أفضل الكاميرات لتصوير فيديوهات 360 درجة

Ricoh-theta-S-Best-360-degree-camera
كاميرات 360 درجة أشكال وألوان مختلفة

بالنسبة لصناع المحتوى المرئي المهتمين بتسجيل وتصوير فيديوهات 360 درجة والقيام برفعها إلى فيس بوك ويوتيوب فهذا يتطلب بالفعل العديد من الشروط والمتطلبات ولا يمكنك تصويرها بواسطة الكاميرات الرقمية العادية والمتوفرة في السوق أو كاميرات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تحتاج إلى كاميرا رقمية مخصصة لهذا الغرض وقد رأينا أكبر حملة ممكنة خلال الفترة الماضية للشركات التي تبنت هذه التقنية وأقدمت على إطلاق العديد من الكاميرات التي تدعم هذه التقنية.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل الكاميرات لتصوير فيديوهات 360 درجة بما فيها بعض مزاياها والأسعار الرسمية أيضا.

 

  • كاميرا LG 360 CAM

LG 360 CAM

من أفضل الخيارات المتوفرة في السوق، وهي تتضمن عدستين بدقة 13 ميغا بيكسل وزاوية عرض تبلغ 200 درجة، وهي تأتي مع بطارية بسعة 1200 ميلي أمبير ويمكنك مسكها والتصوير بها بكل سهولة أو وضعها في مكان معين لتصويره من كل الزوايا.

وتتضمن هذه الكاميرا قدرة تخزينية حجمها 4 جيجا بايت يمكنك زيادتها بواسطة بطاقة التخزين الخارجي بواسطة بطاقة التخزين الخارجي microSD إلى جانب قدرتها على التصوير بدقة 2K وهي تتوفر بسعر 199.99 دولار.

 

  • كاميرا Ricoh Theta S

Ricoh Theta S

تقريبا هناك تشابه بين هذه الكاميرا وتلك التي أطلقتها إل جي في التصميم، وهي مزودة بعدستين وبقدرة تصوير فيديوهات 1080 بيكسل أو ما يدعى HD بسرعة 30 إطار في الثانية.

وتتيح لك ايضا عقد البث الحي المباشر نحو الهاتف الذكي الذي يمكنك الربط بينهما دون الحاجة لتوصيلها مع الحاسوب.

سعر Ricoh Theta S محدد على 349.95 دولار.

 

  • كاميرا LucidCam

LucidCam

من الخيارات الرائعة في السوق حاليا وهي تتميز بالقدرة على تسجيل فيديوهات 360 درجة ثلاثية الأبعاد بدقة 2K وبسعر 60 إطار في الثانية، إلى جانب دعمها لتصوير فيديوهات 4K و 1080 بيكسل.

ومن المزايا التي تتمتع بها نجد ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و مساحة للتخزين قدرها 32 جيجا بايت ويمكنك زيادتها بواسطة بطاقة التخزين الخارجي.

سعر LucidCam يصل إلى 399.99 دولار

 

  • كاميرا Samsung Gear 360

Samsung Gear 360

سامسونج هي الأخرى سارعت لإطلاق كاميرا فيديوهات 360 درجة والتي أعجبني شخصيا تصميمها الواقعي ومواصفاتها المختلفة.

إقرأ أيضا  إستراتيجية سامسونج لسنة 2015 : تسونامي تايزن

ويتميز هذا الجهاز بعدستين كلاهما بدقة 15 ميغا بيكسل وهي تزن حوالي 153 جرام إلى جانب دعمها للعديد من التقنيات اللاسلكية ومنها Wi-Fi ac, Wi-Fi Direct, Bluetooth 4.1, NFC

وتأتي أيضا مع بطارية بسعة 1350 ميلي أمبير ويمكنك إدراج بطاقة تخزين تصل إلى 128 جيجا بايت لتخزين الفيديوهات عليها قبل نقلها إلى الحاسوب أو إرسالها إلى الهاتف.

سعر Samsung Gear 360 هو 430 دولار.

 

  • كاميرا Nikon KeyMission 360

Nikon KeyMission 360

نيكون هي الأخرى قررت أن يكون لها وجود في هذا القطاع من خلال إطلاق هذه الكاميرا الأنيقة والتي تتمتع بمواصفات جيدة ومنها قدومها بعدستين إلى جانب قدرتها على تصوير فيديوهات 4K بزاوية 360 درجة.

وكما هو الأمر بالنسبة للمنافسين تدعم تقنيات لاسلكية منها Wi-Fi ac, Wi-Fi Direct, Bluetooth 4.1, NFC فيما هي مقاومة للماء والحرارة العالية في حالة وضعتها تحث أشعة الشمس للتصوير.

سعر Nikon KeyMission 360 هو 560 دولار.

 

وفي حالة قمت بشراء واحدة من هذه الخيارات أو كاميرا رقمية لتصوير فيديوهات 360 درجة أخرى لا توجد بهذه القائمة وتريد طريقة رفع فيديوهات 360 درجة إلى يوتيوب فقد تطرقنا أيضا لهذا الموضوع.

 

نهاية المقال:

بسعر 199 دولار يمكنك الحصول على كاميرا فيديوهات 360 درجة، ومع تعدد الموديلات والخيارات في السوق هناك كاميرات يصل سعرها إلى 60 ألف دولار وهذا بالنسبة لكاميرا Nokia OZO من شركة نوكيا والتي قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA جلب العشرات منها لتصوير مباريات يورو 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *