال و النساء ، و يمكنك أيضا إبتكار ديكورات خاصة بأغلفة الأيفون و طرحها من أجل بيعها أيضا.

في عام 2009 تم إنشاء Society6 لتوفير منصة مفتوحة للفنانين لمشاركة فنهم، ودعم إبداع ومواهب من حولهم وبيع تصميماتهم الأصلية على مجموعة من المنتجات المختلفة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

يمكنك الولوج إليها من هنا 

9- موقع Threadless

بيع التصاميم الخاص بالقمصان و المستلزمات الملبسية ، هذا إلى جانب تصميمات و ديكورات أغلفة الأيفون و للعلم تم طرح أكثر من 300 ألف تصميم عليه.

Threadless هو مجتمع عبر الإنترنت للفنانين وموقع للتجارة الإلكترونية ومقره في شيكاغو ، وقد تم تأسيسه في عام 2000 بواسطة Jake Nickell و Jacob DeHart.

يتم إنشاء تصميمات Threadless واختيارها من قبل مجتمع عبر الإنترنت، كل أسبوع يتم تقديم حوالي 1000 تصميم عبر الإنترنت ويتم طرحها للتصويت العام.

يمكنك الولوج إليها من هنا

10- موقع Zazzle

ديكوراتك و تصميماتك المخصصة على الملابس المختلفة و الأشياء المتنوعة يتم عرضها هذا الموقع للألاف من العملاء المستهدفين، لبيعها و تحقيق دخل محترم بناء عليها .

Zazzle هو سوق أمريكي عبر الإنترنت يسمح للمصممين والعملاء بإنشاء منتجاتهم الخاصة مع الشركات المصنعة المستقلة (الملابس والملصقات وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى استخدام الصور من الشركات المشاركة.

يمكنك التعرف على الموقع من هنا

إقرأ أيضا:

5 أسباب تدفعك لبيع أعمالك الفنية والتصاميم والصور على Creative Market

هل من السهل ربح المال من Zazzle ؟

10 طرق مضمونة لبدء ربح المال من الإنترنت

10 طرق لربح المال من سيارتك ببساطة

طرق ربح المال من واتساب وكسب آلاف الدولارات

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.