أفضل البرامج الإعلانية للربح من تطبيقات و ألعاب الموبايل

twitter-app
الإعلانات تظهر بشكل ذكي جدا على تطبيقات فيس بوك و تويتر و التطبيقات الشهيرة … نفس الأمر مع هذه المنصات

معظم مطوري التطبيقات المجانية المتاحة للموبايل و للأجهزة المحمولة بما فيها اللوحيات و الهواتف الذكية يحصلون على الأرباح من الإعلانات التي تظهر على تطبيقاتهم و ألعابهم للمستخدمين.

و سواء كنت تطور هذه التطبيقات و الألعاب لمنصة الأندرويد أو آيفون و آيباد أو أنك توفرها لويندوز فون و بلاكبيري فأنت تملك الإمكانية لوضع الإعلانات بها و الحصول على عمولتك من كل نقرة أو لكل 1000 مشاهدة.

و سبق لي و كتبت العديد من المقالات الموجهة للمطورين و منها :

كيف نستغل ASO بكفاءة من أجل زيادة شعبية تطبيقات الهواتف و اللوحيات ؟

زيادة شعبية تطبيقات المحمول بإستغلال وصف التطبيق

حقائق عن سوق تطبيقات المحمول للمطورين فقط

8 تطبيقات للمحمول حققت أكثر من 100 ألف دولار

و اليوم آن الأوان لنتكلم عن أفضل البرامج الإعلانية للربح من تطبيقات و ألعاب الموبايل و تحقيق الأرباح و الدخل من هذا النشاط التقني الممتع.

 

  • منصة AdMob

admob

تتمتع جوجل بحوالي مليون معلن لديها و عدد هائل من الفرص التي تتيحها للناشرين للربح الأفضل من المحتوى الخاص بهم و أيضا من تطبيقاتهم، بالنسبة لهذه الأخيرة فقد خصصت برنامج AdMob الإعلاني الموجه للمطورين.

مؤخرا تمت إضافة ميزة منع ظهور الإعلانات لفئة معينة من المستخدمين و يمكنك استغلالها لمنع الإعلانات من الظهور لمستخدمي بلد معين أو لفئة من المستخدمين مثل هؤلاء الذين يشترون اشياء أخرى تعرضها على لعبتك أو تطبيقك.

تتمتع هذه المنصة بالثقة و الشهرة أكثر من منافسيها.

 

  • منصة StartApp

startapp

لديها أكثر من 100 ألف تطبيق تظهر عليها الإعلانات بواسطتها، منصة StartApp توفر لك الكثير من الإمكانيات و الخصائص لتحقيق دخل أكبر من المنصة السابقة.

50 في المئة من اشهر التطبيقات في العالم تستخدم هذه المنصة الإعلانية ما يضمن للمعلنين الوصول إلى 300 مليون مستخدم نشيط على تطبيقات ناشريها.

و تعرض الإعلانات بأكثر من طريقة منها صفحة إقتراح تحميل لعبة أو تطبيق معلن معين، أو ظهور قائمة من التطبيقات التي يمكن للمستخدمين تحميلها و كلها إعلانية.

و ربما ظهور تطبيق معين بين عناوين أخبار التطبيقات الإخبارية للناشرين بشكل منسق و غير مزعج للمستخدمين.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: سامسونج و HTC يرسلان الإعلانات و ليس التحديثات!

 

  • منصة InMobi

inmobi

إنها شبكة عملاقة لديها شعبية كبيرة في العالم حيث تحقق 6 مليارات مشاهدة يوميا، و أغلبية الهواتف التي تظهر عليها إعلاناتها هي سامسونج يليها آيفون.

و تدعم مختلف أنواع الإعلانات كما يمكنك تخصيص الإعلانات الصورية التي تظهر على مختلف التطبيقات و الألعاب التي تتضمن شفرتها.

الإعلانات تبدوا حية و جذابة و مثيرة للإهتمام أيضا كما أنها غير مزعجة.

 

  • منصة Flurry

flurry-1024x589

هناك أكثر من 540 ألف تطبيق يعتمدون على هذه المنصة من أجل إظهار الإعلانات و ليجني مطوريها الأرباح.

تطبيق جريدة الجارديان يعتمد على هذه المنصة لجلب الأرباح و هو الذي تعرض عليه الإعلانات أثناء قراءة الأخبار و المقالات المختلفة.

و هناك أسماء كبيرة أخرى تعتمد على هذه المنصة لجني المال من الإعلانات.

 

  • منصة Smaato

smaato

ليست منصة إعلانات فقط للمواقع و لنسخة المكتب من المشاريع الإلكترونية بل أيضا مخصصة للإعلانات على التطبيقات و الألعاب المحمولة.

توفر لك هذه المنصة تضمين ميزة الإعلانات في تطبيقاتك بسرعة و بسهولة و تحقق 1 مليار مشاهدة بين تطبيقات الموبايل و المواقع التي تعتمد عليها في جني المال.

 

  • منصة Leadbolt

leadbolt

هذه الشركة الاسترالية التي بدأت نشاطها في 2011 تمكنت من حصد الكثير من الجوائز التي تدل على مصداقيتها و النمو الهائل الذي حققته.

تعتمد على هذه المنصة أكثر من 65 ألف تطبيق لجني المال من الإعلانات التي تظهر عليها و هذه التطبيقات تختلف ما بين الإخبارية و الأدوات مع الخدمات و الألعاب.

و تظهر على هذا الكم من التطبيقات 40 مليون إعلانا شهريا.

 

  • نهاية المقال

هذه أبرز المنصات الإعلانية التي يمكنك الإنضمام إليها كناشر من أجل وضع الإعلانات في تطبيقاتك و متابعة المشاهدات و الأرباح و النقرات في لوحة تحكم خاصة بك أو الإنضمام إليها كمعلن للإعلان عن تطبيقك و اقتراحه على مستخدمي تطبيقات منافسة لك.

من الجيد أن تهتم بجودة الخدمة التي يقدمها تطبيقك و تميزها عن المنافسين و في حالة كنت تطور تطبيق محتوى إخباري أو أي نوع أخر إهتم بجودة المقالات و الأخبار و تحديث التطبيق باستمرار لتقديم الجديد للمستخدمين.

3 thoughts on “أفضل البرامج الإعلانية للربح من تطبيقات و ألعاب الموبايل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *